-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لخضر بريش يؤكد:

هذه بطولة محرز.. وأوناس مفاجأة “الكان”

الشروق الرياضي
  • 1768
  • 0
هذه بطولة محرز.. وأوناس مفاجأة “الكان”
ح.م

أكد المعلق الجزائري المخضرم لخضر بريش، أن اختيار المدرب جمال بلماضي للعاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي لمنتخب الجزائر، استعدادا لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، كان قرارا صائبا من واقع معرفته بأجواء الدوحة وملاعبها وبنيتها التحتية المتميزة.

وتحدث لخصر بريش في حوار خاص مع “العربي الجديد”، حول أجواء المعكسر الجزائري، وتساءل عما إذا كان اللاعبون المغتربون في أوروبا قادرين على التكيف مع هذه الأجواء الحارة.

واعتبر المعلق الجزائري، أن المجموعة التي اختارها بلماضي هي الفضلى، رغم أن هناك انتقادات لضم سليماني الذي يلعب قليلا في تركيا، وكذلك حليش الذي لا يلعب كثيرا ولكن قال إن وجودهما ككوادر لها خبرة سينفع المنتخب.

وكشف بريش أن لاعبا مثل آدم أوناس، لاعب نابولي، سيكون مفاجأة سارة في البطولة، وعن الدور الذي سيقوم به رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، قال لخضر، إن محرز سيقود الكتيبة الهجومية لمنتخب “الخضر”، رغم أنه لم يقدم الكثير مع المنتخب حتى الآن منذ مشاركته الأولى، أما بغداد بونجاح فأشار إلى أن مركز رأس الحربة محجوز له نظرا لمهارته العالية في التهديف، وهو الذي تفوق على ميسي ورونالدو بأهدافه.

وعلق بريش عن العودة القوية ليوسف بلايلي، لاعب الترجي التونسي، بعد عامين من الإيقاف مشيرا إلى أنه يشبه كثيرا التونسي يوسف المساكني الذي ابتعد بداعي الإصابة، واستفاد البلايلي من مشاركاته مع فريقه الترجي، في دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، لهذا فإنه لاعب يمكن أن يعول عليه جمال بلماضي كثيرا في الهجوم.

وأضاف: “أعتقد أن بلايلي سيكون الورقة الرابحة، وبغداد بونجاح سيكون هو الهداف بعد ما تفوق هذا العام حتى على ميسي ورونالدو”.

وحول النجومية في “الكان”، أكد بريش أن الأنظار سوف تتجه وبشكل كبير إلى الثلاثي محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني، إلا أن الضغط سيكون كبيرا على صلاح وماني لاشتراكهما في دوري الأبطال وفوزهما فضلا عن موسم ماراتوني ومرهق مع ليفربول وبدرجة أقل رياض محرز.

واعتبر بريش أن الضغط على المصري محمد صلاح، أكبر، لأن مصر تلعب على أرضها ووسط جماهيرها، كما أن صلاح إلى جانب ساديو ماني عانى كثيرا من الإرهاق بسبب بطولتي البريميرليغ، ودوري الأبطال الأوروبية.

وقال لخضر بريش إن الحضور العربي سيكون قويا وممثلا في تونس والجزائر والمغرب ومصر، وهذا الرباعي سيدلي بدلوه، وله حظوظ كبيرة للمنافسة على اللقب، أما بقية منتخبات القارة السمراء فهي تعاني من الشيخوخة، ومعظم لاعبيها يعانون من الإرهاق، ورشح المعلق الجزائري منتخب بلاده والمغرب للفوز باللقب.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!