-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
6 طائرات عسكرية جاهزة لنقل الأنصار في حالة بلوغ النهائي

هذه تفاصيل الرحلات الجوية لنقل مناصري “الخضر” نحو مصر

نوارة باشوش
  • 8291
  • 7
هذه تفاصيل الرحلات الجوية لنقل مناصري “الخضر” نحو مصر
ح.م

خصصت السلطات الجزائرية 10 طائرات لنقل المناصرين الجزائريين، الراغبين في الذهاب لمساندة المنتخب الوطني بمصر، في مواجهته أمام منتخب نيجيريا اليوم ضمن الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا في نسختها 2019، فيما أعلنت قيادة الجيش الوطني الشعبي عن تخصيص 6 طائرات عسكرية لنقل 600 مناصر في حالة تأهل محاربي الصحراء إلى الدور النهائي لتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القاري.
وفي التفاصيل كشف مصدر مسؤول بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، السبت لـ”الشروق”، عن تخصيص 7 طائرات 3 من نوع إيرباص “Airbus” وواحدة “بوينغ Boeing”، لنقل 1300 مناصر للفريق الوطني لكرة القدم، بداية من الساعة العاشرة من مساء السبت وتستمر إلى غاية الخامسة من صباح اليوم الأحد، لمساندة رفقاء رياض محرز في مباراة نصف النهائي التي تجمعه اليوم بنيجيريا في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وأضاف المصدر ذاته أن 4 رحلات انطلقت من المطار الدولي هواري بومدين من الجزائر العاصمة، ورحلة واحدة في كل من مطارات ورقلة، وهران وقسنطينة بمجموع 7 طائرات، فيما خصصت شركة الطاسيلي للطيران بدورها 3 طائرات أخرى لنقل المناصرين إلى القاهرة، مؤكدا في ذات السياق أن تكاليف الرحلة بعد تعليمات الوزير الأول، نور الدين بدوي، التي أمر فيها بتسخير كافة الإمكانيات وجميع الوسائل المادية والبشرية للتكفل برحلات المناصرين ونقلهم في أفضل الظروف، لم تتجاوز 3.5 مليون سنتيم، إذ يعتبر هذا الجسر الجوي الثاني، لنقل المشجعين، بعد تأهل المنتخب الوطني إلى المربع الذهبي، حيث يحتاج إلى دعم وتشجيع إضافي ومسانذة كبيرة للوقوف بجانب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي حسب المصادر ذاته.
وبالمقابل أعلنت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، السبت عن تخصيص 6 طائرات نقل عسكرية، لفائدة 600 مناصر جزائري من أجل دعم وتشجيع محاربي الصحراء، فيما أكدت مصادر “الشروق”، أن التكفل بنقل المناصرين إلى مصر سيكون مجانا.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني تحوز “الشروق” نسخة منه أنه: “على إثر التأهل المستحق للفريق الوطني لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، قررت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع الوزير الأول، تخصيص 6 طائرات نقل عسكرية، لفائدة ستمائة 600 مناصر جزائري من أجل دعم وتشجيع أشبال الفريق الوطني وتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القاري الهام”.
وأضاف البيان “أن الجيش الوطني الشعبي وانطلاقا من الروابط المتينة والوشائج الأزلية التي تربطه مع الشعب، ونزولا عند رغبة شريحة كبيرة من فئة الشباب لحضور هذه المقابلة التاريخية، أبى إلا ان يكون في الموعد دائما الى جانب إخوانه المواطنين، وفي مستوى المشوار النير الذي خاضه الفريق الوطني لكرة القدم منذ بداية هذه التظاهرة الرياضية القارية المتميزة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عز أبوماضي

    خلف منتخب الجزائر الشقيق مائة مليون مصري ، مرحباً بكم دائماً علي ارضكم مصر وبين أهلكم .

  • عبد الله الجزائري

    الثورة المضادة تسعى جاهدة لتطبيع الشعب مع نظام غير شرعي مخترق من طرف منظومة الهيمنة الدولية.
    لقد حاول من قبل ديغول بمشروع قسنطينة و غيره من المشاريع لاجهاض ثورة تحرير الارض و لكنه فشل.
    كونوا على يقين اننا سنتحرر و على الجزائريين ان يختاروا بين طينة الاسياد من امثال بن مهيدي و بن بولعيد او طينة العملاء و الحركى و المندسين الذين يدعون النوفمبرية و هم ليس منها في شىء لا تاريخا و لا إدعاءا.

  • ayman ali

    مصر كلها معكم أيها المحاربون ، بالتوفيق

  • Raspoutine

    تسييس الرياضة . و سياسة التنويم المغناطيسي . ياك قلنا تروحو قاع سيك قاع

  • وسيم

    هل تم إلغاء التأشيرة لمصر بالنسبة للجزائريين، أو أن الأمر يقتصر على من لديهم تأشيرة لدخول مصر؟ لأن الحصول على تأشيرة لدخول مصر يتطلب على الأقل أسبوع وهذه هي المشكلة. شكرا لقيادة الجيش الوطني الشعبي على تخصيصهم للطائرات لنقل المشجعين ومساعدتهم المنتخب، مثلما ساعدوه في 2009 في السودان في المباراة التاريخية وسنصنع التاريخ مرة أخرى إن شاء الله

  • هبير

    نتمنى أن لا يلحق هؤلاء بالجزائر فضيحة أخرى تضاف الى الفضيحة التي الحقها بها اخوانهم في فرنسا .

  • الماحي

    لا تنسوا خذوا معكم الماء المرقي