-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب العديد من الخبراء

هذه الأسباب قد تدفعك للزواج في العشرينات من العمر!

جواهر الشروق
  • 10073
  • 23
هذه الأسباب قد تدفعك للزواج في العشرينات من العمر!

ينصح الكثير من الخبراء بالإقدام على الزواج في سن مبكرة  وبالتحديد في العشرينيات من العمر لما في ذلك من فوائد صحية ونفسية لكلا الطرفين.

وقد كشفت نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية (Personal Relationships) أن أولئك الذين يتزوجون في العشرينات من عمرهم، يقل خطر إصابتهم بالتوتر والقلق لاحقًا في حياتهم.

وفيما يلي بعض الفوائد التي يجنيها الزوجين من الزواج المبكر:

– انخفاض خطر الوفاة المبكرة لدى المتزوجين في العشرينات من عمرهم.

– النوم إلى جانب الشريك من شأنه أن يعزز من كفاءة الجهاز المناعي، وبالتالي يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

– الجماع المنتظم، يعزز من تدفق الدم في الجسم ويزيد من قوة العضلات.

– انخفاض خطر الإصابة بالتوتر والقلق لدى من تزوج في العشرينات من عمره، عند بلوغه الثلاثينات وما فوق.

– حصول الأزواج على جودة نوم أعلى عند بلوغ الأزواج السابعة والثلاثين من العمر، وفقًا لهذه الدراسة.

في المقابل وجد أن للزواج السعيد العديد من الفوائد الصحية المختلفة، والتي تتمثل في:

-انخفاض خطر الوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان

-انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب ككل

-حماية الدماغ من الإصابة بالسكتة الدماغية

-سرعة الشفاء بعد الخضوع لأي عملية جراحية

-تعزيز الصحة النفسية وزيادة مستوى السعادة

-تحسين الصحة العامة لدى الزوجين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • الياس المغربي

    الزواج في السن العشرين هو سن عادي و يمنع الانحراف للاشخاص المراهقين و الزنا و العديد من السلبيات عند الشباب المراهقين و شكرا . رمضان مبارك كريم

  • Mélissa Mélissa

    انا في العشرين من عمري وتقدم شاب لخطبتي لكني محتارة بين اكمال دراستي وبين اني أقبل به واتزوج فما هو الحل الانسب اتركو لي نصيحة من فضلكم

  • Walid

    هناك الكثير من الشباب و الشابات من ينتظر الفرصة، البعض يحتاج إلى شخص أخر يكون سببا لتحمل المسؤولية، أنا شخصيا لا أتهاون عندما يعتمد على شخص أخر أو حتى حيوان أليف على عكس أموري الشخصية.

  • amine

    شاب اليوم في العشرين بكل صراحة هو دراري في الجزائر ...فرق كبير في مع اجدادنا عندما كانوا في العشرينات كانوا مثل الكبار ..شخصية و مسؤولية الخ.... شاب تع اليوم مازال اخمام في شعرو وتحب اخمام في المسؤولية ههههه

  • خليفة

    كان اجدادنا يزوجون ابناءهم و بناتهم في سن مبكرة ،مما نتج عن ذلك اسر قوية صحيا،عقليا و جسميا و اجتماعيا ،و بالتالي هذه الفكرة طبقها اسلافنا قبل ان يتكلم عنها هؤلاء الخبراء او الاطباء.

  • أحمد بزايد

    إلى الشباب الذي يربط الزواج بالمال، منذ قليل تقرير فقط في قناة إخبارية عربية يحكي عن نسبة العنوسة، أنقل لكم منه: أكبر نسبة هي 85% في لبنان (حرية المرأة والعقلية الأوروبية) تليها الإمارات 70% (تغطرس المال والجاه النسوي، وانحراف الشباب بتوفر البدائل)، أما أصغر نسبة موريطانيا 10% (رغم الفقر، الزواج يحمي المرأة)
    لتعلموا يقينا وبالاحصائيات، أن المال يفسد الوفير إذا اقترن مع الانحراف، والعلم الغزير إذا اقترن بالعلمانية، والتفلسف الكبير في حرية الجنس والميوعة، هي الوبال الذي يستعمله التيار العلماني لتحطيم المجتمع الاسلامي، والدواء هو في الزواج، متى أتت الفرصة لا تؤخرها وإلا تندم كثيرا

  • بوكوحرام

    كفاكم كذبا ونفاقا .استهلاك كلام لا اساس له من الصحة
    الاعمار بيد الله لو اجتمع العالم لا يستطيع ان يزيد او ينقص من
    عمر اي احد .. كلامكم تافه تافه تافه ... اتقوا الله وتوبوا اليه

  • الأمير عبد القادر

    ما ورد في المقال صحيح ، يعجب كل عاقل وعاقلة ، كل باحث عن الدين وباحثة ، كل طالب الإحصان وطالبة ، ولكن للأسف سيهاجم كل بائر وبائرة ، وكل عربيد وعربيدة ، وكل علماني وعلمانية ، فهؤلاء يعرفون قيمة الزواج المبكر وأثره في بناء المجتمع وحمايته من تجارة المهلوسات والخمور والذعارة التي يمتهنها التيار العلماني العميل .

