-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيع التذاكر ابتداء من 3 جوان.. و"طيران ناس" لأول مرة

هذه رزنامة وامتيازات نقل 36 ألف جزائري إلى الحجّ

نوارة باشوش
  • 8688
  • 5
هذه رزنامة وامتيازات نقل 36 ألف جزائري إلى الحجّ
أرشيف

تطلق الخطوط الجوية الجزائرية عملية بيع تذاكر الحج في 3 جوان الداخل، وبرمجت الشركة 63 رحلة حج لهذا الموسم، بمعدل 2 إلى 3 رحلات يوميا، وتكون أول رحلة في 25 جويلية المقبل، في وقت سيشارك المتعامل الجديد في مجال الطيران “فلاي ناس” ضمن شبكة شركات نقل الحجاج، فيما برمجت الجوية الجزائرية عددا من الرحلات ” VIP ” حسب طلبات الحجاج من هذه الفئة.
وكشف بخوش علاش المدير العام للجوية الجزائرية، في تصريح إلى “الشروق” السبت أن الشركة برمجت 63 رحلة حج هذه السنة، مشيرا إلى أن كل الترتيبات والإجراءات التنظيمية الخاصة بموسم الحج بلغت مرحلتها النهائية، وقال إن الرحلات ستكون يوميا وبمعدل 2 إلى 3 رحلات، حسب البرنامج المسطر، ابتداء من 25 جويلية القادم، من مطارات الجزائر، قسنطينة ووهران وعنابة، حيث تكون الخطوط الجوية الجزائرية قد تلقت التأشيرة النهائية لبرنامج الرحلات من الهيئة المدنية للطيران السعودي، فيما ستكون الأخيرة قبل يومين عن وقفة عرفات.
وستتكفل الجوية الجزائرية يضيف علاش، بنقل 50 بالمائة من الحجاج الجزائريين وهو ما يعادل 18 ألف حاج، فيما تم تحديد خمسة مطارات لنقلهم، على أن تتكفل الخطوط السعودية وشركة الطيران “فلاي ناس” بنقل النصف الباقي.
في السياق، كشف ممثل شركة “طيران ناس” السعودية، بالجزائر أمس لـ “الشروق”، أن “فلاي ناس” التي باشرت العمل على خط الجزائر- السعودية خلال الأيام الماضية، ستتكفل بنقل ما نسبته 16 بالمائة من الحجاج الجزائريين، أي بمجموع 7 آلاف و300 حج، فيما ستتكفل شركة الخطوط الجوية السعودية بنقل 10 آلاف و700 حاج، بمجموع 18 ألف حاج جزائري.
وستنقل الجوية الجزائرية ونظيرتها السعودية ما بين 300 و400 حاج في كل رحلة، مقابل 500 آخرين بالنسبة إلى رحلات طيران ناس، علما أن الرحلات من العاصمة وقسنطينة ستكون بمعدل اثنين إلى 3 أيام، عكس وهران وعنابة.
وعكس ما أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى سابقا، فإن فترة إقامة الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة ستتجاوز 30 يوما، حيث ستتراوح ما بين 32 و34 يوما.
وحسب المعطيات، فإن الجوية الجزائرية وعلى عكس السنوات الماضية حين كانت تخصص رحلة واحدة فقط لحجاج الـ “vip”، الخاصة بالأثرياء، رجال الأعمال ووزراء وغيرهم، سترفع عدد رحلاتها ما بين 3 إلى 4 رحلات، كما ستقلص مدة الإقامة بالبقاع المقدسة بأقل من 21 يوما، وتصل إلى 12 يوما فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الشيخ عقبة

    يتاجرون بالعجزة والشيوخ دون شفقة ولا رحمة وكأنهم كباش .

  • الحاج عقبة

    3 كل حاج يكون قد ساهم بطريق مباشر في تمويل حرب إبادة الشعوب الإسلامية والعربية وعلى رأسهم اأطفال اليمن . ( سيحاسب الله يوم القيامة كل حاج على المساهمة والمشاركة في جرائم القتل والإبادة المقترفة في حق الأطفال والمواطنين الأبرياء من الشعب اليمني والسوري والعراقي )

  • GUGU

    ملايير من أموال المغفلين للسعودية والتي طبعا سوف تمول بها الإقتصاد الأمريكي مقابل حمايتها بإعتبارها الإبن المدلل للولايات المتحدة رغم أنها سبب كل الكوارث التي يعيشها العرب والمسلمين فمن تمويل الإرهاب ( 14 من 19 المخططين والمنفذين لهجمات 11 سبتمبر هم سعوديون ) الى تخفيض أسعار البترول بإعتبارها المنتج الأول عالميا إرضاءا لسيدتها الولايات المتحدة الى تحريض الغرب على ضرب إيران وسوريا الى إعلانها الحرب على اليمن ...

  • مصباح

    هل قانون الهدم يمس الحاكم و المحكوم

  • الواضح الصريح

    ( أن تمارس الدولة التضليل المتعب ضد مواطنيها شيى خطير ولا يبشر بأفق قريب ) المتاجرة بعواطف التاس يلا شفقة ولا رحمة ( شفوني المسنين ) أتمنى أن يغيدهم الل إغلى أهاليهم بخير وعافية .