-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصائح الدكتورة ميشيل شوفرو كوك

هذه الأطعمة تحارب الدهون.. اعتمديها في نظامك؟

نادية شريف
  • 3312
  • 0
هذه الأطعمة تحارب الدهون.. اعتمديها في نظامك؟
ح.م

تفعل المرأة المستحيل كي تفقد وزنها الزائد، ولعل من بين ما تلجأ له للتخلص من بعض الكيلوغرامات الكابتة على أنفاسها هو تعاطي الأدوية والعقاقير المحاربة للدهون، وهذا ما لا يحبذه أخصائيو التغذية الذين ينصحون دوما باعتماد نظام صحي يقوم على البدائل الطبيعية التي تكافح السمنة، وفي نفس الوقت إن لم تنفع لا تضر.

وبالتعمق في موضوع الغذاء والريجيم والبدانة، تتوه المرأة بين المواقع والمنتديات، خاصة وأنها تجد مئات الوصفات التي تجهل مدى جدواها، فتصرف النظر عن الموضوع كليا أو تجعل من نفسها حقل تجارب، لتكون النتيجة المرة إما بدانة مفرطة أو أمراض مزمنة أو وزن ثابت لا يتغير بتغير الحميات.

ولأننا نريد أن نختصر عليك مسافات البحث، أوردنا لك في هذا المقال قائمة بأنجع الأطعمة فعالية في محاربة الدهون، نشرها موقع (howstuffworks) العلمي، كما نصحت بالضبط الدكتورة ميشيل شوفرو كوك، الحاصلة على درجات علمية متقدمة في مجال الصحة والتغذية الطبيعية، وصاحبة أكثر الكتب الخاصة بالطب الطبيعي مبيعا في العالم.

الخضروات الورقية

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة وعلى رأسها الخس والسبانخ، تعتبر مصدرا جيدا للألياف المغذية، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، التي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع، في الوقت ذاته، تحمي من أمراض القلب، والسرطان، وإعتام عدسة العين، وفقدان الذاكرة.

البقوليات

البقوليات أيضا من بين أفضل مصادر الألياف الطبيعية، وهي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وتحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، الذي يقلل من نسبة الجفاف، ويقي من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

البصل والثوم

هذان البغيضان كما يسميهما الكثيرون يحتويان على مواد كيماوية نباتية، تفتت الترسبات الدهنية في الجسم، وتخفض مستويات الكولسترول في الدم، وتقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وتمنح حماية ضد أمراض القلب، والأكيد مع تناول القليل من الثوم والبصل، يمكنك حرق الدهون والوقاية من الأمراض.

الفلفل الأحمر الحريف

يمكن لهذا المسحوق أحمر اللون، أن يقلل من خطر الأنسولين الزائد في الجسم، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، وخفض مستوى السكر في الدم، لأن الأنسولين الزائد يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

مسحوق الكركم

الكركم من التوابل الشعبية، التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي، وهو واحد من المصادر الغنية بـ”بيتا كاروتين” الذي ينتمي لعائلة المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الكبد من الأمراض. ويساعد أيضاً على خفض معدل تخزين الدهون في الجسم بشكل عام، ويقلل من دهون الكبد بصفة خاصة.

مسحوق القرفة

أظهرت البحوث التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن إضافة ربع ملعقة من القرفة على الطعام تساعد على حرق الدهون، أفضل بعشرين مرة، من الطعام الخالي من القرفة، كما تساعد القرفة في خفض نسب السكر الزائد في الدم، الذي يؤدي إلى تخزين الدهون.

بذور الكتان

بذور الكتان، وزيتها، من أكثر الأطعمة التي تقضي على السموم القابلة للذوبان، التي تستقر في الأنسجة الدهنية للجسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!