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    من الأسباب التي تجعلك تتزوج في سن العشرين :

    - يكون عرض كتافك عريض بالمعريفة.
    - شكارة من المال.
    - سيارة فاخرة.
    - منزل فخم.

  • عربي مسلم وأفتخر

    الزواج في العشرينيات لا يقصد بالضرورة أن يكونا في عمر 20، لا ولكن قصد ألا تتماطلوا وتدخلوا مرحلة الثلاثينات، فهناك تأخر كبير وندم كبير لما تكبرون كما ندمنا لما وجدنا أنفسنا شيوخا وأبناؤنا مازالوا صغارا، فضلا أن البنت والولد حتى ذلك العمر لا يوجد ما يحميهما من الانحراف ونحن نرى فضائح في الانترنت بسبب عدم تزويج الأولاد باكرا. من يريد أن يضيع أبناءه فليتماطل على تزويجهم.
    فقط أنبهكم لشيء: لا تسمعوا لعوانس يظهرن في التلفزيون ممن تجاوزن الثلاثينات، يسخرون من الزواج المبكر لأنهن لم يحظين به، فلا يردن أن يبقين وحدهن في العنوسة فيسئن لمن تتزوج باكرا.
    من يشاركني هذه الفكرة يضغط على إعجاب.

  • كيف نجح آباء الأمس وفشل آباء اليوم

    لما ترى حجم الانحلال الخلقي الجامعات والثانويات، أغلب الشباب عنده صديقات وما يترتب من لمس وبوس وسط معرفة غالبية الشعب الجزائري بذلك، لما ترى احصائيات أبناء الزنى والاجهاض والعلاقات المحرمة، لما ترى حجم الهروب العائلي والانتحار وجرائم الشرف وفضائح العائلات، لما ترى كل ذلك، لا يعقل أن تترك ابنك وابنتك يفرغون شهواتهم في الحرام وأنت تعلم، وبدل ذلك لا تستثمرها في الحلال، ما المانع؟
    يتحجج بعض الخبثاء بأن الابن والبنت في عمر لا يؤهلهم؟
    وهل كان آباؤنا في عمر يؤهلهم؟ كانت البنت ذات 15 و 16 سنة تزوج لشاب 19 و 20 سنة ولكن تحت أنظار وتوجيه وتخطيط وتنفيذ الشيخ والعجوز، وليس الفيسبوك واليوتوب.

  • عربي مسلم وأفتخر

    من الفوائد أيضا:
    - تحصين الشباب المفلس من الانحراف والأمراض الجنسية والحد من تفاقم أبناء الزنى الذين صاروا يمثلون قنبلة موقوتة: في بريطانيا: 70% من المجرمين من ذوي النسب المجهول.
    - تنمية فكر الشاب والشابة ورده لطريق المسؤولية بدل الانغماس في اللهو والعبث، فيصير يفكر في السكن والعمل بدل الكيراتين والمهلوسات
    - يساعد على إنجاب نسل سليم، فالعلم قبل خرطي العلمانيين يؤكد أن الانجاب المتأخر يزيد من فرصة أبناء متوحدين ومنغوليين.
    - رفع الكثافة السكانية في أكبر بلد افريقي والذي يمثل شعبه الآن "حي في الصين"، في وقت كثرة الشعب تعتبر عامل قومي قوي وسط تكالب الغرب على البلدان قليلة السكان كليبيا.

  • العجزة

    تإتي مع العمر وتضمحل عندما يصل الانسان الى الجرأة على الله ليحس انه ضد الطبيعة

  • ALI

    HALOULNA L3AKD KHALOUNA NETZEWJOU HASBIA ALLAH WA NI3MA EL WAKIL

  • احمد و

    ده كان من زمان

  • فيفي

    اش معنى احمد دلوقتي ومش من زمان!؟

  • احمد يقول

    الان ..هههههه

  • الزواج نصيب وقدر وسنة

    وهل الخروج بالبدعة احسن

  • Rahma/italia

    واللي مكتوبها ما يجيش فالعشرين ؟؟؟؟؟!!!!!?

  • مسلم

    كل هذه النصائح سبقهم إليها سيد البشر محمد صلى الله عليه و سلّم من أكثر من 14 قرن ؟

  • محمد***

    وهل يستطيع الشاب في العشرين تحمل مسؤولية الزواج واقامة أسرة...الشاب الآن لا يستطيع التحكم في شعره مرة يسبغه أصفر ومرة أحمر...ومرة يمين ومرة شمال وأحيانا فقوق...وووووووو

  • قالها صلى الله عليه وسلم قبلهم

    //

    <> فهل تثقون في كلام الخبراء هذا وتنسون ما قاله صلى الله عليه وسلم قبلهم بمدة 15 قرنا ؟؟؟ فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه : قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ....فالإسلام لم يترك موضوعا إلا وتطرق له لا علميا ولا غيره..

  • هم ضحك و هم يبكي

    تكلمو عن الأسباب التي تجعلك لا تتزوج حتى بعد الخمسين