-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحسب تقارير إعلامية فرنسية

هذه هي التفاصيل المثيرة عن منفذ هجوم ستراسبورغ؟

الشروق أونلاين
  • 3768
  • 5
هذه هي التفاصيل المثيرة عن منفذ هجوم ستراسبورغ؟
ح.م

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن تفاصيل جديدة بخصوص الإرهابي شريف شيكات، الذي نفذ هجوما دمويا في سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ الفرنسية يوم الثلاثاء، أودى بحياة 3 أشخاص وأصاب 13 آخرين.

ولد شريف في فبراير 1989 في ستراسبورغ البعيدة في الشرق الفرنسي، 490 كيلومترا عن باريس، لوالدين من أصل مغربي. وكان هذا الشاب، الذي عاش في شارع تيتي لايف في العاصمة الألزاسية، عاطلا عن العمل.

بالنظر إلى ماضيه الجنائي الثقيل، يتساءل المرء عن كيفية بقائه حرا وجعله يرتكب جريمته، فوفقا للمعلومات التي قدمتها السلطات الفرنسية، حُكم عليه 27 مرة في فرنسا وسويسرا وألمانيا، بقضايا عنف وسطو.

كما داهمت الشرطة منزله يوم الثلاثاء الماضي لاعتقاله بعد قيامه بعملية سطو مسلح مقرونة بمحاولة القتل. وعثرت في المنزل على قنبلة وبندقية و4 سكاكين. لكن الرجل لم يكن موجودا بمنزله.

وأسفرت عملية أمنية في مدينة ستراسبورغ أمس الخميس عن تصفيته، وذلك بعد مواجهة جرت بينه والشرطة الفرنسية انتهت بمقتله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد النور

    تعليق ٣ : جزائر العجاب : لاداعي لعقدة الأجنبي .أصبحتم معقدين من أنفسكم ، والله ليسوا أحسن منا في شيء..سوى انهم كان محتلين لنا وتركوا شعوبا ينخرها الجهل ولم نكتسب تلك المعارف الجماعية والثقافة لأنها تحتاج وقتا طويلا ونحن قريبي العهد بالإستعمار الإستيطاني التجهيلي لأراضينا.

    ثانيا : لاتنسى أن ثورة "السترات الصفراء" لاتدعمها أي دولة أجنبية ...وهي عفوية شعبية ..لكن ثورات الوطن العربي وانقلاباته كلها من تخطيط الغرب منذ سنوات عديدة خلت (أمريكا ، فرنسا ، بريطانيا ،آل صهيون، الخليج ، الأردن وتركيا) شاركت بمخابراتها وبالتدريب والسلاح والأموال وشراء الذمم وماإلى ذلك ..خدمة للكيان الصهيوني.

  • René

    إعلامية فرنسية، إن أجهزة الأمن الجزائرية ألقت القبض على شقيق منفذ اعتداء ستراسبورغ بفرنسا، وذلك بطلب من نظيرتها الفرنسية التي تريد التحقيق معه.

    وذكرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن سامي شكات (34 عاما)، هو أحد أشقاء شريف شكات المشتبه في أنه منفذ عملية ستراسبورغ الإرهابية، ألقي عليه القبض في الجزائر، في إطار مذكرة توقيف صادرة بحقه بتهمة الضلوع في تشكيل جماعة إرهابية.

    وأضافت أن شقيق المشتبه به كان مسجلا ضمن ملفات أجهزة الأمن الفرنسية كشخص خطير، وصدرت في حقه مذكرة توقيف

  • جزائر العجائب

    للمعلق 1 : لا تقارن ما لا يقبل المقارنة فما يحدث اليوم في فرنسا من مظاهرات ما يسمى بالسترات الصفراء حدث قبل سنوات في دول عربية عدة ( الربيع العربي ) : مصر وليبيا وسوريا ...والنتيجة : الخراب والدمار والإرهاب والفوضى والإقتتال ... فالفرنسيون والأروبيون عموما لهم ثقافة التظاهر والمطالبة بالحقوق وحتى حين إنتفظت شعوب أروبا الشرقية في بداية التسعينيات ضد الأنظمة المستبدة في كل من : بولونيا ورومانيا والمانيا الشرقية ...تمكنت من إسقاط تلك الأنظمة الحاكمة لكن دون تخريب بلدانهم في وقت العرب يعشقون الهمجية والفوضى والإجرم وووو

  • عبد النور

    الغرب ، يقومون بالعمليات ويلصقونها بالمسلمين ، أو يصنعون إرهابهم ويخرجونه حين يحتاجون. واضح وضوح الشمس خوف ورعب الأوليغارشية الفرنسية الظالمة الصهيوماسونية من مظاهرات السترات الصفراء ..وارجوا أن يخرجوا بقوة هذا السبت ..

  • omar omar

    واضح كل الوضوح أن الحادث مفتعل الدول العربية الديكتاتورية خائفة أكثر من فرنسا من مظاهرات أصحاب السترات الصفراء لأنها تعلم جيدا أن شعوبها تغلي بسبب الفساد وسوء المعيشة وهي مسألة وقت فقط حتى تنتقل المظاهرات من فرنسا الى دولها لذلك تعاونت مخابراتها مع المخبارات الفرنسية لتنفيذ هذا العمل الارهابي