-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن محاربة البيروقراطية أولوية.. مدير عام القطاع يكشف:

هذه شروط الترقية في الجمارك.. ومحاربة الجريمة الاقتصادية مهمتنا

الشروق أونلاين
  • 3218
  • 5
هذه شروط الترقية في الجمارك.. ومحاربة الجريمة الاقتصادية مهمتنا
أرشيف

أكد المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي، الثلاثاء، بأن إدارة الجمارك لها دور فاعل وهام في تجسيد البرنامج الاقتصادي الجديد، من خلال تحسين الخدمة العمومية ومحاربة الجرائم الاقتصادية.

وشدد خالدي في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير الدراسات، جمال بريكة، خلال تنصيب رؤساء مفتشيات أقسام الجمارك بالمديرية الجهوية للجمارك الجزائر- ميناء، على ضرورة وقوف إدارة الجمارك بكل عزم وصرامة، لمحاربة كل أشكال الجرائم العابرة للحدود، مذكّرا بأن البرنامج الاقتصادي الجديد يُلزم إدارة الجمارك بالحفاظ على الأمن والصحة العموميتين، عبر مكافحة دخول المواد المحظورة، وجرائم تضخيم الفواتير.

وحسب مدير عام الجمارك، فالحركة الجزئية التي شملت 27 مفتشية أقسام على مستوى الموانئ والمطارات والحدود البرية، تهدف إلى إعطاء انطلاقة جديدة في تسيير المصالح الجمركية، وتوفر آليات عملية، لتعزيز وتأهيل الخدمة العمومية، من خلال الإصغاء للمواطنين، والقضاء على البيروقراطية، ومكافحة كل أشكال الممارسات السلبية.

ووضّح خالدي بأن هذه الديناميكية الجديدة تهدف إلى إضفاء “الشفافية التامة” في مجال التعيين في المناصب العليا للجمارك، مع احترام الكفاءة وحسن الأداء وروح المسؤولية، والتقيّد بأخلاقيات المهنة والاحترام الكامل لقوانين الجمهورية والصون التام لحقوق الخزينة العمومية.

وقد مسّت مراسم التنصيب على وجه الخصوص، المراقب العام حمزة زغود الذي نصّب رئيسا لمفتشية أقسام الجمارك-أنظمة خاصة، والمراقب العام جمال الدين مهنانة، رئيسا لمفتشية أقسام الجمارك-الجزائر تجارة.

وأكد المفتش العام لمصالح الجمارك، زبير علاوي، بأن هذه الحركة “تأتي لتدعيم المجهودات الحثيثة في مجال المعالجة الجمركية للبضائع والمسافرين، وفعالية الدور الرقابي بكل صرامة”.

كما اعتبر المدير العام الجهوي للجمارك لميناء الجزائر، الحسين بوروبة، بأن هذه الحركة الجزئية “تجسّد المقاربة الجديدة لإدارة الجمارك في تسيير وتثمين الموارد البشرية والمعتمدة على الكفاءة.
ق. و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Abdelmajid

    في كل مرة زرت بلادي الجزائر،أنا المغترب الذي يكن لبلده حبا ما بعده حب،إلا عشت مثالا مصغرا للفساد الذي استشرى مع الأسف في بلادنا في اللحظة الأولى لوصولي وولوجي الميناء.هذاالمثال أراه في صورة جمركي فاسد جشع يريد،علنا، أن يبتزك بعض مالك أو بعض حوائجك،وإن لم تمتثل أهانك وأكثر تفتيشك وأبقاك لساعات طوال في الإنتظار.نريد ونأمل في كل مرة أن تتغير هذه الحال المفجعة وأن الا نرى أمثال هؤلاء الأراذل الفسدة المسيئين لسمعة بلادنا.

  • Abdelmajid

    Vous parlez du combat de la Douane contre le crime,mais parlez aussi des méfaits d'un certain nombre de douaniers,notamment ceux qui officient dans les ports:la plupart des immigrés en savent quelque chose, eux qui subissent une sorte de racket de la part de douaniers avides et véreux et ce, à chacun de leurs passages par la zone douanière.Ou le douanier reçoit son "dû" ou c'est le calvaire(fouilles multiples et attente interminable-souvent plusieurs heures- dans des conditions affreuses,sans toilettes ni rien).

  • abdel

    Fi blad al 3issaba la fonction de simple douanier est la plus convoitée. Rahi khir min atabib wa al mouhandas.

  • سليم

    لو يتم إجراء تحقيق في هذا الجهاز لا سجن على الاقل 50 بالمئة منهم

  • Yacine

    البيروقراطية منتشرة بشكل كبير جدا بل أصبحت أسمى قانون في بلادنا و في كل الميادين و اضرت بكل المؤسسات و القضاء عليها يجب أن نبدأ بتغيير القوانين الحالية لأنها تكرس البيروقراطية على سبيل المثال تحصيل مبلغ مخالفة قانون المرور في كل دول العالم يتم في مكان ارتكاب المخالفة و انتهى الأمر اما نحن محضر معاينة ثم البريد ثم العودة إلى مركز الشرطة يوم كامل بينما الطريقة الأولى ١٠ د و انتهى لماذا كل الإجراءات ضياع للوقت و المال للدولة و المواطن... و خسارة في الورق و الحبر و البنزين و الوقت الخ... هكذا نقضي على البيروقراطية