-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
10 ساعات كاملة من المدّ والجزر والتلاسن في اجتماع "الفاف"

هذه هي كواليس إقالة ماجر ليلا!

بلال وهاب
  • 32094
  • 28
هذه هي كواليس إقالة ماجر ليلا!
ح.م

أبى رئيس اتحادية كرة القدم خير الدين زطشي، أن يكون قرار تنحية المدرب راج ماجر، ومساعديه مزيان ايغيل وجمال مناد ولوناس قواوي، إلا مشتركا بين أعضاء المكتب الفدرالي خلال اجتماعهم المطول يوم الأحد الماضي بمركز سيدي موسى.
أكد مصدر عليم، بأن اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد الأحد دام ما يقارب العشر ساعات، ناقش فيها الحاضرون العديد من القضايا، على غرار رزنامة البطولة المحترفة بقسميها الأول والثاني، إضافة إلى أمور أخرى على غرار القوانين الجديدة، وحل الرابطات لإعادة تكييفها مع القوانين الجديدة.
وقد عرف ملف الناخب الوطني رابح ماجر حيزا كبيرا من النقاش، أين طلب زطشي من الجميع الإدلاء برأيهم بخصوص مصير مدرب المنتخب الوطني، حيث كان الحاضرون على كلمة واحدة، وهي الموافقة على ذهاب ماجر وإنهاء مهمته من تدريب الخضر، غير أن البعض منهم كان يريد الإبقاء على المساعدين مناد وايغيل ومدرب الحراس قواوي، لكن الكلمة الأخيرة، كانت بذهاب الجميع وتغيير كلي للطاقم الفني، فيما تم الاتفاق على جلب مدرب من المدرسة الفرنسية مثل ما أكده زطشي أمام جميع الحاضرين، هذا وانتهت الأشغال ليلا بعد عشر ساعات من المد والجزر بين المجتمعين.
وكان وزير الشباب والرياضة محمد حطّاب، قد أعلن عن إقالة صاحب الكعب الذهبي، مساء السبت الماضي من مقر إقامة وفد البعثة الجزائرية بطراغاونا الاسبانية، ما يوحي إلى أن اجتماع المكتب الفدرالي وقرار تنحيته لماجر كان شكليا، غير ان الفاف أصدرت بيانا رسميا مساء أمس الأول، تؤكد فيه فسخ العقد مع ماجر وطاقمه المساعد، بعد ثمانية أشهر من تعيينه على رأس العارضة الفنية لمحاربي الصحراء.
وكان خبر مغادرة ماجر العارضة الفنية للخضر انتشر بعد الهزيمتين الأخيرتين أمام جزر الرأس الأخضر والبرتغال، وانتظر رئيس الفاف لغاية عقد اجتماع المكتب الفدرالي ليزف الخبر السعيد للرأي العام، ويعلن في نفس الوقت عن قائمة تضم أسماء مدربين أجانب لتدريب الخضر في الفترة المقبلة، بحيث سيتم الإعلان عن خليفة ماجر، قريبا ليشرع في التحضير للمواجهة المقبلة أمام منتخب غامبيا في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا 2019.
ورغم تأكده من انتهاء مهامه بعد المباراة الودية أمام البرتغال، إلا أن ماجر، كان يمني النفس في الحصول على فرصة أخيرة أمام غامبيا، ولكن نتائجه السلبية وطريقة عمله وعلاقته المتوترة مع الاعلام، وعوامل اخرى دفعت بمسؤولي الكرة للتخلي عنه وعدم المجازفة به في التصفيات الإفريقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • khadraoui

    C'est hanteux de voir ces indignes responsables du football Algerien vendre leur honneur et dignite sur les paves de Paris. Ils sont contre tout ce qui est Algerien et s'agenouillent volontairement devant leur Maman d'hier, la France.

