-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تناقش مع المسؤولين من موقع قوة

هكذا أملى بلماضي شروطه على الفاف

الشروق الرياضي
  • 22599
  • 15

يخطئ من يظن أن انتداب جمال بلماضي لتدريب الخضر، كان مهمة سهلة وبسيطة لزطشي وفريقه، ويخطئ من يظن أن الفاف كانت في موقع قوة أمام مدرب شاب، وهي التي أملت شروطها على المدرب صاحب الـ 42 ربيعا.
فالحكاية كانت عسيرة جدا وأكثر تعقيدا من جلب الإسباني ألكاراز والجزائري رابح ماجر، وتطلبت الاستعانة ببعض الشخصيات النافذة، وحتى من وزارة الشباب والرياضة، وإلا كان خير الدين زطشي سيعود إلى أرض الوطن من رحلة باريس بخفي حنين، تماما كما فشل في التقرب من المدربين الموندياليين والكبار، الذين وعد بانتداب أحدهم وخاب مسعاه.
مصادر “الشروق” علمت بأن جمال بلماضي أغلق منذ أن اختير رابح ماجر ناخبا وطنيا، ملف الخضر، لأن اتصالا وصله بعد إقالة ألكاراز من طرف فعّال في الاتحادية، وقبل العرض مباشرة لصدر رحب، ولكن انقلابا خفيا وضع ماجر على رأس الخضر، وترك بلماضي ينتظر حتى مكالمة اعتذار ولكن من دون جدوى، حدث هذا منذ أشهر، فانقطع الاتصال نهائيا بين بلماضي والفاف، وفقد المدرب الشاب ثقته في الاتحادية الجديدة، فكان طبيعيا ومنطقيا أن يرفض العرض الأخير لسببين، أولهما ما حدث له قبيل تعيين ماجر، وثانيهما لأن الفاف لجأت إليه كحل أخير، سيجعل الأنصار غير مقتنعين به بسبب نقص خبرته وعدم مشاركته في المونديال من قبل سواء كلاعب أم كمدرب.
لكن الضمانات التي تلقاها في الوقت بدل الضائع وقبول كل شروطه المادية وعقده الطويل الذي يمتد إلى أربع سنوات إلى غاية مونديال قطر 2022 جعله يقبل العرض، على أن يباشر مهامه في أقرب الآجال، إلى جانب صديقه في فرنسا وفي قطر مجيد بوقرة.
يمتلك جمال بلماضي تاريخا كرويا محترما كلاعب تتلمذ في مدرسة باريس سان جيرمان ولعب لمارسيليا وسيلتا فيغو ومانشستر سيتي، ويمتلك أرشيفا لا بأس به في عالم التدريب بعدة ألقاب محلية في قطر وكأس الخليج مع منتخب قطر، وكلاعب بلغ ربع نهائي أمم إفريقيا مع الخضر في تونس سنة 2004، ولعب مباراة فرنسا أمام الديكة وسجل هدف الخضر الوحيد من مخالفة مباشرة في مرمى بارتيز، ولكن بلماضي أبعدته الإصابة عن عالم الكرة وهو في الثلاثين من العمر.
كل المؤشرات توحي بنجاح جمال بلماضي في مهمته، بداية من كونه يعرف جيدا اللاعبين وطريقة تفكيرهم، والتحدي الذي سيرفعه من أجل العودة إلى قطر التي بدأ فيها التدريب، ولكن هذه المرة كمدرب لمنتخب وطني متأهل لمونديال الدوحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • نورالدين بونمورة -سكيكدة

    جمال بلماضي جيئ به كرجل مطافئ لما أغلقت أبواب جلب مدرب عالمي و هو يعلم ذلك ، و سيخرجوه من النافذة كما خرج سابقوه .

  • saby

    والله ندعيلو من قلبي ربي يفتح صدره ويتحقق النجاح على يده لانو شاب طموح جدا والاحسن ما فيه انسان جد متواضع عااااونوه يا جماعة هذا بن الجزائر والنجاح ليس له هو فقط بالجميع انا متاكد سوف يعمل من قلبه لانجاح الفريق

  • saby

    لو كان شافو القطريين بلماضي يوصلو به الى الور الثاني في كاس العالم التى تنظمها قظر ما يفرطوش فيه صدقوني يفروح في الاول ممكن يمسح علينا شوية تراب لكن من بعد تهب عاصفة هوجاااء ونخسرو اكثر ما خسرنا في عهد الكراس وحب الملوك وريحة الياسمين الزين من كنا رايحين ورابحين في البرازيل ياه كانت اسعد ايامي بفريقي كنت افتخر تسيل الدموع من عيوني عندما يفتخر بنا العرب ونمسح الغبن عنهم

