-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التماس عقوبة 7 سنوات سجنًا ضدّ 3 أشخاص

هكذا أطاحت فيديوهات “داعش” بإرهابيين في مطار بومدين

مريم زكري
  • 10271
  • 7
هكذا أطاحت فيديوهات “داعش” بإرهابيين في مطار بومدين
ح.م

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية في الدار البيضاء بالعاصمة، توقيع عقوبة 7 سنوات سجنا في حق ثلاثة أشخاص متابعين بتهمة الإشادة بأعمال إرهابية، كان قد جرى توقيفهم على مستوى مطار الجزائر الدولي وهم بصدد السفر نحو المغرب، وتبين أن أحدهم فارّ من العدالة منذ 8 سنوات لتورطه في قضية تخص تمويل الإرهاب.
واستنادا لما ناقشته المحكمة نهار الثلاثاء، تم توقيف المتهمين بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين نهاية السنة الماضية، على خلفية ضبط فيديوهات تشيد بالأعمال الإرهابية التي ارتكبها سابقا التنظيم المسمى “داعش”، كانت محملة على هواتفهم النقالة، وجاءت عملية التوقيف في إطار بحث متواصل عن أشخاص مشبوهين بصدد الالتحاق بمعاقل الإرهاب في سوريا والعراق، حيث تم تفتيش المتهمين بعد إثارة الريبة بمظهرهم وأزيائهم الغريبة أثناء توجههم في رحلة جوية نحو المملكة المغربية، من أجل اقتناء سلع وبضائع في إطار نشاطهم التجاري الخاص ببيع الأحذية، ليتم العثور على 96 مقطع فيديو تحريضي خلال إخضاع هواتفهم للتفتيش الإلكتروني بالمخبر التقني للشرطة العلمية.
وتبين من خلال التحقيق الذي انطلق مباشرة بعد ظهور نتائج التفتيش أن أحد المتهمين مبحوثا عنه منذ 8 سنوات لصدور أمر قبض في حقه عن محكمة حسين داي بتهمة تمويل جماعة إرهابية وعدم التبليغ عن جناية سنة 2010، وعلى اثر ذلك أحيلوا جميعهم للقضاء من أجل محاكمتهم، أين أنكروا الوقائع بحجة أن الهواتف قديمة تم اقتناؤها من سوق بلفور بالحراش، ولا علم لهم بما عثر عليه في الذاكرة الإلكترونية، وطالبوا بالإفراج عنهم على لسان الدفاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • omar

    ان مجرد تحميل فيديوهات داعش وهم يقتلون ويذيحون يدل على اعجاب صاحب الهاتف بذلك ويجعله محل شك وشبهة...اما مجرد التصفح والاطلاع فلا اشكال فيه فاحيانا يدفع اليه الفضول

  • gigo

    للمعلق 1 : تقول : ... كل من يشاهد فيديوهات داعش على هاتفه يعتبر ارهابي يهدد أمن البلاد ... نعم فمن يحمل في هاتفه فيديوهات داعش معناه يشاهدها ومن يشاهدها معناه مولوع بها وبإختصار مشكوك في أمره ومن يدري أنه في إنتظار الفرصة السانحة للإلتحاق غدا بمن يشاهد فيديوهاتهم اليوم وأخيرا كل دول العالم تتابع قضائيا وتحقق وتعاقب حامل ومشاهد صور وفيديوهات داعش

  • قاتل الروح

    من يسرق أرواح الناس و ينتهك أعراضهم أخطر ممن يسرق أموالهم..فالمال يأتي و يذهب لكن من يقتل لا يعود أبدا

  • معمر

    يا سي "عمر" الذي يسرق ليس كالذي يقتل و يقتصب و يخطف. أنت لست آمن في نفسك و في بيتك من القتلة الارهابيين لكن السارقين لن يضروك شيئا.

  • أحمد بوعزة

    عمر
    ما دمت تشاهد فيديوهات "داعش" على هاتفك يا عمر فأنت مشكوك في أمرك. ما هدفك من مشاهدة هؤلاء المجرمين الذين قتلوا و عذبوا الأبرياء و اغتصبوا بناتهم و نساؤهم، لقد أفسدوا الحرث و النسل هؤلاء المجرمين اللعنة عليهم الى يوم الدين.

  • Kamelio

    يا سي عمر و هل لك دليل قاطع على أن شكيب سرق او انك تقول ما قرأته جورا او انك تعلق من اجل التعليق انتم شعب مريض لا يحمد الله على نعمته

  • عمر

    آه لو كان أمن المطارات يقبض على الفاسدين والمختلسين كما يفعلوا مع الزوالية! شكيب فرشوا له البساط الأحمر عند فراره آسف خروجه من الجزائر، وعند رجوعه ألبسته الزوايا برنوس أبيض وهو صك غفران!
    كل من يشاهد فيديوهات داعش على هاتفه يعتبر ارهابي يهدد أمن البلاد، والسراق والمافيا ملائكة على أرض الجزائر!