-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلقت 70 طلب صداقة في ساعتين

هذه قصة منى قبلة منفذة العملية التفجيرية بتونس.. وجزائرية تستغيث؟!

نادية شريف
  • 18384
  • 13
هذه قصة منى قبلة منفذة العملية التفجيرية بتونس.. وجزائرية تستغيث؟!
ح.م

اهتز العالم العربي على وقع العملية التفجيرية التي نفذتها شابة تونسية، الاثنين بشارع الحبيب بورقيبة، والتي راح ضحيتها 8 عناصر أمنية ومدني، لتبدأ التساؤلات عن هوية الانتحارية ودوافعها وطبيعة علاقتها بالجماعات والتنظيمات الإرهابية..
وسائل الإعلام المحلية للبلد الشقيق أوردت بعض المعلومات عن الفتاة التي فجرت نفسها بحزام ناسف، وقالت أنها تدعى منى قبلة، من مواليد العام 1988، عزباء، ليس لديها أصدقاء، كما أنها معروفة بميولها للعزلة والانزواء..
هذا وأكد كاتب عام مساعد نقابة الأمن الداخلي فرع المهدية عبد الناصر بن كريم، أن الانتحارية، مارست التسول في الأيام الثلاث الأخيرة بعد تنقلها من مقر سكناها في سيدي علوان بالمهدية أول أمس السبت إلى تونس العاصمة.
وأضاف أنها درست بمعهد اللغات الحية في المكنين ثم أتممت دراستها في سوسة، وهي غير معروفة لدى الأجهزة الأمنية ولم يلاحظ عليها انتماؤها لأيّ تنظيم إرهابيّ.
وعلى صعيد آخر، أطلقت شابة جزائرية تحمل نفس الاسم، صرخة استغاثة بعد أن تلقت أكثر من 70 طلب صداقة على فيسبوك خلال ساعتين فقط على حد قولها، من تونسيين اعتقدو أنها الشابة الارهابية، وكتبت منى على حائطها:
“الناس الغبية والتوانسة لي راكم تبعثولي في طلب صداقة واش غير الخير كاش ما حبين حاجة!!! قريب 70 طلب صداقة في ساعتين !! واش هذا الغباء؟ وش جاب لجاب.. ناس تافهة وغبية تشابه أسماء خلاكم تحوسو عليا وتبعثولي!!!
أول حاجة أنا أستاذة ماش عاطلة على العمل/ ثاني حاجة أنا متزوجة ماش عزباااء/ ثالث حاجة أنا من دزاير ماش من تونس/ رااابع حاجة يا أغبياء لو كان حاطين أنا نفسها هاديك يسمى أنا فجرت نفسي وتبعثولي؟؟ مالا حابين تحكو مع جثتي مثلا!!!”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبدو

    اي عاقل يجب ان يطرح هذا السؤال على من يطلب منه تفجير نفسه : لماذا لا تذهب انت وتفجر نفسك ؟ اذا قال ان هذا يعتبر جهاد وشهادة فلماذا يحرم هو نفسه منها ؟

  • المحلل السياسي

    ما اكبرك ياجزائر----10سنوات موت وقنابل وحصار - ما اتهنا تونسيا ولا مغربيا واحدا --والان يريدون الصاق التهم
    بالجزائر --اعتقد ان الجزائر هي المسؤولة عن اتساع ثقب الازون وعن الفيضانات وعن الاعاصير
    الله يهديكم

  • احمد عيساوي

    فراق امي واخي واختي. تسب. في قطعي من شجرة. يافعة. وانا. اقدم نفسي. فداءا. لشعب. اراد. الحلول كلها. الا الاسلام

  • من. يصبر

    اجل. الموت

  • احمد عيساوي. اكاديمي. في. الدار

    لم اجد. ما يقال. امام. هؤلاء الجهلة دعة المصائب. فقلت. التخسيس. لاهل السمنة. والكسكسي. للجزائري. في. الشتاء. هل الحل

  • احمد. عيساوي. باحث. مسالم

    بشكل عفوي. دخلت اكتب على كل. شيء. فوجدت الناس في لغط. كبييير. جدا. انا واعوذ بالله من انا سئمت الاعذار النهضوية هذا يغير بانقلاب وهذا. برصاص في راسه
    وهذا. ينزع. مئزره. ويتخلى عن. جهازه. الذي. انتكس. من انقطاع كهربائي. مفاجئ. فقال. يجب ان لا اعمل. فقلت
    عجبا لهؤلاء. يريدون ماذا ........!؟
    وتبقى التساؤلات مطروحة فقمت. باعداد دراسة. لا تحتاج. الدراسة الى عينات. لكنني بمجهودي ابتغي وجه الله. بدات. بقراءت ما كتبوه الطلبة. فاستحييت. ان اقل اننا. مجتمع. يحب المشاكل

  • احمد عيساوي دكتور وباحث

    ح. هناك. كلام كثير حول الذي يعمل. والذي يعمل. والذي يعلمل ويتعامل. هناك من وضع الشعب في قارورة. وكل ذلك ما عدا الشعب الولاية لله وما قدر الله وماشاء فعل والتسليم في غير. محله للسلامة. الشعبية يكترث. هذا بالشعب الذي انحصر في زجاجته ويتلو عليه. ايات محكمات من القرآن الكريم وينتهي برفقا. بالقوارير. ونظامه الخاص. نظافة. الحي

  • امينة

    يموت الأبرياء بسلاح الأغبياء والسذج ليحيا الطغاة ويزيدوا على5فسادهم فسادا. ......على كل ربي يرحمها ويحفظ الجزائر من دعاة الفتن وبلاد المسلمين اجمعين

  • الشيخ عقبة

    4 لكن الحياة أقدس وأغلى عند العقلاء من البشر " لا أعتقد أن حياة الأفارقة من الأشقاء الماليين والنيجيريين وغيرهم أفضل حالا من الأشقاء التونسيين والجزائريين " الجهل الذي يصل حد الجنون بفعل كهنوتية وغريزة إجرام أمراء الإرهاب العربي واحده من يجعل أن حياة البشر لاقيمة لها .

  • للاسف القصة ليست صحيحة

    الضلم هو السبب

  • Abdallah Saidani

    الأمنيين و المدني أصيبوا بجروح متوسطة و لم يلقوا مصرعهم كما ذكرتم

  • وجهة نظر

    خطا أن نقول أن الشخص فجر نفسه ، إنما العملية قد تكون أن الجماعات الإرهابية وكما كانت تفعل سابقا في الجزائر تقوم بتلغيم سيارة وبطرق ملتوية تختار شخصا ساذجا أو مريضا نفسيا وتغريه ببيعها له بثمن منخفض وعلى أقساط وتسلمه سيارة وتطلب منه التوقف في مكان ما ثم تفجرها عن بعد ونفس الشيء بالنسبة للأشخاص بحيث يجهلون أن مايحملونه على أجسامهم لغما إلى أن يفجر عن بعد ( يستحال أن يبقى الشخص متمتعا بكامل قواه العقلية وهو يعلم أنه سينفجر بعد وقت حتى وإن كان منوما ميغناطيسيا )

  • نبيل المغربي

    الله يغفرلها على الفعلة، اما هادي اللي تطلق صرخة استغاثة هي تحب الاشهار لا اقل و لا اكثر. و كان المشاكل كلها حلت و لم يبق سوى حساب في فيسبوك يتلقى طلبات صداقة هو من يجب انقاد صاحبته من الغرق. المضحكات المبكيات