-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشرطة تطلق حملة تحسيسية عبر المطارات

هذه المواد والمعدّات ممنوعة في الرحلات الجوية

الشروق
  • 12885
  • 4
هذه المواد والمعدّات ممنوعة في الرحلات الجوية
أرشيف

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة تحسيسية حول المواد المحظور نقلها خلال الرحلات الجوية، وذلك، تحت شعار”حتى نؤمن سفركم”.

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه في إطار تسهيل رحلات المسافرين عبر كافة مطارات التراب الوطني وضمان أمنهم وسلامتهم، تم إطلاق حملة تحسيسية وتوعوية لفائدتهم، بهدف تنويرهم وإطلاعهم على المواد والمعدات التي يمنع حملها ونقلها ضمن أمتعتهم خلال رحلاتهم الجوية.

وتشمل قائمة الأشياء المحظور نقلها في السفر، مجموعة من المواد على غرار: السوائل والمواد الهلامية، الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، الأسلحة الحادة والقاطعة، الآلات المختلفة التي يمكن أن تلحق ضررا أو جروحا، المواد المتفجرة وسريعة الالتهاب والتي يمكن استعمالها في محاولة الاعتداء، وكذا المواد الكيماوية التي يمكن استعمالها في محاولة الاعتداء.

وفي هذا الشأن تدعو المديرية العامة للأمن الوطني، كافة المسافرين إلى ضرورة احترام القوانين الخاصة بحركة تنقل الأشخاص، وكذا ضرورة التقيد بشروط الأمن والسلامة خلال سفرهم مع وجوب الاطلاع على قائمة المواد الممنوعة والمنشورة عبر كافة المطارات، وذلك بغرض تسهيل وتسريع إجراءات سفرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عمر

    الى مدين! كان عليك وضعهم في الحقيبة الكبيرة وليس حقيبة اليد!

    كذلك لماذا لا تنشر مديرية أمن المطار أمثلة وأنواع السوائل وغيرها! اما الكلام بصفة عامة لا ينفع!

  • HAMITO PLANETE ORAN

    ناس رايحين للعمرة نزعولهم الشريط اللاسق من الأمتعة اليدوية ،لماذا ؟؟ لا أعرف ؛ رايحين يجيبو عمرة أو يديرو غزوة ؟ سؤال لمصالح الأمن ، تخسرو النية تاع الإنسان ،

  • مدين

    السلام عليكم والله في تاريخ 19 اوت سافرت موسكو واحد صديق روسي طلب مني زوج شجرات زيتوان شريتهم من بوفاريك مشتله لحقت للمطار خرمهم مليح صغار بوليسي عند سكنار كروشينا قلي هز زبل نتاعك ممنوع تهريب الثروه الوطنيه وليت شكيب خليل عيطت ضابط شرطه ثم قالي خليني بيناتكم درجت تسيب خليتهم ورحت هذه هيا بلاد الحقره ومحروقات والحراقه لكي الله يا جزائر

  • DZ DZDZ

    الجال نتاع الشعر ممنوووووووووووووع لأنه مادة هلامية ؟؟؟