-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استنادا إلى تصريحات داني جوردن

هذه هي تكلفة تنظيم كأس أمم إفريقيا

علي بهلولي
  • 5877
  • 3
هذه هي تكلفة تنظيم كأس أمم إفريقيا
أرشيف

قال داني جوردن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لِكرة القدم، إن تنظيم “كان” 2019 يتطلّب رصد غلاف ماليّ ضخم قيمته 120 مليون راند، أو ما يُقارب 1 مليار دينار (100 مليار سنتيم).

ومعلوم أن جنوب إفريقيا دخلت سباق تنظيم “كان” 2019، وخسرته أمام المنافس المصري.

وأوضح داني جوردن أن حكومة بلاده لم تُدعّمه في سباق استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، من خلال الإلتزام بِتوفير مبلغ 120 مليون راند.

وأضاف داني جوردن في تصريحات نشرتها الصحافة المحلية مساء الثلاثاء، أن الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف” لم يُساعد حكومة جنوب إفريقيا، لمّا طلبت منه تقديم عرض مُفصّل عن تكاليف “كان” 2019، واقترحت عليه أيضا تقاسم الأرباح.

وتابع رئيس اتحاد الكرة الجنوب إفريقي يقول إن بلاده خسرت سباق تنظيم “كان” 2019 سياسيا وليس رياضيا، مُوضّحا أن جنوب إفريقيا تملك منشآت رياضية أفضل من مصر، وتحوز امتياز تنظيم مونديال 2010 (لِأوّل وآخر مرّة في القارة السّمراء)، ونهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 (فضلا عن طبعة 1996). كما أن رئيس مصر عبد الفتاح السيسي أبدى تحمّسه لإستضافة بلاده نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد أن جرّدت “الكاف” الكاميرون مُؤخّرا من حق تنظيم البطولة الكروية القارية، للأسباب التي يعلمها الجمهور. يقول داني جوردن، الذي كان أيضا يقود اتحاد الكرة الجنوب إفريقي، لمّا نظّمت بلاده مونديال 2010 و”كان” 2013.

وتحتضن مصر نهائيات كأس أمم إفريقيا ما بين الـ 15 من جوان والـ 13 من جويلية المقبلَين، بِمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 فريقا وطنيا، كما عرفته المنافسة في نسخها ما بين 1996 و2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • رشيد الجزائر العظيمة?

    العمل المخابراتي المصري في عهد مبارك عاد في عهد السيسي لخدمة النظام الداخلي المصري.هذه هي الرياضة الافريقية .مصر باساليب ملتوية فازت بكان 2006 و 2008 و 2010 .اما نحن فالنظام غافل عما يجري حوله

  • rabah salami españa

    انقلب السحر على الساحر واصبحت جنوب افريقيا تطالب جنيرلات الجزائر بالدفع ثم الدفع علانية وبدون مناقشة والا ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون .

  • ابو عمر المغربي

    كذب المنجمون ولو صدقوا.
    اين انتم يا مناصري جنوب إفريقيا على حساب بني جلدتهم؟