-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصرها الأخصائيون في 15

هذه الأسباب تجعلك تفخرين بكونك امرأة؟!

جواهر الشروق
  • 3084
  • 11
هذه الأسباب تجعلك تفخرين بكونك امرأة؟!
ح.م

لاشك أن المرأة هي أثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعة لتكون زينة للرجل وسعادة له، وليس للرجل فحسب وإنما لنفسها أيضاً ولعائلتها، فهي قرة عين أبيها وضحكة البيت وسعادته، كما أنها نصف الدنيا، فهي المعلمة والمدرسة الأولى لأبنائها، وهي مصدر الحنان والسعادة لزوجها.
كل هذه الأشياء وغيرها تجعل الأنثى تفتخر بكونها امرأة، ولعل من بين الأسباب، تلك الـ 15 التي حددها الأخصائيون:

تحملك لأقصى درجات الألم

لأن المرأة هي المسؤولة عن عملية الولادة، ولا يوجد أي شيء في الحياة يمكن أن يضاهي مخاض الولادة، ولذلك فالأنثى مخلوقة بطبيعتها لديها القدرة على تحمل أقصى درجات الألم.

عمرك أطول

أثبتت الإحصائيات أن غالبية النساء على مستوى العالم، يعشن فترة أطول من الرجال، ويرجع هذا الأمر إلى الحوادث التي يتعرض لها الرجل في أماكن العمل، بجانب الكثير من الأمراض التي تصيب الرجال بشكل أكبر وأسرع من المرأة.

تحتضنين صديقاتك دون حرج

كونك امرأة يسمح لك باحتضان صديقاتك في أي مكان دون أي قلق، فلن يلومك أحد، كما تستطيعين التعبير عن مشاعرك دون أن يبدو هذا الأمر غريبًا لأحد.

مسموح لك بالبكاء

مسموح للنساء بالبكاء في الأماكن العامة أو الخاصة على حد سواء، فنحن نتمتع بحرية أكبر من الرجال في التعبير عن مشاعرنا الخاصة في أي مكان.
إن قدرة المرأة على البكاء بحرية، يجعلها أكثر دفئا وعاطفية، ويحافظ بشكل أكبر على صحتها.

تتمتعين بخصومات وعروض خاصة

نتمتع نحن النساء بالحصول على خصومات من بعض الشركات التي تكون مخصصة لنا فقط، بجانب امتيازات أخرى مثل المقبلات المجانية أو أننا نملك الأولوية للجلوس في الأماكن العامة.

الماكياج

الرجل يعيش رهن الملامح التي ولد بها، فلا يستطيع أن يغير فيها شيئا، بعكسنا نحن النساء حيث نستطيع استخدام الماكياج وتسريحات شعر مختلفة لإدخال بعض التغييرات على مظهرنا.

ملابس كثيرة

نحن كسيدات نرتدي التنانير والفساتين، ولدينا اختيارات عديدة في الملابس، بعكس الرجال المحكومين بارتداء نوع واحد وهو البنطال فقط، إلا أننا نملك خيارات أوسع في الموضة.

أنت أم

معجزة الولادة موجودة لدى النساء فقط، فنصف السكان لديهم الاستعداد لإنجاب شخص آخر، لكن تظل العملية نفسها خاصة بالأنثى، والتي تنال لقب الأم، وهذا أمر سحري.

تحملين حقيبة

نستطيع كنساء حمل الحقائب بمختلف أحجامها وأنواعها ونضع فيها الكثير من الأغراض، مثل واقي الشمس أو منعش الفم. كما نملك حرية اختيار ما نريد من الألوان كافة.

لا نعاني من الصلع

مشكلة الصلع وفقدان الشعر تهدد الكثير من الرجال، بعكسنا نحن النساء، فنحن لا نخاف كثيراً من هذه الأزمة. لدينا شعر طويل ينمو باستمرار، كما لدينا الكثير من منتجات الشعر التي تضيف لشعورنا المزيد من رونق الحياة.

تميزين بين الألوان

لدينا حسساية أكبر في الرؤية، فنستطيع اكتشاف الفروق الصغيرة والمعقدة في الألوان أكثر من الرجال. ولهذا السبب نستطيع أن نتميز في المجالات التي تستخدم الألوان، مثل الرسم أو تصميم الديكورات الداخلية.

مهارات التواصل الاجتماعي

الجزء المسؤول عن التواصل الاجتماعي في دماغ المرأة أكبر حجماً مقارنة بالرجل، ولذلك تميل النساء إلى التواصل بشكل أكبر من الرجال، ويفهم بعضنا بعضا من دون استخدام الكلمات في كثير من الأحيان، من خلال تعبيرات الوجه، وقد يصل الأمر أن نفهم بعضنا كنساء من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

السيدات أولاً

في حال حدوث أي كارثة في أي مكان تكون الأولوية في إنقاذ الموجودين للنساء، فتكون فرصة النجاة لنا أكبر بكثير من الرجال، وفي المعاملات اليومية العادية، تكون لنا الأولوية، هذا لكونك امرأة فقط.

البقاء في المنزل

النساء لديها الكثير من الخيارات، حيث تستطيع البقاء في المنزل، وتستطيع كذلك ممارسة عملها دون الخروج منه. أما الرجال، فلا يستطيعون فعل لذلك، بل يلومهم الجميع، ويتعرضون لكثير من الأسئلة المحرجة.

الزهور لنا

نتلقى الزهور من الخطيب أو الحبيب، وهذا أمر لطيف جدًا، ويرفع من حالتنا النفسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • .

    الحب الحقيقي المؤسس عل الفكر والمشاعر النبيلة الصادقة والوئام والتآلف هو أجمل شيء في الحياة ( نسمة من نسمات الجنة )

  • سي الهادي

    حاب اتقول مابقاش أقسم في هذا الدوار ؟ الليعطاه العاطي مايتعب مايباطي والليماعطاه العاطي يتعب ويطاطي.

  • واقعية

    هكذا رب العالمين خلقنا مثلما خلق الرجل لكل منهمها خصائص معينة و ميزات و لكل منهما دوره في الحياة رجل او امراة ... لا احد يفتخر بجنسه على حساب الاخر لانه لا احد اختار جنسه

  • أبو حسام الجزائري

    أعطيكم معلومات مهمة النطاف ألأنثوية أسرع من الذكرية لا تستطيع النطاف الذكرية تلقيح البويضه إلا في غياب النطاف ألأنثوية النطاف الذكرية أكثر مكوثا بالرحم فهي معرضة للأضرار اكثر

  • مسيلمة

    الخاصية 16 انها عند المسلمين ناقصة عقل و دين كما يقول الحديث الصحيح!!!!!!!!!

  • احمد

    حبيبي احمد.

  • الشيخ عقبة

    أحترم وأقدر الجميع وأحب واحدة برك بعد أمي طبعا .

  • عادل ابو العدالة

    لماذا وضعتم امراة محجبة على راس الموضوع , اكثر الناس الذين كتبوا عن القبح و الجمال هم فلافسة اليونان القدماء و قالوا ان مصادر الجمال الالهي هن ثلا ث 1- المراة 2- الشجرة 3- المياه و ان المراة المنقبة و المراة المحجبة يقتلن اهم مصدر من مصادر الجمال الآلهي و الله اعلم .

  • صوت العرب

    سادافع عنها لانها.بعض ملكية. خاصة. للرجل.

  • لا اجرؤ على. حيه

    يلبسن. خواتم

  • كلهن عندهن اطفال