-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزراء و800 عضو من البعثة يدشنون مؤتمر الحج بعد الأحد

هذه “وصايا” الحكومة لـ36 ألف حاج 48 ساعة قبل أول رحلة!

أسماء بهلولي
  • 1197
  • 4
هذه “وصايا” الحكومة لـ36 ألف حاج 48 ساعة قبل أول رحلة!
تصوير: يونس أوبعيش

ينزل أعضاء الحكومة بعد الأحد إلى قصر المعارض بالصنوبر البحري لتقديم آخر التوجيهات لحجاج موسم 2018، قبل انطلاق أول رحلة حج إلى البقاع المقدسة، ومن المنتظر أن يخاطب وزير الشؤون الدينية والأوقاف الحجاج الجزائريين، ويدعوهم لضرورة  التحلي بالحيطة والحذر وتجنب الفتن والالتزام بالأخلاق الحسنة بالسعودية.

وينظم الديوان الوطني للحج والعمرة، مؤتمر الحج في طبعته الثالثة بحضور ممثلين عن الحكومة، وأعضاء بعثة الحج البالغ عددهم 800 عضو، وعدد من الحجاج، حيث سيتم استعراض آخر التحضيرات لأعضاء البعثة، وهذا قبل التوجه نحو البقاع المقدسة، كما ستكون فرصة أمام ممثلي القطاعات الوزارية المعنية بالتنظيم لتقديم توجيهاتهم للحجاج، والأمر نفسه بالنسبة للمرافقين الذين سيلتقون لأول مرة بالحجاج.

وفي هذا الإطار، قال مدير التنظيم على مستوى ديوان الحج والعمرة عبد الرحمان ساسي، لـ”الشروق” إن الهدف من تنظيم مؤتمر الحج كل سنة، هو جمع كافة المعنيين بهذه العملية للتعرف على مهامهم عن قرب، وترسيخ ثقافة وسط الحجاج الجزائريين التي تقضي بأهمية تقييد الحاج بالجانب التنظيمي والسلوكي قبل بداية المناسك، وينتظر أن يتخلل المؤتمر استعراض حقيقي لمناورة أبطالها عناصر الحماية المدنية المدرجون ضمن أعضاء البعثة الرسمية، إلى جانب أطباء ومتطوعين وأئمة يرافقون الحجاج خلال أدائهم لمناسك الركن الخامس.

 بالمقابل، اعتبر مدير التنظيم بديوان الحج والعمرة، أن الهدف من هذه المناورة هو تعريف عضو البعثة بمهامه خلال الحج، حيث ستكون بمثابة تمرين تطبيقي يكون على أرض الواقع، وهذا بعد أن استكمل هذا الأخير تلقي الدروس النظرية.

يأتي هذا المؤتمر، ساعات قبل انطلاق أول وفد تحضيري لأعضاء البعثة نحو البقاع المقدسة، الفوج الذي يتشكل من مختلف القطاعات المشاركة في الحج حيث ينتظر أن يضع الوفد آخر الرتوشات واللمسات التحضيرية، لاستقبال الحجاج وتهيئة كامل المرافق والخدمات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ايوب

    أوصــــو أمياركم أولا...ولكم في مير رأس الماء العبرة

  • الشيخ عقبة

    ( لست مع الفكرة أصلا كونها مغامرة خطيرة تضر بصحة وحياة الجزائريين ومع ذلك ) أقول ربي إيوفقهم ويعيدهم لأسرهم وهم في صحة جيدة .

  • noureddine

    ويدعوهم لضرورة التحلي بالحيطة والحذر وتجنب الفتن والالتزام بالأخلاق الحسنة بالسعودية.!?

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    و الله اقولها بالفم المليان مكانش دولة قايمة بالحجاج ديالها كيما بلادنا
    وزراء، مديرين، المصالح الصحية و غيرها
    حج مقبول و ذنب مغفور و عودة ميمونة ان شاء الله