-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

هذه هي قيمة الديون التي لم تسددها المؤسسات المصغرة للبنوك

هذه هي قيمة الديون التي لم تسددها المؤسسات المصغرة للبنوك

قال المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، إن قيمة الديون غير المسددة للبنوك من قبل المؤسسات المصغرة بلغت 172 مليار دينار لأسباب عديدة.

وكشف محمد شريف بوعود، خلال نزوله ضيفا على منتدى الشعب، السبت، عن تسجيل تعثر ما نسبته 70 بالمائة من المؤسسات المصغرة التي رافقتها الوكالة منذ سنة 2011.

ومن أسباب تعثر المؤسسات المصغرة-يضيف المتحدث- المدة المحددة لتسديدها والتي وصلت عام 2011 إلى 3 سنوات منذ تحصل الشاب على الدعم وهذا دون احتساب مدة عام ونصف الخاصة بإيداع البنك ملف الشخص لصندوق الكفالة.

وأشار بوعود، إلى تعويض صندوق الكفالة لـ 22 ألف مؤسسة بحوالي 27 مليار دينار، مضيفا في هذا السياق:” صندوق الكفالة اليوم يدرس ما يقارب 50 ألف ملف”.

وكشف المتحدث عن وجود 135 من المؤسسات المصغرة قادرة على التصدير، بينما هناك مؤسسات شرعت في التصدير.

وفي سياق آخر كشف المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، عن تسجيل 8 ألاف مؤسسة متعثرة راغبة في إعادة جدولة ديونها.

وأفاد بوعود، بأن مصالحه وضعت منصة رقمية خاصة لتسجيل الشباب صاحب المؤسسات المصغرة الراغبين في إعادة جدولة ديونهم بغرض تسهيل إحصائها وهذا ما أفرز 8 ألاف مؤسسة.

وأوضح المتحدث بأن كل البنوك على المستوى الوطني منذ بداية من جانفي تحصلت على الاتفاقية الخاصة بإعادة جدولة ديون أصحاب المؤسسات المصغرة ما يسمح حسبه بتسجيل عدد أكبر من المؤسسات المتعثرة الراغبة في جدولة ديونها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عمر

    لماذا لا تتكلمون على اموال المؤسسات والشركات لدى الدولة والله انها كارثة هناك مؤسسة وشركات تعلن افلاسها وتغلق غبوابها وهذا راجع لعدم تحصيل اموالها لدى الدولة
    انا اطلب من الصحفي ان يسلط الضوء على هذا المشكل