-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوابة إلكترونية جديدة للرد على انشغالات المواطنين.. اللواء بن بيشة:

هذه المزايا والحقوق التي سيستفيد منها مجندو الخدمة الوطنية

سعيد باتول
  • 23120
  • 7
هذه المزايا والحقوق التي سيستفيد منها مجندو الخدمة الوطنية
أرشيف

كشف اللواء محمد صالح بن بيشة، مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني عن فتح مكاتب جديدة قريبا، بكل تيميمون والمنيعة وجانت وبني عباس للتخفيف من عناء تنقل الشباب المستدعى للتجنيد، فضلا عن فتح بوابة إلكترونية للتفاعل مع الشباب والرد على انشغالاتهم.
وقال اللواء بن بيشة إن الخدمة الوطنية جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي، فتطورها يتماشى وتطور مؤسساته لا سيما في مجال عصرنة التسيير وتعزيز انتشار هياكل الخدمة الوطنية بولايات الوطن المقدرة بـ11مركزا و40 مكتبا منها 3 مكاتب بالولايات المنتدبة لكل من عين صالح وعين قزام وبرج باجي مختار، مشيرا إلى تطوير آليات العمل وتعميم تكنولوجيات وتقنيات الإعلام الآلي لتحسين ظروف التكفل بالمواطنين.
وذكر المسؤول أن القانون 14.06 المتعلق بالخدمة الوطنية الصادر بتاريخ 9 أوت 2014 والذي جاء بتدابير هامة لفائدة الشباب أخذ الحيز الأكبر من حديث مدير الخدمة الوطنية، حيث أسهب في شرح مضامينه ومزاياه ومن ذلك مدة الخدمة الوطنية التي تقلصت من 18 شهرا إلى 12 شهرا وتمديد مدة الإحصاء من شهرين إلى 9 أشهر، إضافة إلى الرفع من قيمة المنحة الشهرية والاستفادة من الأولوية في التجنيد في صفوف الجيش الوطني الشعبي.
ومن أهم المكاسب التي استفاد منها المجندون حسب المتدخل ما تضمنه المرسوم الرئاسي 17-109المؤرخ في الـ14 مارس 2017 الذي يثبت فترات الخدمة الوطنية والحق في الترقية والتقاعد واحتساب مدة الخدمة الوطنية كفترة خبرة مهنية، مذكرا بجملة الإجراءات التي أقرها نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح والمتعلقة بإرجاء التجنيد لمدة 6 أشهر لكل مواطن يثبت ترشحه في مسابقة توظيف أو النجاح فيها حتى ولو كان غير ملتزم بالإجراءات المنصوص عليها قانونا عدا في حالة العصيان وهو رفض أداء واجب الخدمة الوطنية دون مبرر قانوني.
ودعا المسؤول بوزارة الدفاع، خلال نزوله ضيفا على حصة “ضيف الصباح”، الشباب إلى التقرب من مكاتب ومراكز الخدمة الوطنية للتعرف على حقوقهم وواجباتهم لتسوية وضعيتهم وتجنب الوقوع في جريمة العصيان التي يعاقب عليها قانون القضاء العسكري، فأغلب المواطنين -يضيف المتدخل- متخوفون لعدم درايتهم بواجباتهم القانونية التي تتيح لهم فرصة الاستفادة من الإعفاء بعد دراسة اللجان للملفات حالة بحالة ومن ذلك مراعاة الوضع الاجتماعي في حالة الوكيل العائلي شريطة أن يكون الشاب ملتزما بالآجال القانونية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Ali

    تقريبا في الجزائر هكذا كيف يثبت الجندي للادارة ان القانون موجودو معمول بيه عند خروجه من خدمة الوطنية على وزارة الدفاع اعطائه بيان عند خروجه يذهب بها الى الادارة ويطلب حقه هكذا تعمل كل الادارة في اروبا

  • المختار

    كذب في كذب في كذب .....لن تحتسب فترة اداء الخدمة الوطنية لا في التقاعد ولا في الخبرة المهنية .......فقط تحتسب الخبرة المهنية للشخص الذي كان في حالة عمل اثناء تادية الخدمة الوطنية ..

  • برقية

    السلام عليكم ,سمعت مؤخرا أن لي فوتوا الخدمة في العشرية السوداء 18 شهرا و زادو 06 اشهر راهم عندهم منحة و تعويض .هل هذا صحيح؟

  • moumou

    أكثر 180 قتيل كحصيلة أولية
    سقوط طائرة عسكرية جزائرية ببوفاريك

  • مراد

    " المرسوم الرئاسي 17-109المؤرخ في الـ14 مارس 2017 الذي يثبت فترات الخدمة الوطنية والحق في الترقية والتقاعد واحتساب مدة الخدمة الوطنية كفترة خبرة مهنية"هذا المرسوم غير مطبق...وغير معترف به من الادارة...

  • مراد

    " المرسوم الرئاسي 17-109المؤرخ في الـ14 مارس 2017 الذي يثبت فترات الخدمة الوطنية والحق في الترقية والتقاعد واحتساب مدة الخدمة الوطنية كفترة خبرة مهنية"هذا المرسوم غير مطبق...

  • نبيل

    السلام عليكم انا عريف اديت واجبي الوطني في 1999 اناشد وزارة الدفاع ان يرجعني الى العمل عند انتهائي من واجي الوطن بدات اعمل في الشركة الهندسة الريفية اطلس في سنة 2000 الى سنة 2015 بعقود العمل في 31/12/2015 طردوني من العمل بحجة التقشف ذهبت المفتشية عمل طلب ارجاعي الى العمل لكن رفضوا ثم ذهبت الى المحكمة العمال لي ارجاعي الى العمل في منصب دائم او تعويض لكن في الدعوة الاول رفض القاضية وقالة ليس لك الحق ثم رفعت الدعوة مرا الثانية عند القاضي اخر نفس كلام القاضية الاول انا اليوم بدون العمل ولا زواج هكذا يكرم جندي العشرية السوداء تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار