-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدونات

هذه أقوى الدروس التي تعلمتها؟

شهيناز بوخبوز
  • 1029
  • 1
هذه أقوى الدروس التي تعلمتها؟
ح.م

ربما لم أحصل على كل ما أردته ولكن، تعلمت مقابل كل أمنية ظلت مجرد حلمٍ سجين فكري أن ليس كل ما نريده في هذه الدنيا سعادةٌ تُنير طريقنا الذي اخترنا المُضي فيه، آملين بالسعادة والراحة أو حتى بلوغ قمم النجاح..

تعلمت مقابل كل أمنية أجهضت في بطن الحياة أن رحيلها رحمة من الله، والله لا يبغي لعبده الهلاك. أقول صدقا أحببت بجنون وبكيت حتى تمزقت شرايين الفؤاد وتصلبت مشاعر قلبي المرهف وقطعت وعد الجفاء ضد كل ذكرٍ ظننته نسخة واحدة طبعت في الوجوه المتعددة، لكن التفكير والتمعن أسقط نذر وعدي ووجدت أن خيار الحب الذي لا يحتكم للعقل يسحب المتيم في شباك صيد مصيره البيع في سوق الإهمال والازدراء وعدم التقدير، كما تعلمت أن العقل ميزانٌ ثباته التريث والإنسان الناجح قائده سلطان العقل، وجُنده فيها قلب رحيم يبارز للخير ولا يقطع السعادة لنفوس صادقة وثقت بك كأعمى يرى في عصاه السند الأبدي.

في مراحل حياتي نزلت لقاع الهزيمة وتغيرت لعبة القدر في آخر مساراتها، فكم طريقا سلكته باسمة، واثقة، شامخة، لكن في خطوة الوصول سُحب من قدم حلمي بِساط النجاح في مسار العملي، وعُدت إلى نقاط الصفر فارغة الزاد والقوة كأني مصارعُ في عصر الروم إنتزع منه مجد الرتب والألقاب، فبات فرجة الملوك الطاغية في حلبة التسلية، يصارع للبقاء حياً لكن إلى متى؟؟.

ربما لم أحصل على كل ما أردته، غير أني بالمقابل صقلت شخصيتي، ونحت تمثال القوة بيدٍ لم تمسك سوى يدها الأخرى، ولم أبلغ انتصاراتي على أكتاف الضعفاء، ولم أملئ إناء مشربي بدموع المظلومين، فقط تعلمت درسا يلخص قناعتي تحت عنوان واحد لا يقبل التبديل،”الخير فيما اختاره الله لنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نحن هنا

    الخيرفيما اختاره اله لنا بعد الاستجابة لأمره والكف عما نهى واتخاذ كل الاسباب المؤدية الىالخير عندها تكون الخيرة فيما اختاره الله لنا فالتواكل نقيض التوكل