-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشروق" رصدتها من خلال جلسات المحاكم

هذه أغرب قضايا الطلاق في البويرة

فاطمة عكوش
  • 18882
  • 6
هذه أغرب قضايا الطلاق في البويرة
ح.م

تفصل محاكم البويرة وبشكل دائم في قضايا غريبة وعجيبة والنصيب الأكبر في الغرابة يكون عادة لدعاوى الطلاق التي تنجر عنها قضايا أخرى تخرج عن المألوف.

“همس “و”غمز” يتسبب في طلاق أم لطفلة بالبويرة!

ومن بين هذه القضايا الغريبة التي فصلت فيها أول أمس محكمة الجنح بالبويرة، قضية سيدة تنحدر من ضواحي واد البردي، تزوجت زواجا على الطريقة التقليدية أثمر طفلة، لكن هذه الأخيرة قررت مغادرة البيت الزوجية دون رجعة بسبب تعرضها للتحرش الدائم من طرف والد زوجها. هذا الأخير شيخ طاعن في السن، حج بيت الله عدة مرات، لكنه عادة ما يستغل فرصة وجود ابنه بمقر عمله ليباشر في “الغمز” و”الهمس” في وجه هذه الأخيرة، وقد كتمت السيدة السر لفترة طويلة تخوفا من عواقب فضحه، وذات يوم تنقلت إلى بيت أهلها لتسترجع أنفاسها وترتاح، فاتصل “الحاج “بوالدها ليطلب منه الإسراع في إعادة ابنته إلى بيتها، قائلا له: “إن البيت مظلم في غيابها”، حينها قررت الضحية إخبار عائلتها “بالفضيحة”، فرفضوا عودتها إلى البيت الزوجية. وبعد إصدار المحكمة قرار الطلاق رفض طليقها ووالده منحها أغراضها، فقامت بتقديم شكوى ضدهما لدى وكيل الجمهورية بتهمة السرقة، وأثناء وقوفهما أمام قاضية محكمة الجنح، أنكر المتهمان إقدامهما على سرقة أفرشة وملابس الضحية، مؤكدين أنها يوم زفافها لم تجلب معها سوى 3 حقائب صغيرة، استرجعتها لما غادرت المسكن، أما الضحية فوقفت وروت للقاضية معاناتها منذ زواجها ما دفعها إلى الانفصال من شريك حياتها بسبب تحرش والده، اللذين رفضا منحها متاعها، مطالبة بتعويض قدره 100 مليون سنتيم.

يضرب زوجته حتى الموت لأنها ترفض ممارسة الرذيلة مع أصدقائه!

القضية هذه تبدو وكأنها مشهد من أحد الأفلام الهوليودية، لكن تفاصيلها حدثت بإحدى قرى مشدالة بالبويرة، والحكاية بدأت مع شاب اعتاد على حياة الرفاهية والدلال ولم يتعلم تحمل المسؤولية يوما، ما جعل والده يقرر تزويجه مباشرة بعد خروجه من السجن بعد أن تورط في تهمة الفعل المخل بالحياء على قاصر، واختار له فتاة أقنعها بضرورة إصلاح أمره وبمساعدتها على تحقيق ذلك، في البداية وافق الشاب المدلل على عدم الخروج ليلاً شرط أن يقوم بدعوة الأصدقاء إلى المنزل والعودة إلى عاداته القديمة، وهكذا بات يسهر كل يوم ويشرب الخمر ويمارس الرذيلة في منزله مع أصدقائه حتى ساعات الفجر، وذات ليلة اتصل بالزوجة أحد رفقاء زوجها بطلب من هذا الأخير لملاقاتها، لكنها رفضت ما جعل زوجها يعتدي عليها بقضيب حديدي، لتقرر تقديم شكوى ضده أمام وكيل الجمهورية بمحكمة البويرة.

100 مليون سنتيم لشاب شتم طليقته لأنها قدمت شكوى ضده!

تصل الأمور أحيانًا بين الأزواج إلى درب مسدود، فيكون الطلاق هو الحل لإنهاء جميع الخلافات والمشاكل، وبدء حياة جديدة بعيدًا عن التشنجات، لكن ما يترتب على الطلاق ليس بالأمر البسيط أو الهيّن خاصة مع وجود الأبناء، حيث يجبر القانون الأزواج على دفع النفقة بعد الطلاق وهي بمثابة حق يعطيه الزوج للأبناء، وتشمل المأكل والملبس والمسكن أيضا في حال عدم توفره، ويجوز تسليمها للزوجة إذا كانت حاضنة للأبناء أو تسليمها للأولاد شخصيا بعد البلوغ، باعتبارها حقا شرعيا وقانونيا، وفي حال امتناع الزوج عن دفعها للزوجة الحاضنة أو أبنائها تجب مقاضاته، وهو ما قامت به سيدة من البويرة حيث تقدمت إلى الجهات القضائية لتقديم شكوى ضد زوجها بسبب الامتناع عن دفع النفقة، ولما تم إخطاره بذلك توجه إلى بيت طليقته وقام بسبها وشتمها بأبشع الشتائم، وأكثر من ذلك قام بضربها ما حتم عليها تقديم شكوى أخرى بتهمة السب والضرب، وأثناء مثول المتهم أمس أمام قاضية البويرة أنكر التهمة المنسوبة إليه، مؤكدا أن طليقته تستفزه منذ اتخاذه قرار الزواج من جديد، وكانت الضحية قد طلبت بتعويض يقدر بـ100 مليون سنتيم، فيما التمس ممثل النيابة تسليط عقوبة شهرين حبسا في حق المتهم.

