-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائحة كوفيد-19

هذه أول دولة عربية تعلن تسجيل لقاح ضد كورونا

الشروق أونلاين
  • 4958
  • 3
هذه أول دولة عربية تعلن تسجيل لقاح ضد كورونا
رويترز
لقاح مضاد لفيروس كورونا طورته المجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية ( سينوفارم سي إن بي جي) بمعرض في العاصمة بكين يوم 5 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، عن تسجيل لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد رسمياً في الدولة، لتكون أول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بموقع تويتر، إن “الوزارة سجلت اللقاح رسمياً وذلك بعد أن وافقت على الاستخدام الطارئ لبعض الفئات في سبتمبر الماضي”.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن “اللقاح خاص بـ’معهد بيجين للمنتجات البيولوجية’ الذي طورته شركة ‘سينوفارم سي إن بي جي’، وأظهر فعالية بنسبة 86 في المائة ضد الإصابة بالفيروس، وسجل الإقلاب المصلي معدل 99 في المائة من الأجسام المضادة المعادلة، و100 في المائة كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض”.

وأوضحت الوزارة الإماراتية، أن “دراسات ما بعد الاستخدام الطارئ للقاح أظهرت عن درجة أمان ممتازة وحماية فعالة لعشرات الآلاف من العاملين في الخطوط الأمامية في الدولة ممن تلقوا اللقاح بموجب ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ”.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، ظهر الأربعاء، تسجيل 1313 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 180150 حالة.

وكشفت الوزارة عن وفاة مصابين وذلك من تداعيات الإصابة بكوفيد-19، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 598 حالة، مشيرة إلى شفاء 789 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 161084 حالة.

من جهتها، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبو ظبي، الأربعاء، أنها بدأت العمل مع الجهات المحلية لاستئناف الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية خلال أسبوعين، وذلك بعد إغلاق عام طبقته العاصمة الإماراتية الشهر الماضي.

وأوضحت اللجنة، أن استئناف الأنشطة في إمارة أبو ظبي يترافق مع تعزيز الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس وذلك للمحافظة على جميع المكتسبات الصحية المحققة.

وأكدت اللجنة مواصلة الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس، بما فيها برامج التقصي النشط وحملات الفحوصات المختلفة.

وجددت اللجنة دعوتها للتقيد التام بالإجراءات الوقائية لحماية أفراد المجتمع في الإمارة وجميع زوارها، وقالت إنها ستواصل التنسيق مع شركائها لاحتواء الفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohdz

    وأين نحن من تلك المعادلة . شكارة حليب و بزاف علينا .

  • Contrôleur

    تهانينا لاشقاءنا في دولة الامارات .فعلا دولة صغيرة أنجزت ما لم تستطع فعله الكثير من الدول من اجل شعبها.

  • شخص

    راني شاد كرشي من الضحك