-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عنصر أساسي في كتيبة بلماضي

هذه هي مهنة “تاهرت” لو لم يُمارس كرة القدم

علي بهلولي
  • 2116
  • 1
هذه هي مهنة “تاهرت” لو لم يُمارس كرة القدم
ح.م

كشف اللاعب الدولي الجزائري مهدي تاهرت أنه لم يُكمل دراسته الجامعية، مُفضّلا ممارسة كرة القدم الإحترافية.

وأبصر مهدي تاهرت النور بِفرنسا عام 1990، من أبوَين جزائريَين مُقيمَين بِهذا البلد الأوروبي.

وأوضح مهدي تاهرت أنه كان بِصدد التحضير لِنيل شهادة “الماستر” الجامعية، قبل أن يستلم عرضا مُغريا من نادي ليل الفرنسي عام 2012، خاصة وأن الفريق نال لقب بطولة “الليغ 1” سنة من قبل.

وأضاف مدافع “الخضر” في أحدث مقابلة صحفية له مع مجلة “فرانس فوتبال”، أنه كان مُهتمّا بِالتخصّص الأكاديمي الذي يعتني بِدراسة علوم المالية، بناءً على نصائح من والده الذي كان يشتغل بِأحد البنوك الفرنسية.

وتابع لاعب الخط الخلفي لِفريق لونس الفرنسي، يقول إنه عمل بِتوجيهات والده، وخطّط لِدراسة فرع أكاديميّ جامعيّ، يسمح له بعد التخرّج بِالعمل في وظيفة مسيّر مالي أو محاسب. لكن تاهرت لم يُكمل الطريق، وعرّج إلى الحقل الكروي، لمّا انضمّ إلى فريق ليل.

وكشف تاهرت (28 سنة) أمرا آخر، فحواه عدم حصوله زمن طفولته على تكوين بِأحد مدارس الكرة، وهو ممرّ إجباري لِكل من يرغب في ممارسة اللعبة في النوادي المحترفة. وذلك بِسبب تركيزه على الدراسة.

ومنذ انتداب الفاف التقني جمال بلماضي في الصيف الماضي، صار المدافع مهدي تاهرت (28 سنة) أحد المفاتيح الرئيسة لِخط دفاع المنتخب الوطني الجزائري. على غرار مشاركته أساسيا ضد المضيف الطوغولي منتصف الشهر الماضي، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وشارك مهدي تاهرت في 19 مباراة مع فريقه لونس (القسم الثاني الفرنسي)، في كل المنافسات الرسمية للأندية هذا الموسم. ما يعني أنه لاعب أساسي في تشكيل المدرب فيليب مونتانييه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Samir Germany

    انهو عنتر يحيا الجديد يشبهه كثرا فى لعبه فى حراراته ودو شخصية قوية مثل الزعيم عنتر سيكون له مستقبل زاهر مع الفريق الوطني ان شاءالله