-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القضاء اتهمه بالتخابر لدولة أجنبية.. ومديرية الحملة توضح

هذه قصة “الجاسوس الموقوف” مع بن فليس!

الشروق أونلاين
  • 18010
  • 36
هذه قصة “الجاسوس الموقوف” مع بن فليس!
ح.م
علي بن فليس

نفت مديرية حملة المترشح علي بن فليس، بشأن بيان نيابة محكمة بئر مراد رايس حول الموقوف المتهم بالجوسسة، أن تكون “له صلة بمديرية الحملة”.

وأكدت، الثلاثاء، في بيان لها على موقعها، أن لا علاقة للمشتبه فيه “ص.ب” ولا صلة له بها، وهو لا ينتمي إلى مديرية حملة بن فليس، وقد تمّ نشر قائمة طاقمها كاملاً عبر كافة وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر أن حضور المعني تجمعات المرشح بن فليس انحصر فقط في الجانب التقني المتعلق بالصوت، كونه مختصا تقنيا في المجال.

وقالت مديرية الحملة إن الحساب البنكي لبن فليس هو حساب مشترك مع زوجته، موضحة أنه جرى فتحه سنة 1998 بمرسيليا لدى بنك قرض الشمال، قبل نقله إلى باريس سنوات فيما بعد.

وأكد البيان أنّ بنك قرض الشمال قرر غلقه بتاريخ 21 مارس 2019 بحجة أنه ملك لرجل سياسي أجنبي، وقام بإرسال صك بنكي بقيمة المبلغ المودع في الحساب، والمقدر بـ11 ألف أورو، عبر البريد للزوجين.

وأشار المصدر إلى أن المعني “ب.ص” عرض خدماته على بن فليس وزوجته لحل هذه المسألة، لكن من دون جدوى، بسبب عدم استرجاع حقهما.

واعتبر البيان أن بن فليس نفسه ضحية في القضية وليس متهما بالقول “إن الخلط المقصود والمبيّت بين قضية تتعلق بالتخابر مع قوى أجنبية، والتي هو ضحية فيها، وقضية شخصية تخص استرجاع مبلغ الصك البنكي، عشية الاقتراع الرئاسي، لا يمكن أن يكون له أي تفسير آخر سوى المساس بشرفه وبصورته وبسمعته لدى الشعب الجزائري”.

وكانت وزارة العدل كشفت الاثنين، أن الشخص الذي كان يعمل ضمن طاقم حملة علي بن فليس، قد اعترف بقيامه بعمليات تجسس لصالح دولة أجنبية، تضمنت إرسال تقارير منتظمة حول ظروف التحضير للانتخابات والوضع العام.

وحسب بيان لمجلس قضاء العاصمة، فإن المشتبه فيه (ب.ص) تم وضعه رهن الحبس بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس.

ووفق نفس المصدر، فإن هذا الشخص اعترف أنه تعرف على المترشح بن فليس عام 2003، حيث قدم له ولعائلته عدة خدمات منها تسوية إشكال متعلق بحساب بنكي مفتوح بتلك الدولة الأجنبية خاص به وبزوجته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
36
  • جزائري حر

    يا ولدي راه حتما جاسوس لأحد المترشحين الأخرين وإلا ما هي إلى عفسة من عفايس اللصوص

  • عبدو

    اطرح هذه الاسئلة التي ربما لم يتطرق لها المساهمون هنا ،اولا لماذا لم يشترط البنك الفرنسي على سياسي جزائري الرفض كما تم مع بن فليس بعد ان قبل بفتح حسابه ليرفضه بعد سنوات ، وكيف يمكن لشخص مشبوه ان يتوسط بين شخص وهيئة بنكية بفرنسا ، وهل هم يهمهم فقط المال دون فحص وتثبت، ام ان الامر بحق مرتبط بشبكة تجسس وهو ما هو عليه حال الموقوف بشبهة التجسس الواضحة وباعترافه ،ناهيك عن دور فرنسا الرسمية كمعرقل لمسيرة الشعب الجزائري بعد الاستقلال وبتواطؤ عملاء الداخل وهو ما نعيشه في كل فترة حرجة ، بعد موت بومدين او اقالة الشاذلي او انسحاب زروال او اغتيال بوضياف الى غاية طرد ال بوتفليقة والى غاية الانتقال الى ممممر

  • تيك توك

    عندي سؤالبن
    مادا يملك بن فليس من أسرار الدولة حتى تخدم الجاسوس وهو ليس في منصب قرار؟
    لمادا هدا التوفيت ؟ب ص لم يكن محل شك قبل موعد الانتخابات وهو رايح جاي على فرنسا؟
    حول كسب 11 الف اورو هدا يرجع ان كان له املاك اب عن جد ام لا من قبل ؟ ليس كل من يملك حساب بنكي سارق ربما عنده اولاد وبنان متزجبن هناك،وربما عنده مرض ولم تعطيه دولة بوتفليقة تكفل للعلاج في قال دوغراس

