-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إعادة تصنيف 27 طريقا ولائيا ووطنيا.. زعلان:

هذه الطرق ستدخل حيّز الخدمة قريبا

الشروق
  • 2624
  • 3
هذه الطرق ستدخل حيّز الخدمة قريبا
ح.م
وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، عن إعادة تصنيف 27 طريقا ولائيا ووطنيا على مستوى 14 ولاية خلال عام 2018، مع ترقية طرق ولائية إلى طرق وطنية وأخرى وطنية تم إعادة تصنيفها إلى طرق ولائية.

وأوضح وزير الأشغال العمومية والنقل، خلال جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، الخميس، بأن إعادة تصنيف بعض الطرق إلى ولائية أو وطنية، يخضع لمقايييس أهمها “تجاوز عرض الطريق 7 أمتار”، وذلك في خضمّ رده على استفسار النائب، زيدان حليمة بخصوص الطريق الولائي رقم 2 الرابط بين أربع ولايات (الشلف، تيارت، تيسمسيلت، غليزان).

وهو نفس الإجراء، بالنسبة لمشروع الطريق الازدواجي الوطني رقم 1 وتحديدا المقطع الرابط بين الخشم وبوغزول على مسافة 7 كيلومتر، والذي يعتبر استراتيجيا في شبكة الطرق الوطنية، باعتباره يربط شمال البلاد بجنوبها وهو ذو بعد تنموي واقتصادي، ولتقليص عدد حوادث المرور، مضيفا، بأن ازدواجية هذا الطريق “ستساهم في ترقية التبادلات بين إفريقيا واوروبا، لاسيما بالنسبة لدول الساحل التي لا تحوز على واجهة بحرية وهذا من خلال ميناء جن جن وميناء الجزائر للوسط بالحمدانية”.

وأعلن الوزير عن انجاز 495 كلم من الطريق المزدوج الرابط بين ولاية البليدة وغرداية، من أصل مسافة 588 كم مسافة الطريق، حيث ستنتهي الأشغال قبل نهاية السنة الجارية.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • DERDOUM

    Un parcours que les trois walis ( Laghouat - Djelfa et Biskra ) ont négligé, je ne sais par quel principe. C'est celui de l'Axe Hassi-Delaâ et Sidi Khaled ( Biskra) par le biais de Oum Le3dam. Un parcours que tous les travailleurs Biskri ou Batni ou constantinois ou Setifiens l'empruntent mais malherureusement il est de plus en plus couvert de larges nids de caïman et non de poule( Impraticable ) par l'utilisation abusive de chauffeurs ( chauffards ) de Semi-remorques à des vitesses vertigineuses. Il arrive qu'on laisse des fois sa voiture en panne avec la famille ( femme + enfants ).

  • Cheikh

    Un grand problème de circulation et d'encombrement est dans le morceau Alger Blida puisque l'autoroute Est Ouest a
    !!!!!! été intégrée dans cette route
    !!!! un grand débit

  • الموسطاش

    سيدي الوزير
    هناك مشكل عويص ألا و هو أنكم أدمجت الطريق السيار شرق - غرب في الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين الجزائر والبليدة في المقطع بين بئر التوتة إلى غاية بني مراد مما تسبب عنه زحمة كبيرة طوال أشهر السنة لأن الطريق الوطني رقم 1 هو أيضا يعتاده سكان ولايات المدية الجلفة الجنوب إلى غاية التمنرست و إذا أدمجنا فيه الطريق السيار شرق غرب تزداد المعضلة و عدد المركبات !!!
    الحل هو انشاء طريق موازي بين بئر توتة وبني مراد لإمتصاص العدد الهائل من المركبات أو توسعة هذا المقطع الحالي أكثر بإضافة شريط رابع للذهاب و آخر للغياب
    شكرا