توجه ليسترجع ابنه فوجد طليقته مع غريب فشتمها!

لم يتمالك المدعو “ب. ر” أنفاسه لما توجه إلى بيت طليقته من أجل استرجاع ابنه، حيث وجد هذه الأخيرة في وضعية مقززة مع رجل غريب، فقام مباشرة بسبها وشتمها ما جعلها تقدم شكوى ضده لدى وكيل الجمهورية بمحكمة البويرة الذي تابعه بجنحة القذف والسب. وأثناء مثول المتهم أول أمس أمام قاضية الجنح بالبويرة أكد أنه أصيب بصدمة لما توجه لاسترجاع ابنه ولاحظ وجود رجل رفقة طليقته ما جعله يشتمها، وكان ممثل النيابة قد التمس في حقه عقوبة شهرين حبسا نافذا ليتم تأجيل النطق بالحكم إلى غاية 6 نوفمبر القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الشيخ عقبة

    إلى سي بشار الجزائري ومن معه من المتخلفين فكريا ( تقولون أن الدين لله , إذا مادخلك والمعاقين ذهنيا أمثالك من ذوي الأحتياجات الخاصة في أمور الله ؟ أهو عاجز على الدفاع على شؤونه وأنتم أقوى منه ؟ أم مجرد مرضى نفسيا ؟

  • محمد-معسكر

    لا رجولة لا مروءة...لا والو...كيف يعد نفسه رجل من يتهم زوجته بالسرقة او شيئ آخر...وكيف تعد نفسها امرأة من تفضح زوجها.....لم يحدث نصيب الطلاق وكل انسان يذهب ليعيش حياته...امساك بمعروف او تسريح باحسان....كيف سيكبر الأولاد اتقوا الله تكون عندك شوية نيف

  • جزائري - بشار

    التعليق الاول و الشيباني عقبة

    حاولوا ان تقدموا ارائكم بعيدا عن استغلال الموضوع لاغراض شخصية منها تفريغ سمومكم وحقدكم النتن للتهجم على الدين وجهات او اشخاص فتعليقاتكم تملئها قذارة مبطنة لا مثيل لها

    هذه القضايا موجودة من سنوات بدول ما يطلق عليها دول الانفتاح والتقدم
    وهم من يعملون على نشر هكذا افكار من خلال وسائل الاعلام
    فلا احد يسمح بان تنام زوجته مع غيره الا الديوثيين والخنازير الذين كنا نسمع عن كوارثهم باوروبا وامريكا
    ونفس الشيء الاب الذي يتحرش بزوجة ابنه

    هذا ليس سببه فتاوى شيوخ او اخلاق مستوردة من المشرق بل من الغرب الفاسق المنحرف اخلاقيا
    ومنها قضايا اغتصاب اطفال بالكنائس

  • الأستاذعلي يقول:

    العدالة: هي غولة الباطل القضاء نساء والباطل نساء والقاتلات والمتبرجات نساء إذا المراة اصبحت مصيبة على مصيبة
    يعني إيه قالت احدى القاضيات لو كان محمد أنثى لأعطى المراة حقها

  • الشيخ عقبة

    قلة الرادع الأخلاقي بفعل تقافة الكذب والنفاق"المستوردة من المشرق"والدخيلة على المجتمع الجزائري فإن تصريحات الأطرف في المحاكم لا يمكن أعتمادها كحقيقة ولو نسبية كونها تحتاج إى غربلة دقيقة،ذلك أن65في المئة منها مجرد حجج واهية لتبرير تصرفات شخصية للوصول إلى تحقيق مبتغى الأطراف ( حتى أداء اليمين القانوني الذي يلجأ إليه كوسيلة قطعية حالة أنعدام أدلة إثبات لتبرير الطلب أفرغ من محتواه وأضحى95 في المئة مستعد القيام به لأتفه الأسباب)كثير من الأزواج يؤدون اليمين القانونية بكل بساطة لحرمان مطلقاتهم حتى من ملابسها الشخصية ووساءل الزينة المتروكة بالبيت الزوجي(مجتمع مسلم وإلى النفاق ملتصق)مع الأسف الشديد

  • بلد العجائب

    ... قررت مغادرة البيت الزوجية دون رجعة بسبب تعرضها للتحرش الدائم من طرف والد زوجها. هذا الأخير شيخ طاعن في السن، حج بيت الله عدة مرات ... قد تكون سلوكات هذا الشيخ مستمدة من سلوكات وفتاوي علماء العجائب والغرائب بل علماء ما يسمى بالأزهر الشريف من نوع الزمزمي الذي يبيح نكاح الزوجة المتوفية " نكاح الوداع " وسعاد صالح التي أفتت بإباحة نكاح البهائم وعلي جمعة الذي يوصي الرجل أن يتساهل مع زوجته، قائلا " قبل ما تروح بيتك اتصل بمراتك وقول لها إنك جاي لعل معها رجلا، فأعطه فرصة ليمشى" ... أو من قبل أئمتنا الذين كانوا أبطال فضائح عدة كإغتصاب الأطفال والشذوذ الجنسي ...