  • سياسي

    تعليق حافيظ دراجي في قمة المنطق أعجبني كثيراً

  • karim

    IL FAUT ETRE DERIERE CE JEUNE ALGERIEN QUI MERITE D'ETRE COACH DE L'EQUIPE NATIONALE AU MOINS SON CV PARLE A SA PLACE PAS COMME L'ENTRAINEUR DES PLATEAUX "ALLO PORTO OU TAISEZ VOUS" , DJAMEL BELMADI JEUNE DE 42 ANS CHAMPION D'ASIE AVEC L'EQUIPE NATIONALE DE QATAR ,CHAMPION ET LA COUPE AVEC LEKHOYA ET L'AUTRE CLUB QATARI PAS COMME ALLO PORTO 60 ANS ET IL CROIT QU'IL EST JEUNE ET ENTRAINER DANS LES PLATEAUX AVEC SON DIABLE BENCHEIKH ET LE PETIT DIABLE KOUICI ET KACI SAID

  • houhou

    L'homme qui a réussi dans le championnat du miniscule Quatar va-t-il vraiment faire long chemin avec les verts? Seuls les prochains mois vont vraiment nous répondre. Wait and see. En tous les cas, nous lui souhaitons qu'il réussisse et qu'il aille plus loin. C'est un jeune algérien et on doit être tous derrière lui. Celui là, au moins il a des diplômes et il a un CV pas comme " Allo porto" qui a pris le pactole sans réaliser aucun résultat.

  • احمد

    النتائج هي من يحكم

  • RAMI

    جثة يريد العالمي غوركيف هههه

  • محمد الزين

    راهم خرجوا فيلم جديد اسمو روراوة يحرض في المدربين العالميين ضد فكرة تدريب منتخب زطوش وربوح،ايهي ايهي ايهي؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  • محمد باشا

    يا جثة متعفنة انت واحد مروكي أنصحك أن تبتعد من هنا

  • المسعود الجلفة

    بلماضي تم اقالته من ناديه .
    والغريب في الامر ان اعضاء الفاف هم جزائريون و بلماضي جزائري فلماذا التفاوض في العاصمة باريس . كان الاجدر به القدوم للجزائر و التفاوض هنا في فندق الاوراسي . ولو كان الرئيس الراحل بومدين علي قيد الحياة فانه سوف يرسل هؤلاء المتفاوضين في باريس الي برج باجي المختار لاعادة التفاوض هناك .
    لكن الفاف فهي لا تخضع لرقابة مجلس المحاسبة و المفتشية العامة للمالية للنظر في كيفية صرف الاموال العمومية . والتحواس والزوخ و البذخ الشديد من لحية المال العام هي من المهام المفضلة للمسؤول الجزائري

  • جثة ?

    لقد ذكرت من قبل ان هذا الزطشي فقط يناور لما قال ان المدرب من اثنين :حالياو او الثعلب ، وهذا ما يسمى في علم الخداع بتشتيت البصر ، مثلما يفعل السحرة يضع امامك فيل وبعد قليل يختفي الفيل ... هذا يسمى تشتيت البصر وانا كنت فايق لهذا التعتيم من الزطشي حتى لا تزعجوه بكثرة القيل والقال وكثرة السؤال.... مبروك المرتبة ١٢٠ او ١٥٠ بعد ٦ اشهر ان شاء الله .

  • جثة☠

    انتظروا المهازل والكوارث الطبيعية الخلابة والمدمرة ...

  • fethi

    يا الجماعة ها نعلوا بليس ياك عينيكم هي ميزانكم شتا جاب ماجر المهتم كثيرا بشعره و الكراز المفلوج للفحل بلماضي و لسوف ترون التنظيم و التحسن انشاء الله بدءا بالجيل الحاظر وبالمواهب الجديدة التي نتماها طبعا فالتوفيق انشاء الله

  • جثة☠

    المنتخب الجزائري الان في المرتبة ٧٠ عالميا ، بعد مدة قصيرة سوف يصبح الترتيب ١٢٠ رفقة المنتخب القطري ...مبروك مسبقا السقوط في بئر سبع ....لقد ظهر ديناصور ثان في غابات الطارف ...