  • أزقاق الخير

    ستندمون على ايام روراوة وغوركوف

  • مختاري عوعو

    ماجر مدرب؟؟

  • ابن البلد

    مشروع ماجر قد يكون مع اي مدرب قادم .. لا نذهب في كاس افرقيا القادمة بعيدا ثم لا نتاهل الى كاس العالم 2022 تدركون جيدا ان ماجر كان لديه مشروع التاهل لنهائيات 2022 ومشروع ثاني التاهل لنهائيات 2026 للثمن النهائي ..لو تحليتم بالصبر الى غاية 2026 والايام بيننا ..بين قوسين جماعة *تيزيفو* هي سبب الحملة الشرسة وليس نتائج المباريات الودية

  • Djamel

    Salam moi mon avis c est de faire démissionner M zatchi de son poste claire et net car c est lui-même qui ramenée M madjer, en met qu’elle q’un qui pas d’expérience çà vous dire c est pareille telle président telle entraîneur.

  • Daghor salim

    Madgera il va entraîner ll’équipe d’Allemagne urgent

  • فتح الله

    ما جدوى ان تكون فريقا بالمغتربين، و يقودهم مدرب اجنبي للحصول على كاس العالم.
    أليس في هذا البلد رجل رشيد

  • نزيم

    أخويا يدوخوا الشعب بكرة القدم حابي الجزائر ترجع كيما كانت و الفريق يرجع كيما كان لازم نضوا من أجل حقوقنا و إلا حتى واحد ما يلقا روحوا

  • Abdallah

    غريب أمر الكرة الجزائرية وما يجري فيها . هل الكرة الجزائرية في الداخل تمشي كما ترام ؟ هل إستطعنا تكوين فريق وطني محلي و في كل الأصناف و نجحنا به ؟ لا و ألف لا . الأمور واضحة لأن كرة القدم لم تبقى كرة قدم بل هي كرة أموال و بزنسة فقط . غيرنا عدة مدربين و لم ننجح .إذن المشكل ليس في المدرب . نجلب مئات المدربين وسيبقى الحال كما هو. فيما يخص اللاعبين المغتربين أغلبهم إن لم نقل جلهم يمثلون الفريق الوطني .إذن هم من يفرضون أنفسهم .لاعبون يلعبون من أجل مصلحتهم ولا يقدمون ما يعرفون يلعبون بدون حماس . الأمر و النهي لهم .يفكرون في ناديهم فقط .يعطون للجزائر نسبة قليلة من مستواهم ويعرفون بأننا نلجأ إليهم .

  • الإقالة

    أقاله الرجال الصحاح
    عقبال زطشي

  • الكرامة

    كراكة الإنسان تشفع له ميتا أو حيا ة في الدنيا و الآخرة
    زطشي إرحل إرحل إرحل المثل أمامك ماجر إن بقية لك كرامة أنت لا تفقه في تسيير الفاف بل هدمتها
    أنت بسناسي وتبقى بسناسي إذهب إلى التبسنيسك أترك المكان للرجال الوطنيين الحقيقيين
    يارحم ولديك يارحم ولديك يارحم ولديك إرحل إرحل إرحل الشعب لا يريدك مثلك مثل ماجر
    لماذا تضييع الوقت

  • حسام

    يا زطشي هل لك الشجاعة وتقدم لنا ماقدنته المدرسة الفرنسية التي تعشقها ادا استثنينا طبعا اللعبين الدين كونتهم هناك وهمويحملون جنسيتها ؟ هل تعتقد أن فريق 1982 هو من مدرسة فرنسا ،فلولا تدخل الراحل بو مدين وكسحه للجميع ووضع على رأسها المرحوم العقيد "بقة"حتى انتصار وتكوين فريق جبهة التحرير لم يكن من مدرسة فرنسا ولما تولت هي أي فرنسا الأمور في كل شئ أنهار فريق جبهة التحرير لولا المرحوم بقة بأوامر رئيسه بومدين ,ألم يهنا جان ميشال كفالي في 5 جويلية باقالة الفريق بأصغر دويلية في الإريقيا حين أنهزم الفريق الوطني بأ 3 لصفر في عقر داره في 2005 ؟لكن ضعف الكرة ومساوئها هي جزء من الكل

  • +++++++

    إلى التعليق رقم 7 :
    نعم معك حق يا أخ .. و تعيين مدرب دون كفاءات هو من قبيل الإستهتار و عدم الجدية .. إلاّ أن ماجر في اللأصل و إلى جانب عدم كفاءته يبدو لي أنه من الأول لم يكن جادا .. جابو الباكي (الدراهم).

