-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسائل قصيرة أكدت على الالتزام بالبروتوكول الصحي .. وزارة التربية:

هذه عقوبة الغشاشين في”البيام” و”الباك”

الشروق أونلاين
  • 1854
  • 3
هذه عقوبة الغشاشين في”البيام” و”الباك”
أرشيف

أطلقت وزارة التربية الوطنية رسائل نصية قصيرة بالتنسيق مع متعاملي الهاتف النقال، موازاة مع الامتحانات الرسمية لتحسيس الأولياء والمترشحين والمؤطرين بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وتضمنت رسائل الوزارة التي تعد بادرة أولى من نوعها، “توعية المجتمع عموما والأولياء والمترشحين للامتحانات الرسمية بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي والتقيد بمواده لاسيما بفرض ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي”.

كما تضمنت ذات الرسائل “تذكيرا بالعقوبات المنصوص عليها في قانون المساس بنزاهة الامتحانات ومحاربة الغش بجميع أشكاله”.

وكانت وزارة التربية الوطنية وضعت بروتوكولا وقائيا خاصا قبل إعادة فتح مؤسسات التربية والتعليم للمراجعة والمذاكرة في أوت الماضي وصادقت عليه لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا.
ويأتي هذا البروتوكول في إطار تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-69 المؤرخ في 21 مارس 2020 والمتعلق بتدابير الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته والنصوص ذات الصلة، ويهدف إلى توفير بيئة مدرسية “صحية وآمنة”.

كما يحدد الإجراءات الواجب تطبيقها والقواعد التي ينبغي احترامها للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في الوسط المدرسي، وذلك من خلال الحرص على تنظيف وتطهير كل مرافق المؤسسة وتنظيم فضاء المؤسسة بوضع مخطط لكيفية تنقل التلاميذ، مع إلزام الجميع بضرورة التجند والتحلي باليقظة لاجتياز الظرف الاستثنائي مع تفعيل خلية اليقظة الدائمة المنصبة على مستوى كل مؤسسات التربية والتعليم.

يذكر أن امتحان شهادة التعليم المتوسط سيجرى من 7 إلى 9 سبتمبر 2020. أما امتحان شهادة البكالوريا فقد حدد تاريخ إجرائه من 13 إلى 17 سبتمبر 2020.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    و في حالة غش الوزارة في نسبة النجاح ما هي العقوبة ؟

  • ناجي البليدة

    أثمّن الدور البارز والهام الذي تقوم به وزارة التربية مشكورة، من أجل اجتياز امتحان شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، غير أن الملاحظة المبداة هي ضرورة إحاطة ظروف الامتحان بكثير من الحيطة والحذر ورصد كل الشبهات التي من شأنها تعيق سلامة الامتحانين، خصوصا ما تعلّق بعملية الغش وخطورة التواطؤ، وعليه أقترح زيادة الحراسة من قبل الأساتذة والأستاذات الأكْفَاء خصوصا في المناطق التي تعرف المراتب الأولى في النجاح، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

  • Ouraghi nabil

    ماهو جزاء الدين سرقو الجزائر كاملة