-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خاصة في الثلث الأول من الحمل

هذه الأطعمة تسبب الإجهاض.. تجنبيها؟!

جواهر الشروق
  • 15633
  • 4
هذه الأطعمة تسبب الإجهاض.. تجنبيها؟!
ح.م

فترة الحمل من الفترات الحساسة التي ينبغي الحرص فيها جيدا على الحركات والسكنات ونوعية الغذاء الذي يدخل إلى الجوف، خاصة في الثلث الأول باعتباره أكثر الفترات حرجا، وفيما يلي قائمة بالمأكولات والفيتامينات التي تسبب التشوهات أو الإجهاض.

أطعمة خطرة على الجنين

ـ أقراص فيتامين سي، وخصوصاً في صورة كبسولات أو أقراص قد تودي بحياة الجنين وتسبّب الإجهاض. وينصح الأطباء بتناول فيتامين سي من مصادره الطبيعية كالفواكه والخضار، وعدم تناوله في صورة كبسولات أو أقراص في فترات الحمل الأولى.

ـ إنّ تناول كميات من الشاي الأخضر قد يسبّب مشاكل في الخصوبة، كما أن تناوله أثناء الحمل قد يسبّب الإجهاض. يمكن استبدال الشاي الأخضر بالمشروبات المفيدة، كاللبن والعصائر الطازجة والكاموميل، الذي يساعد على التخلص من التوتر والقلق.

كيف يمكن أن تحمي نفسك من الإجهاض؟

ـ إنّ الأسماك المعلبة كالتونة والسلمون أثناء الحمل، تشكّل تهديداً كبيراً على صحة الجنين وحياته. وذلك لاحتوائها على مواد حافظة وكمية كبيرة من المحلول الملحي، التي قد تتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء وتسمم الحمل.

ـ يفضّل الأطباء عدم تناول الجبن الناعم كالفيتا، الروكفورت والجبن الزرقاء، لأنّ هذه الأنواع تصنع من لبن غير مبستر مما قد يتسبّب في الإجهاض.

ـ يحتوي الأناناس على بعض الأنزيمات، التي تتسبّب في فتح عنق الرحم مسبباً النزيف والإجهاض.

الاجهاض المتكرر… هل هو خطير؟

ـ إذا كنت تخطّطين للحمل، فلا تتناولي كبسولات فيتامين أ قبل فترة قصيرة، ويجب عدم تناولها أثناء الحمل، وذلك لأنها تسبّب تشوهات في الجنين.

ـ تعد البابايا من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين سي، لذا يجب عدم تناولها بكميات كبيرة. كما أنها تحتوي على أنزيم البابين، الذي قد يكون مسؤول عن الإجهاض في الأشهر الأولى، وفق الديار.

أخيراً، استشيري طبيبك المختص فيما يخص طعامك والفيتامينات، حتى تحمي نفسك وطفلك من العديد من المخاطر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • اختي

    الحياة مضحكة

  • حياة او موت

    واجهة الحياة. جميلة زواج بكمال عيون اللوز لا احتمل تلك الاسرار التي. كتمتها طيلة. دراساتي ومثابرتي لانجو من قفص. شاء الله. ان اكون سجينة فيه

  • بعد الصدمة

    كتبت اختي رواية وجدتها بين كراريسي قالت
    لم اعرف زوجي ?()كمال بشيء من المال الذي يغدق الانثى لكن قناعاتي ان اثابر لاجتاز مرحلين في وقت قياسي كنت اعكس امي مع ابي امام اخواتي الاصاغر لم اابه. يوما لمراجعة دفاتري المهم ان مسؤوليتي تنتهي عند رضا الوالدة. يتبع
    سعيت تزوجت. كان الطريق وعر. والعثر فيه مؤلم والان سراب. الحلم. يدفعني لايجاد ووضعه امامي. كدرع يوتوب اقصد. نجاحي

  • حياة او موت القضية

    تحكي. لي اختي الكبرى مشهد صعب لا احد يحتمل. رؤيته لولا زوجها الذي لم يجد ما يفعله. لها سوى. قهوة. لازمها. واذا بها. تخرج. ما لا يكن في الحسبان من. اطراف واعظاء لم تنمو بعد وسقطت لتعتصر الما اختي ووهن مسكينة. تريد ان تنجب