-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه التغييرات يحدثها تناول الشاي الأخضر في جسمك؟

جواهر الشروق
  • 3918
  • 4
هذه التغييرات يحدثها تناول الشاي الأخضر في جسمك؟
ح.م

حسب آخر الدراسات العلمية فإن للشاي الأخضر فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم البشري، خاصة فيما يتعلق بإزالة السموم، وتخفيض الوزن وتفعيل عملية التمثيل الغذائي..

يعود استخدام هذا النوع من الشاي لمئات السنين، حيث كان الآسياويون يعتبرونه دواء بديلا معالجا لعديد الأمراض وصار فيما بعد بديلا رائعا للقهوة التي تتسبب في حموضة المعدة..

الشاي الأخضر يحدث بعض التغييرات في الجسم إذا ما تم المداومة عليه، ولقد حدد الأخصائيون تأثيراته الإيجابية في النقاط الآتية:

تحسين الهضم

الشاي الأخضر يساعد جهازك الهضمي بشكل كبير، فعن طريق شرب كوبين فقط في اليوم، يتم تحسين قدرة المعدة على هضم الطعام، وإذا جعلت ذلك روتيناً، فإن الشاي يساعدك على حرق الدهون، ومنع تراكمها في الشرايين، ويزيد التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ تغييراً في التنفس، لأن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد الكبد على البقاء نظيفاً، وهو أحد علامات عملية إزالة السموم.

الاسترخاء والمزيد من الطاقة

الشاي الأخضر كان يستخدم كبديل مريح في العصور القديمة، وتناوله يغير جوانب من سلوكك، مثل تقليل القلق عن طريق زيادة مستويات الدوبامين في الدماغ، ووفقاً للـ NCCIH، “هناك دليل على أن الشاي الأخضر يعزز الوعي العقلي”.

توهج بشرتك

الشاي الأخضر يساعد على مكافحة التهابات الجلد والأورام الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الخفيفة، كما أنه يرطب جسمك، ما يحسن المظهر العام ويقلل من الالتهاب، وأفضل فائدة له تتمثل في قدرته على إزالة السموم، فبدلاً من إنفاق المال على منتجات جديدة تعدك بالنتائج المتغيرة للحياة، ينشط الشاي الأخضر آلية عمل المسام في تخليص البشرة من الشوائب لجعلها أكثر صحة.

تحسن وظائف الدماغ

الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، ولكن ليس بقدر القهوة، ويستخدم الحمض الأميني المسمى L-theanime الكافيين لتعزيز وظائف الدماغ.

وعند شرب الشاي الأخضر، ستلاحظ تحسناً في المزاج واليقظة والذاكرة ووقت رد الفعل، إذا كنت تشربه قبل دراسة أو قراءة كتاب، فستحافظ على المعلومات بشكل أفضل.

يقلل علامات الشيخوخة

إلى جانب مساعدتنا في التعلّم وجعل بشرتنا تبدو مشعة، ترتبط فوائد الشاي الأخضر بالشيخوخة، إذ يمكن للشاي الأخضر منع التجاعيد وعلامات التقدم في السن على بشرتك.

والمعروف أن خلايا الدماغ تموت مع تقدمنا في العمر، ما يتسبب في أمراض مثل الخرف أو الزهايمر، وواحدة من فوائد الشاي الأخضر هي منع خلايا الدماغ من الموت.

يقال دائما إنه لا يوجد شيء مثل فنجان قهوة جيد لبدء يومك، ولكن كل الفوائد الصحية المرتبطة بالشاي الأخضر ستجعلك تعيد التفكير في روتينك الصباحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائرى

    بارك الله فيك يا ابن مصر الطيب

  • الجزائر ملهاش حل

    إستنشاق عطر الجزائر الخضراء يغنى عن أى شىء أخضر تانى فى الدنيا .... كل الحب والتحية أرسلها لكم من جمهورية مصر العربية ....

  • nina

    moi j'adore le thé

  • حل وحيد

    لا اريد في الشاي الاخضر مجموع من القصص البراقة بمضمون ليس الا رمز للتركيز للحظة والدخول في قتل ذاتك رويدا على نفسك ان ذلك حقير