-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تربط مدنا داخلية وجنوبية بالساحل

هذه مواقيت انطلاق قطارات الاستجمام نحو الشمال

الشروق أونلاين
  • 13323
  • 16
هذه مواقيت انطلاق قطارات الاستجمام نحو الشمال
أرشيف

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إطلاق برنامج خاص بموسم الاصطياف من خلال تسخير قطارات تضمن رحلات تربط مدن داخلية وخصوصا من ولايات الجنوب بالمدن الشمالية على الشريط الساحلي للبلاد.

وأوضحت الشركة في بيان لها، الإثنين، أن هذه القطارات الخاصة المسماة “قطارات الاستجمام في البحر” قد دخلت حيز الخدمة بالنسبة لموسم الاصطياف 2018، اعتبارا من الفاتح جويلية الجاري وذلك بهدف تسهيل حركة تنقل مصطافي المناطق الداخلية نحو المدن الساحلية.

ويتعلق الأمر بالخط الرابط بين قسنطينة وعنابة الذي برمجت رحلاته يوميا على 6سا 50د من محطة قسنطينة  للوصول إلى محطة عنابة على 09سا27د، في حين يكون الانطلاق من عنابة على 18سا 40د والوصول إلى قسنطينة في حدود 21سا 17د، حسب البيان.

كما سخرت الشركة خط آخر دخل حيز الخدمة يوميا بين عنابة و مدينة شيحاني (الطارف)، بحيث حددت مواقيت الانطلاق من محطة عنابة على التوالي في 05سا55 د و18سا 20د فيما برمج الوصول في 06سا36د و19سا01د إلى محطة شيحاني، بينما برمجت رحلات العودة من محطة شيحاني على الساعة 06سا 50 د بالنسبة لرحلة الأولى و19سا و20 د بالنسبة لرحلة الثانية لتصل عنابة على التوالي 07سا 30 و20سا 00 د.

وبالنسبة للخطوط العاملة طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة فيتعلق الأمر بالخط الرابط بين سكيكدة و قسنطينة حيث حدد مواقيت الانطلاق من محطة قسنطينة على الساعة 06سا 00 د لتصل سكيكدة على الساعة 07 سا 35 د بينما تنطلق رحلة العودة من سكيكدة على 18سا 30د لتصل إلى قسنطينة في 20سا 11د.

ومن جهة اخرى، تم إطلاق خط آخر أيام السبت والاثنين والخميس بين قسنطينة وجيجل بحيث يكون الانطلاق في 06سا 20د من محطة قسنطينة والوصول 9 سا 14د إلى محطة جيجل بينما حدد توقيت رحلة العودة من جيجل في 16سا35د والوصول إلى قسنطينة في 19سا33د.

وأضاف ذات البيان أنه تم برمجت خط آخر أيام الثلاثاء والأربعاء بين بسكرة – قسنطينة- سكيكدة، حيث يكون الانطلاق من بسكرة على الساعة 03سا 30د ليصل إلى سكيكدة في 8سا 41 د بينما حدد توقيت العودة من سكيكدة في 17 سا 20 والوصول إلى بسكرة في 22سا21د.

وإضافة إلى ذلك هناك خط مبرمج لأيام السبت والأحد دخل حيز الخدمة ويتعلق الأمر بالخط الرابط بين عين التوتة وسكيكدة بحيث حدد الانطلاق من مدينة عين التوتة في 05سا02 د والوصول إلى سكيكدة في 8 سا41د بينما حدد توقيت رحلة العودة من سكيكدة في 17سا 20د والوصول إلى عين التوتة في حدود  20سا50د.

كما أطلقت الشركة خط تقرت – بسكرة – سكيكدة أيام الخميس، حيث يكون الانطلاق من تقرت على الساعة 1سا00د والوصول إلى سكيكدة في 8سا41د. بينما حددت رحلة العودة من سكيكدة في 17سا20د والوصول 00سا48د.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • IZERROUKENE SAMIR

    تبا وتبا وثم تبا للاستجمام في دولة بدون مراحيض عمومية

  • إزروقن سمير

    إنجاز عظيم من الجنوب إلى الشمال قطار للاستجمام تبا للاستجمام في بلد تفتقر لمرحاض عمومي في قلب العاصمة

