-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستلم مهامها الشهر القادم

هذه أول مسلمة تتبوأ منصب المدعي العام بالولايات المتحدة!

جواهر الشروق
  • 3037
  • 2
هذه أول مسلمة تتبوأ منصب المدعي العام بالولايات المتحدة!
أرشيف

تتبوأ مسلمة، الشهر القادم، منصب المدعي العام بالولايات المتحدة، وهي أول مهاجرة تحظى بالقبول لمنصب حساس.

ووفقاً لتصريحات مسؤولين فدراليين ودعاة إسلاميين فإن صايمة محسن، ستكون المدعي العام الجديد في مدينة ديترويت بولاية ميشغان.

وأفادت صحيفة “ديترويت فري برس” أن محسن (52 عاماً) ستتولى في 2 فيفري منصب المدعي العام الفيدرالي بالمنطقة الشرقية من ميشيغان بعد أن يتنحى المدعي الأمريكي الحالي للمنطقة، ماثيو شنايدر.

وتشغل محسن حالياً منصب مساعد المدعي العام الأمريكي بشرق الولاية، وقد وُلدت محسن في الباكستان، وعملت في مكتب المدعي العام الأمريكي منذ عام 2002.

وبصفتها مهاجرة مسلمة من أصل آسيوي، ستجلب محسن التنوع إلى منصب مهم، وهو المسؤول الفيدرالي الرئيسي لتطبيق القانون في الجزء الشرقي من الولاية.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي إن محسن خدمت في وحدة مكافحة العنف والجرائم المنتظمة بمكتب المدعي العام الأمريكي، وفرقة مكافحة المخدرات ووحدة الجرائم العامة.

وأشار شنايردر إلى أنه سعيد بترك المنصب في يد واحدة من أفضل المدعين الفيدرالين الذين عرفهم، وقال إن صايمة محامية ديناميكية ومديرة موهوبة، وباعتبارها أول امرأة مهاجرة ومحامية مسلمة في التاريخ الأمريكي تتبوأ هذا المنصب، فإنها ستكون ممثلة بارزة ومدافعة عن المجتمع.

وتخرجت محسن من جامعة روتجرز في ولاية نيوجرسي، وعملت في نيويورك ونيوجرسي قبل أن تبدأ عملها في ميشيغان في عام 2002.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري

    هذه أول مسلمة تتبوأ منصب المدعي العام بالولايات المتحدة! ... وهل يمكن لمسيحي أن يتبوأ منصب مدعي عام في الجزائر بل حتى منصب مدير جمعية ثقافية أو رئيس جمعية أولياء التلاميذ في مدرسة ابتدائية في منطقة نائية .. ؟

  • جزائري

    هذه أول مسلمة تتبوأ منصب المدعي العام بالولايات المتحدة! ... وهل يمكن لمسيحي أن يتبوأ منصب مدعي عام في الجزائر بل حتى منصب مدير جمعية ثقافية أو رئيس جمعية أولياء التلاميذ في مدرسة ابتدائية في منطقة نائية .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