-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلعابد يلتقي الإثنين ممثلين عن المضربين

هذه الحلول لإنهاء إضراب أساتذة الابتدائي

نشيدة قوادري
  • 6132
  • 2
هذه الحلول لإنهاء إضراب أساتذة الابتدائي
أرشيف

يستقبل وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، الإثنين، ممثلين عن أساتذة التعليم الابتدائي الأحرار، لمناقشة لائحة المطالب التي تضم 13 انشغالا، حيث يرتقب أن يفضي الاجتماع إلى صياغة حلول مناسبة للمشاكل، لإنهاء القبضة الحديدية بين الوزارة الوصية وأساتذة الإبتدائي.

وسيجلس الوزير مع ممثلين عن أساتذة التعليم الابتدائي الأحرار الذين تمكنوا من توحيد عملهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك”، رغم أن الوزارة الوصية حرصت على مفاوضة النقابات المعتمدة عموما وبشكل خاص الشركاء الاجتماعيين الذين يملكون تمثيلا نقابيا واسعا يتجاوز 20 بالمائة وطنيا، حيث سيتوج اللقاء بتوصيات وحلول تبدو مناسبة في الظرف الحالي، لأجل إنهاء الأزمة ومن ثمة توقيف الحركات الاحتجاجية المتجددة أسبوعيا والتي من شأنها التأثير بالسلب على السير الحسن للدروس، وأبرزها الشروع مباشرة في التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية لتحسين ظروف التمدرس المادية لهم من خلال توفير الوسائل الضرورية التي تليق بمكانة المربي، على اعتبار أن المدارس تابعة للمجالس الشعبية البلدية، وكذا توجيه تعليمات صارمة لمديريات التربية للولايات للتكفل بالانشغالات المهنية من خلال رفع عصا المفتشين عنهم وإعفائهم من إجبارية كتابة المذكرات باليد بشكل مبدئي.

على أن يتم التدخل لدى الوزارة الأولى لمراجعة اختلالات القانون الأساسي لمستخدمي القطاع 12/240 والمعدل المتمم للمرسوم التنفيذي 08/315، خاصة ما تعلق بمطلب إعادة التصنيف.

وزير التربية يرتقب أن يطالب الأساتذة الأحرار، بتنظيم أنفسهم والتهيكل بصفة قانونية ضمن نقابة وطنية، أين سيلتزم شخصيا بمساعدتهم والوقوف إلى جانبهم إلى غاية حصولهم على وصل التسجيل لدى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • dzair

    كم هو جميل ان ترى أساتذة التعليم الابتدائي يحتجون على تدني مستوى التلاميذ. ليس همهم جمع المال بل تفانيهم في اداء مهامهم فقط

  • DADAJA

    مساكن اساتذة الابتدائي ما عندهمش لكتف ،افرزوهم برك كيما فرزتو لي قبلهم ( القضاة و البنوك)