-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصائح الخبراء لصوم صحي:

هذه أفضل أنواع السحور ليوم مليء بالنشاط والحيوية؟!

جواهر الشروق
  • 3252
  • 2
هذه أفضل أنواع السحور ليوم مليء بالنشاط والحيوية؟!
ح.م

يقول الخبراء إن ما يتناوله الإنسان على مائدة السحور يحدد مستوى نشاطه خلال اليوم، لذلك جاءت توصياتهم بضرورة التركيز على أصناف بعينها وتجنب أخرى لزيادة القدرة على تحمل الصوم..

ومن النصائح التي نقدمها لك سيدتي، هي اتباع الآتي:

ـ تناولي مصدرا غنيا بالبروتين مثل البيض، الجبنة، الزبادي، الفول، مع الحرص أن تكون خالية من الدسم حتى لا تستهلكي دهونا غير مرغوبة.

ـ تجنبي الأطعمة المحضرة بكثير من الزيت أو المقلية، وقللي من المعجنات ما استطعت لأنها مشبعة بالسعرات الحرارية و قد تزيد إحساسك بالجوع خلال النهار.

ـ عليك الابتعاد عن الحلويات والعصائر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. وتؤدي إلى ارتفاع حاد وسريع للسكر في الدم مما يؤدي إلى الإحساس بالجوع وهو ما يزيد من استهلاكك للوحدات الحرارية.

ـ احرصي على تناول الخضر وفواكه لأنها تؤخر الشعور بالجوع والعطش، كونها غنية بالماء والألياف.

ـ يمكنك تناول 3 حبات من التمر عند السحور لأنه غني بالألياف وذو مؤشر غليسيمي منخفض.

ـ تجنبي الشطة، البهارات الحارة (الكبسة، البرياني، الشوربات الحارة والجاهزة) كي لا تشعري بالعطش.

ـ تجنبي الشاي والقهوة لاحتوائها على الكافيين الذي يفقد الجسم الماء. إستبدليها بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل الزهورات، الينسون، قرفة وزنجبيل أو القهوة الخالية من الكافيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • قويدر الزدام

    يا بن عمي ما عيينا نعلموا ونقروا في هذا الشعب غير في كيفاش ياكل في رمضان والله ما قدرنا يكون صايم قاع النهار وغير ياذن المغرب السيد يزدم هذا قازوز هذي حريرة بوراك قهوة لبن دخان شمة ( حشاكم ) تبا حتى ما يطيقش ينوض هذا وما نعرف لا يصلي الطراويح ولا والوا ومن بعد يخرج ويرجع خارج ياكل داخل ياكل هذي شامية وهاذي زلابية و التالية يسامي التيرمو تاع القهوة وكي يسحر ياكل الطعام بالفول ( ما ولاش بطن هذا ولى خلاط ) ولي حرثه الجمل دكه

  • الصحة تاج على رؤو س الاصحاء

    اتيكيت ونظام الاكل في رمضان
    استمتعي بصيامك وحافظي على جمالك في شهر رمضان متاكليش لحم كتير وان كان ولابد انزعي عنو الشحم والجلد وطبعا تناولي الخضروات والفاكهة وابتعدي نهائيا عن المشروبات الغازية والمخللات والملح زيادة و احنا الستات مالناش دعوة بالقهوة ونيسكافيه و الشكولاطة والكراميل وما تنسيش شرب الماء على الاقل 8 اكواب ما بين الوجبتين الفطار والسحور والمشي نصف ساعة وما تتفرجيش كوميديا فاشلة كثير عشان مكياجك يبوز من كتر الضحك على السامطين والسامطات ونامي بكير واصحي بكير 8 ساعات وشوفي الصحة كيف تصير ولا قلنا ايه يا عمي الحج