  • TADAZ

    لصاحب جواب مختصر .المعلق 23 : كل ذلك حدث فقط لأن من تدافعون عنهم هربوا ثروات الجزائرين إلى العدو، و فوتوا عليها نهضتها ..
    1 - حين يجف قلمك وتعجز مخيلتك عن التعبير والاقناع فمن الأفضل لك الصمت وذلك أضعف الايمان فأبراهام لينكون يقول : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون .
    2 --ما جاء في تعليقي حقائق لا يمكن أن يتنكر لها الا السفهاء والمنافقين
    3- لا أدافع عن أحد يا أحمق كيف لا وأنا من تعلمت منذ طفولتي بأن هذا النظام غير شرعي كيف لا وأنا ابن بلدية أعادت لهذا النظام صناديق الانتخابات شبه فارغة في 2014 حيث لم تتجاوز نسبة المشاركة 9 % وهكذا منذ 1962

  • wahrani

    benfliss ne serra jamais président . il est impliqué aussi avec khalifa . les gents qui defent benfliss savent bien sa .et ils cachent la vériteé .
    le président serra un autre .le numero 1 est une femme . pas un homme .

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 23 : كل ذلك حدث فقط لأن من تدافعون عنهم هربوا ثروات الجزائرين إلى العدو، و فوتوا عليها نهضتها ..
    1 -- حين يجف قلمك وتعجز مخيلتك عن التعبير والاقناع فمن الأفضل لك الصمت وذلك أضعف الايمان فأبراهام لينكون يقول : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون .
    2 --ما جاء في تعليقي حقائق لا يمكن أن يتنكر لها الا السفهاء والمنافقين
    3-- لا أدافع عن أحد يا أحمق كيف لا وأنا من تعلمت منذ طفولتي بأن هذا النظام غير شرعي كيف لا وأنا ابن بلدية أعادت لهذا النظام صناديق الانتخابات شبه فارغة في 2014 حيث لم تتجاوز نسبة المشاركة
    9 % وكذلك منذ 1962

  • BOUMEDIENNE

    ان الامر يتعلق بالجوسسة،لصالح جهة اجنبية معادية للجزائر.فعوض الثنائ علئ مهنية واحترافية المصالح الامنية،يذهب البعض للتشكيك المغرص والبعض الاخر،يدافع عن نفسه،ويتنصل من مسؤولياته،التجاه شعبه ووطنه.هذا الجاسوس اقر بالفعل المنسوب له،وكان حزب بن فليس،حاضنته حيث استعمله،كغطائ لنشاطه التخريبي دون ان يتفطن له من هم في هذا الحزب او يستفسرون عن تواجده في حملتهم، التي كانت حاضنته،ليقوم بمهمته الاجرامية،لضرب الجزائر واستقرارها.
    يجب الدعوة للذهاب بعيدا في هذا الملف خاصة وان الجاني ذكر علاقته بالعربي بالخير.فالامر اعظم،قد تكون شبكة جوسسة كاملة،تعمل علئ تجسبد اجندة تهدم بها كيان الدولة الجزائرية...

  • Alo Borto

    الإنسان الغامض بن فليس غير موثوق به يجتمع مع الكل وينقلب على الكل
    ماذا يريد هذا الأخير ؟
    ماذا يخفي هذا االمقلق المستعجل ؟
    اللهم أحفظ الجزئر من فرنسا و منه

  • الحاجة قرنونة

    لا داعي للخوض في مثل هذه الواضيع في مثل هذا الوقت
    ولاكن اقدم نصيحه ل بن فليس اخطاك من هاذي الانتخابات هذا مجرد راي ونصيحه اوجهها لك حرية الخيار
    انت خاسر في كلتى الحالتين اذا نجحت في الانتخابات او لم تنجح
    مجرد راي خاص فقط

  • mohamed

    mafikech laman ya ben blis

  • سي الهادي

    في سنوات مضت "7س تقريبا"حدث أن قدم لي أحد رؤساء الأحزاب"رحمه الله"أحد الأشخاص قال عنه أنه صديقه الحميم وشخص مهم ويمكن مساعدتي وذلك وقت أن كنت أتأهب للسفر إلى فرنسا رفقةإبنتي المريضةبهدف علاجها ووقت التهيىء للمرور على مصالح الرقابة تظاهر بثقل حقيبته وسلم لي ميكرو بورتابل بهدف حمله مساعدةله مما أحرجني واضطرني للأمتثال له فقط أشرت خفيةإلى عون الرقابة بتدقيق الفحص للميكروا وصاحبه لأنه شخص أشك فيه وهو ماحدث وابتعدت عنه في المطار(حسب المعلومات السطحية أنه من الغرب الجزائري ومن القربين لمحيط بوتفليقة ويحمل جنسية فرنسية وحتى إسمه ولقبة الجزائري غيره إلى أوروبي ويحمل جوازين للسفر"فرنسي جزائري")

  • حاجي حبيب

    إذاأردت لهمك أن يزول فأكثرمن الصلاة على الرسول...!