  • HAMITO PLANETE ORAN

    خليه يصدي ،، علابالي راني خارج الإطار،، الحل هو إلغاء الرياضة ومشتقاتها ، لي بغا يمارس الرياضة يمارسها لوحده وبلا دراهم ، يربح صحته

  • كمال

    الشعب الجزائري باغي يعيش زين و يدي 200 و 300و 400 مليون كيما هوما كي صبح كل واحد يدي و يهرب و خلاص البالون .....و الفاهم يفهم

  • حاير في بلادي

    القضية باينا ماجرى كان الانسب للمنتخب عندما كان سعر البترول منخفض اما الان وقد ارتفع سعر البترول فلا حاجة لماجر هذه هي المسالة وكل ما فيها

  • سعد

    هناك من اراد الا بقاء على الطاقم المساعد الجهوية ظاهرة للعيان .مزيان مناد قواوي مدان حداد

  • mounir tigrou

    كان على رئيس الإتحادية الإستقالة لأنه وافق على تعيين ماجر مدربا وهو يدرك أن هذا الأخير لايفقه في التدريب إلا بقدر ما يفقه سي زطشي في تسيير إتحادية لكرة قدم
    إضافة إلى ذلك أن تسيير نادي نكرة لايخول لصاحبه تسييير اتحادية
    الدليل تضييع وقت كبير على المنتخب الوطني بسبب الجهل " إقالة ألكراز وتعويضه بأموال ضخمة ثم إقالة ماجر وتعويضه أيضا هو والطاقم الفني العامل معه "
    ما ذا أقول غير أن زطشي وللتاريخ هو أسوأ رئيس اتحادية منذ استقلال الجزائر وإلى يومنا هذا

  • بيكاسو

    على ما اظن ان ماحر جاء للانتقام لا غير الله لا تردوا

  • biffalo

    هذا مدرب في بضع شهور لم يكون فريقا قامت الدنيا عليه و لم تقعد و اما النظام الذي هوي بالبلاد الي قاع البحار ساكتين.ما لكم كيف تحكمون

  • Sniper Dz

    ماجر سيصرح قريباً في كفيتيريا الهداف لو تركوني أعمل سأجعل المنتخب عالمي ينافس المنتخبات العالمية خخخخخخخ

  • يا خويا رقم 2 +++++++++

    أنت أخي الكريم تقول (ماجر لم يكن جادا بخصوص الإجتهاد و الوصول بالمنتخب الوطني إلى نتائج حسنة) المثل العربي يقول "فاقد الشيء لايعطيه" ماجر ليس لديه ديبلومات تدريب دولية معترف بها وليست له خبرة فلم يدرب إلا لفترات قصيرة جدا جدا وجل وقته أمضاه باستديوهات العربية كمحلل رياضي فكيف له أن يبني فريق وطني تنافسي بالكلام الرنان والجمل المفيدة المطعمة بالفرنسية أم بآلو بورتو؟ وننصحه بدراسة التدريب والعودة للبطولة الوطنية وإثبات قدراته فعليا وبأرض الواقع.

  • Ali | Hong Kong

    C’est les mêmes erreurs qui vont ce répéter. À mon avis le problème ce n’est pas seulement l’entraîneur mais plutôt le manque de discipline et l’anarchie qui règne dans cette organisation . Il faut changer tout le système pour avoir des bons résultats

  • MOUNIR

    nouveau entraineure BENCHEIKH comme ca njibo la coupe du monde

  • nab

    زطشي يهف في الشعب
    يا زطشي الشعب الجزائري أذكى منك ألف مرة إقالت ماجر واضحة وضوح الشمس و أنت تهف بينا
    ماجر أقيل قبل إ جتماعك بشهر

  • الحاج عيسى

    برأينا المتواضع أن أنسب مدرب للمنتخب الوطني,والذي أبدع في مجال تدريب المنتخبات وتحقيق نتائج باهرة على مدى العشر سنوات الماضية,هو زلاتكو داليتش.

  • +++++++

    ماجر لم يكن جادا بخصوص الإجتهاد و الوصول بالمنتخب الوطني إلى نتائج حسنة .. من جهة أخرى، من الظاهر أن لا أحد كان جادا في ذلك.

  • abdel

    لو كنت من اصحاب القرار و شفتكم ما فريتهاش في عشر دقائق مش في عشر ساعات لاقالة المدرب الفريق الوطني و جماعته لكنت اقيلت المكتب الفديرالي كله.