  • كرنافال في بوزلوف dz

    مشروع فاشل .....كل شيء يتم بتخطيط السلطة بقرارات سياسية وغير إقتصادية مصيره الفشل والإفلاس لشركة القطارات.أين هو النقل البحري بين المدن الساحلية ؟؟؟؟ أين هي مشاريع التليفيريك التي أنتهت إلى الإفلاس .بركات من السوسيال الدي لا يدوم بركات من تبديد الأموال .الناس في المناطق البعيدة عن البحر يطمحون لبرامج واقعية دائمة بمدنهم للتغلب على الحر أوتشجيع إقامتهم السياحية اللائقة وليس لتهريبهم عبر القطارات

  • جاك سبارو

    قطار باتنة مرسيليا في أي وقت ينطلق وكم يستغرق ؟

  • يامين عقبة

    العنوان هذا (تربط مدنا داخلية وجنوبية بالساحل--هذه مواقيت انطلاق قطارات الاستجمام نحو الشمال) تغليط وتدليس للقارئ فهو يتحدث عن شرق البلاد وجنوبه فقط ولا يعكس المفهوم منه كما يبدو لأول وهلة وهو برنامج كل رحلات القطارات لكل أرجاء الوطن فماذا عن خطوط الوسط والغرب وجنوبهما أي الأغواط وغرداية وبشار مثلا نحو الشمال؟

  • nacer

    Mehdi رقم 1 أنت فور بزاف ، مليح تخلي البحر لديسمبر و لا جانفي يكون خير هكذا واحد ما يشوفك

  • aziz

    هي الجزائر ينقصها كثير فيما يخص النقل لكن ثقتنا بالله أكبر و إن شاء الله بداية التحسن .

  • djellloul

    اخلعتونا بالعنوان ... انا عند بالي خلاص لحقنا القرن العشرين وين نروح وين نحب في القطار. ومبعد تصيب الموضوع كله هو زيادة رحلة من قسنطينة الي عنابة في قطار بسرعة السلحفة.

  • t3ayi

    mehdi, que tu partes en septembre ou en mois de Janvier, on s'en fout de votre planning de congé, si ce peuple ne te plait pas, paie toi des vacances aux maldives ou en malaisie ou personne ne viendra te déranger,
    espèce de périmé que tu es

  • The Hammer

    Si Mehdi, on dirait que tu parles d'un hub touristique mondial qui se plaint du manque de civilité des touristes hahaha où tu es, c'est d'abord et surtout les résidents du lieu qui donnent l'example de civilisation à leurs visiteurs... on est tous des Algériens et on sait tout les uns sur les autres, alors...

  • مرحبا

    هل قسنطينة مدينة داخلية 80 كم فقط على سكيكدة؟؟؟؟
    اين مدينة سطيف ذات الكثافة السكانية الكبيرة من خطوط الاستجمام

  • mmin

    Aldjanoub fih Ghir Biskra et Touggourt? 3lah matfekrouch fi almanati9 aloukhra

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    شوف يا المهدي اتكلم و اكتب عربي .....
    اما تحكي على السايحة و تتهم الناس بعدم خدمة السياحة بجلبهم كل شيء من المنزل :
    اعلم ان مطاعم الشواطئ هم من فرضوا هذا المنطق جاجة محمرة 2000 دج و هي سعرها 850 دج
    اعلم ان قارورة ماء 50 دج بالشاطء و نفسها من المنزل تشتريها ب 30 دج
    نهار يحبسوا السرقة اصحاب محلات الشواطئ سيتنظم السائح الجزائري فلا تستطيع حتى الذهاب في سبتمبر لانك لن تجد المكان اصلا.
    متحقرش الناس يا المهدي الناس حابا تحوس و لكن الله غالب كلش غالي

  • جزائري

    رايحين نعملو مقاطعة ما نروحوش للبحر باش ما يستغلوناش البركنين بـ 300 دج و الاطونت بـ:600 و الخبزة ماتلقهاش و الماء مكاش اللي يروح يستاهل يكويه و يشويه

  • chamharouche

    امر جيد واصلوا ــــ

  • Mehdi

    Le train des appaches, un touriste qui ramène sa nourriture et sa bouteille d'eau et ne consomme rien n'est pas un touriste. Moi je vais à la plage en septembre quand la plage sera vide.