  • الخلاط الجلاط

    هو من العصابة ويلعبها نظيف المخلص لوطنه مايهربش أمواله للخارج

  • جواب مختصر

    إلى TADAZ TABRAZ
    الجواب على كل أسئلتك سهل:
    كل ذلك حدث فقط لأن من تدافعون عنهم هربوا ثروات الجزائرين إلى العدو، و فوتوا عليها نهضتها.

  • صالح/ الجزائر

    تابع)- كأن صاحب الدربوكة ، ومالك شقة باريس ، لم يكن رجلا سياسيا أجنبيا ، قاد جبهة كانت عدوة شرسة لهذه الدولة !!؟؟ . يبدو أن أمر "البوليتيك" غريب وعجيب جدا !!؟؟ .
    لكن أستغفر الله إن بعض الشك إثم ، ربما لم يكن وليس أجنبيا في نظر البلديات (mairies) والحسابات البنكية الباريسية !؟.

  • صالح/ الجزائر

    ما حقهاش هذه الدولة الأجنبية اللي ما يقرش فيها الخير .
    ألا يقال الخير بالخير والبادي أكرم ؟ .
    عميلها " ص ب" قدم لها خدمات جاسوسية ، ربما كانت جد ثمينة ، بينما هي لم تكلف "مصالحها" بتقديم خديمة بسيطة جدا له ، وهي مساعدته في مساعدة عائلة سي علي على استرداد أمواله المودعة لدى بنك قرض الشمال ، المقدرة ب11 ألف أورو ، والتي أعيدت له ، عبر البريد ، لأنه رجل سياسي أجنبي !! .

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 16 : ماشاء الله الوطنية والحسابات البنكية عند العدو الغاشم ..
    بما أنه عدو غاشم : فلماذا يصطف الالف من الجزائريين يوميا أمام سفارته وقنصلياته طلبا للفيزا ?
    ولماذا يركب شبابنا قوارب الموت نحوه ?
    ولماذا هاجر 50 الف طالب جامعي نحو جامعاته ?
    ولماذا يقدم في كل سنة 70 الف جزائري طلبات للحصول على جنسيته ?
    ولماذا يطارد شبابنا نساء بل عجائز هذا العدو الغاشم عبر وسائل التواصل للزواج بهن لغرض الاقامة ?
    ولماذا يلجأ الالاف للعلاج في مستشفياته ?
    ولماذا يفضل الحراقة الجزائريون وعددهم 17 الف المبيت في العراء عند هذا العدو من العودة للجزائر ? نأكل الغلة ونسب الملة . شعب منافق حتى النخاع

  • رمزي

    بن فليس تاع التوفيق ولا نسيتو ككان مترشح ضد بوتفليقا شكون لكان من ورائه،لحبيتو تفوطو هاو بنڨرينه ،

  • GHARIB

    علي بن فليس يدافع عنه الزواف عجيب هذا الامر

  • واحد يكره جد بابهم بالكل

    أهو مثلما يقول إخواننا المصريون كلهم خرايبهم مثل الجبال لعقوبة للربعة ألي مازالوا يا ربي باش يفهم كل من هو مقتنع بهذه الإنتخابات أنها تدعيم لعصابة المفسدين الحقيقية والتي لا تزال تحكم البلاد وبقبضة حديدية ولن نقدر عليها إلا باتحادنا في قول كلمة لا basta.

  • karim

    ماشاء الله الوطنية والحسابات البنكية عند العدو الغاشم،بصح العيب ماشي فيكم بل فينا حنا ألي صدقنا تبلعيطكم منذ الإستقلال.

  • أعمر الشاوي

    كلهم خونة .حساب بنكي في فرنسا فيه 11 ألف أورو . من أين أتت ؟ طبعا أخرجها من الجزائر .صورة واضحة لعملية تهريب الأورو من الجزائر من طرف هؤلااء. الشعب لا يخطإ أبدا عندما يقول أنة إبن النظام .

