-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص 5 آلاف وحدة بموقعي سيدي عبد الله بالعاصمة وبوينان بالبليدة

هذه تفاصيل توزيع سكنات “عدل 1”

نوارة باشوش
  • 7406
  • 2
هذه تفاصيل توزيع سكنات “عدل 1”
ح.م

يقوم عبد الوحيد طمار وزير السكن والعمران والمدينة، الثلاثاء، بتوزيع أزيد من 5 آلاف سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل 1” في كل من المدينة الجديدة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة، والمدينة الجديدة في بوينان، بولاية البليدة، لتبقى أزيد من 280 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل في طور الإنجاز.
وفي هذا السياق، كشف المكلف بالإعلام على مستوى الوزارة رضا بداي، الثلاثاء، لـ”الشروق”، أن طمار سيقوم بتسليم المفاتيح لآلاف المستفيدين من سكنات عدل 2001، بقاعة متعددة الرياضات بالشراقة، استكمالا لعمليات التوزيع الكبرى التي جرت في 2018، أهمهما العملية التي تمت يوم عيد الاستقلال، أين تم توزيع 5 آلاف سكن، وعملية شهر أكتوبر التي تم فيها توزيع 2400 مسكن.
وأضاف بداي أن السكنات المعنية بالتوزيع تقع على مستوى موقعي سيدي عبدالله بالعاصمة وبوينان بالبليدة، مؤكدا على أن هذا البرنامج يندرج في إطار الديناميكية التي تبنتها وزارة السكن لطي ملف “عدل1” نهائيا، وقال إن وزير القطاع يؤكد أن البرنامج متواصل، وأن كل ما هو مسطر ضمنه سينجز فعليا، مشيرا إلى أن أشغال الإنجاز ستعرف متابعة صارمة.
وكان وزير السكن كشف نهاية ديسمبر الماضي عن وجود 285 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل في طور الإنجاز، وأكد أنه طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية سجلت الحكومة 90 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل برسم 2019، فيما كشف أنه تم إعادة بعث هذه الصيغة منذ سنة 2013 بأكثر من 470 ألف وحدة سكنية، والتي كلفت الدولة 2465 مليار دينار، أي ما يعادل 24 مليار دولار، مشيرا إلى أنه تم توزيع أكثر من 111 ألف وحدة سكنية، مؤكدا على أنه بالرغم من الصعوبات المالية، إلا أنه سيتم التكفل بالمكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول.
أما بخصوص الطعون، فقد أكد الوزير إن عددها يبلغ 54460 طعن، منها 18226 مقبولة، يضاف إليها 3270 مقبولة بتحفظ إلى غاية تقديم الوثائق اللازمة، ويبقى 15833 قيد الدراسة وسيعلن عن نتائجها نهاية الثلاثي الأول من 2019 وتنتهي دراسة الطعون.
كما حذر طمار نهاية الأسبوع الماضي وللمرة الثانية حسب ما كشفت عنه مصادر “الشروق”، جميع المقاولين من التلاعب في إنجاز السكنات وتوعدهم بفسخ العقود ومتابعات قضائية في حالة تسجيل أي تجاوزات، مشددا على أن قطاع السكن في الجزائر دخل مرحلة متابعة تسليم السكنات ومعاينتها بعد التسليم لتفادي تضرر المواطنين من حالات مغشوشة أو ذات نوعية رديئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ali

    إن شاء اللّه يعطينا سكنا في سيدي عبد اللّه.

  • imen

    واش من صعوبات مالية راك تهدر عليها راهم ب دراهمهم