-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

هذه أسرار حياة قائد مُنافس “الخضر”

علي بهلولي
  • 1490
  • 0
هذه أسرار حياة قائد مُنافس “الخضر”
أرشيف

يُعوّل منتخب كينيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، كثيرا على نجمه القائد فيكتور وانياما، المُحترف بِنادي توتنهام الإنجليزي.

وتستهلّ كينيا مشوارها في “كان” 2019، بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري مساء الأحد المقبل، ضمن فوج يضمّ أيضا السنيغال وتنزانيا.

ونسرد فيما يلي شيئا من أسرار متوسط الميدان الكيني فيكتور وايناما، الذي يحتفل بِعيد ميلاده الـ 28، الثلاثاء المقبل.

1- بِسبب موهبته الكروية العالية، مُنحت للاعب فيكتور وانياما فرصة تمثيل ألوان منتخب كينيا للأكابر، وهو بِعمر 15 سنة فقط (فئة الأشبال)، عام 2007.

2- أبصر فيكتور وانياما النور بِالعاصمة الكينية نيروبي عام 1991، من أسرة تضم 11 طفلا. وكان والده يُمارس كرة القدم، وتشتغل الأم في شركة السكك الحديدية.

3- كان فيكتور وانياما مولعا بِممارسة كرة القدم، مُتأثّرا بِوالده. حيث كان يُرافقه في التدريبات والمقابلات التي يُجريها.

4- فضلا عن والده الذي يُمارس كرة القدم، يوجد أيضا شقيق فيكتور وانياما واسمه ماكدونالد وانياما (32 سنة)، الذي زاول نفس النشاط، وكان له شرف إحراز كأس رابطة أبطال أوروبا مع فريق الإنتر الإيطالي عام 2010، لكنه تابع النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني، من دكّة البدلاء.

5- كان فيكتور وانياما في صغره يُمارس كرة القدم بِدون حذاء، ولا يخشى الإصابات والجروح، وعندما قرّر ممارسة هذه الرياضة في نادٍ محليّ، لم يألف الحذاء ووجد صعوبة في اللعب به! يقول عمّ نجم توتنهام الإنجليزي ساخرا، في تصريحات للصحافة الكينية نُشرت، الجمعة.

6- رغم بلوغه درجة النجومية في الدوري الإنجليزي، وحيازته ثروة مالية طائلة، مازال فيكتور وانياما متواضعا ويمقت حب الظهور، ويُساعد الفقراء والمحتاجين في بلده.

7- بلغ فيكتور وانياما نهائي رابطة أبطال أوروبا 2019 مع فريقه توتنهام، لكن تابعه من دكة البدلاء، لِخيارات تكتيكية أرادها المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

8- اكتفى فيكتور وانياما هذا الموسم بِخوض 22 مباراة فقط، في كل المنافسات الرّسمية للأندية، بِسبب مُشكل الإصابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!