  • ha ha ha

    هاهاها..........أمممممممممممممممم،الرائحة العطرة وصلت للمريخ.

  • فاقوا بيك

    يقدر يوضح لنا السي علي بن فليس لماذا عنده حساب بنكي أجنبي وهو مقيم في الجزائر،11000 أورو قيمة حسابه جد مضحكة وينبغي عليه إثباتها للرأي العام إن كان صادقا ولا أضنه كذلك لأنه أكيد عنده مشكلة كيف يحذف صفرين أو ثلاثة من اليمين،أنا محامي وأعرف جيدا هذه الألاعيب ومتى يبدأ الشخص بالكذب ليبرر أفعاله.

  • wahrani

    benfliss est inpluqué a100 pour100

  • Alo Borto

    إنا والله لا نولِّي هذا العمل أحداً سأله.
    عيييييفنا يرحم ولديك هذا ليس وقتك هذا وقتنا نريد وجوه شابة وجديدة انت نتاع فتن فقط عنيد ومهرج..لست قادر أن تحمي نفسك من التجسس؟ كيف بالجزائر?
    الجيش يعمل والشعب يعمل والأحزاب تعمل و...وبن فليس يخطف الثمار ? إنا والله لا نولِّي هذا العمل أحداً مثلك.

  • جزائري .DZ

    القضاء اتهمه بالتخابر لدولة أجنبية.. ومديرية الحملة توضح
    هذه قصة “الجاسوس الموقوف” مع بن فليس! .... وهذا يعني أن بن فليس خارج السباق بعد ما خرج منه سي تبون بعد أن تبين أنه تربطه علاقات مع رجل الأعمال عمر عليلات المعتقل قبل أيام ... هكذا يريدها النظام الفعلي أو بقية العصابة التي لا ترضى الا برئيس على شكل دمية يظمن لها مصالحها بل يتحرك حسب أهوائها وينفذ أوامرها

  • nabil-alger

    اذا انتخبت ....سانتخب بن فليس لان داكرتنا مازالت تعمل يا بن صالح (يا ميهوبي)

  • HOCINE HECHAICHI

    سي علي بن فليس
    سياسي وطني مخلص ورجل دولة من الطراز الأول وشخص نزيه ،محترم من أغلبية الشعب ولديه برنامج متكامل .
    عارض بوتفليقة عندما كان هذا في أوج عظمته و عندما كان الجميع يصفقون له بل كادوا أن يؤلهونه . فلو سرنا معه في "حر اكه" في 2003 لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن.
    أراه ,مع خبير تكنوقراطي كرئيس للحكومة، بوتين ومدفيدف الجزائر.

  • Nacera

    فإن هذا الشخص اعترف أنه تعرف على المترشح بن فليس عام 2003، حيث قدم له ولعائلته عدة خدمات منها تسوية إشكال متعلق بحساب بنكي مفتوح بتلك الدولة الأجنبية خاص به وبزوجته C'EST LA FRANCE

  • هشام

    الضرب تحت الجزام الضرب تحت الحزام
    هذي تشبه في قضية الفيس و علاقة بن فليس بالارهاب في عهد بوتفليقة
    و كان لا شيء تغير نفس الاساليب يعني نفس العقلية يعني نفس المخلوقات

  • سعيد

    عداله التليفون شهدنا كيف كانت ترتعد من السعيد بوتفليقه

  • Djamel k

    (ظروف التحضير للانتخابات والوضع العام)
    ما دخلتش في مخي كيفاه هذي تكون موضوع تخابر
    نتكلم عن تخابر عندما يكون المعني مسؤولا رسميا في الدولة

  • mohamed

    من خلال هذه الرواية نفهم كما يقول المثل الشعبي "عادت حليمة إلى عادتها القديمة" وكل ما في الأمر هو فسح المجال لمرشح أحزاب الموالاة لأن بن فليس يخيف ما بقي من العصابة خارج السجن,

  • لخضر الجزائري

    فتح حساب بنكي في فرنسا مشروط بالاقامة في فرنسا ، كيف لرئيس حكومة سابق في الجزائر ان يفتح حسابا بنكيا مشترك امع زوجته غي دولة اجنبية ؟؟؟؟ هل هذا الشخخص يقيم في الجزائر ام في فرنسا ؟؟؟؟؟ و هل هو اهل ان يحلم بحكم الجزائر ؟؟؟؟،

  • أستاذ

    هذه القصة أو الرواية أو المسرحية شبيهة بقضية التآمر التي ألصقت بالرئيس مرسي وهي التخابر مع قطر !
    و النجم في هذه المسرحية المصور أو التقني !!!
    ياناس فيقوا بن فليس غير مرغوب فيه من طرف النظام والعصابة