-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضحية سرقة 70 مليون بالقبة يروي الواقعة لـ"الشروق":

هكذا استدرجوني عبر “فيسبوك” وحاولوا ذبحي!

أحسن حراش
  • 8021
  • 17
هكذا استدرجوني عبر “فيسبوك” وحاولوا ذبحي!
أرشيف

نجا الشاب “سفيان.ع” من موت محقق ذبحا على يد أفراد عصابة مكونة من 4 شبان قام بتصويرهم بهاتفه النقال، حيث استولت على مبلغ 70 مليون سنتيم وبعض أغراضه من السيارة الشخصية، وذلك في عملية نصب تعرض لها بالقبة في العاصمة، من خلال استبدال العملة الصعبة عبر شبكة الإنترنت.

الحادثة التي لقيت تداولا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة بعد بث الفيديو الذي صوره الضحية للمعتدين خلال وقوعها، تعود حسب تصريح الأخير للشروق وهو “سفيان. ع” صاحب 30 سنة المنحدر من قرية عين بوذيب التابعة لبلدية عين العلوي غرب البويرة والحامل لديبلوم الدراسات الجامعية التطبيقية وعاطل عن العمل، إلى صبيحة السبت ببلدية القبة بالعاصمة، أين اتفق الضحية مع شخص كان قد تواصل معه عبر الفيسبوك، الذي نشر فيه إعلانا لبيع مبلغ 3 آلاف أورو، فاتفقا على الالتقاء بالقرب من مسبح بلدية القبة لاستبدال المبلغ بقيمة 70 مليون سنتيم، حيث تنقل الضحية حسب روايته لنا عبر سيارته الشخصية وهو يتلقى توجيهات الوصول إلى المكان بالهاتف النقال، من نفس الشخص.

وحين وصل سفيان إلى هناك، ركب معه الشاب صغير السن حسب وصف الضحية ولا تبدو عليه أنه من ذوي السوابق العدلية داخل السيارة، حيث تسلم مبلغ 50 مليون كان داخل كيس بلاستيكي دون أن يتحقق من قيمته، وأجرى اتصالا على أساس أن أمه سترسل المبلغ من العملة الصعبة رفقة شقيقه، وهذا ما أثار شكوكا عند الضحية الذي أدرك بأن الشخص قد اتصل برفاقه الذين لمح 3 منهم مباشرة، قادمين نحو السيارة مدججين بأسلحة بيضاء، فحاول الخروج من السيارة للنجاة إلا أنهم اعترضوا طريقه وأجبروه على البقاء داخلها، مضيفا بأنه مباشرة بعد ركوبه حاول أحدهم شد رقبته في محاولة ذبحه بالسكين كما قال، غير أنه استل مفتاح السيارة وفر خارجا من أيدي العصابة، وهنا أخرج هاتفه النقال لتصوير أثنين من المعتدين، كانا قد خرجا قصد اللحاق به، وذلك عبر فيديو صور فيه تفاصيل المشهد وملامح المعتدين إضافة إلى لوحة ترقيم السيارة التي فروا بها من نوع “بيكانتو” بيضاء اللون، تبين فيما بعد حسب الضحية بأنها مسجلة باسم سيدة سبعينية من العاصمة، فيما بقي الآخران داخل السيارة واستوليا على مبلغ 50 مليون سنتيم، كان داخل الكيس و20 مليونا أخرى كانت بالصندوق الداخلي للسيارة، بالإضافة إلى معطفه وقارورة عطر قبل أن يفرا نحو وجهة مجهولة.

وقدم الضحية شكوى على مستوى مركز الشرطة القريب منه بالقبة، حول تعرضه لمحاولة القتل من طرف 4 أشخاص، وسلبه 70 مليون سنتيم، أين قدم كل التفاصيل لأعوان الأمن بخصوص الواقعة والفيديو الذي قام بتصويره، ثم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلته بصورة واسعة، وقال الضحية الذي تحدث إلينا وهو تحت تأثير الصدمة، كاد أن يكون في عداد الأموات حسب تعبيره على يد عصابة نصبت عليه، ثم حاولت التخلص منه لولا لطف الله به، في انتظار ما سيسفر عليه التحقيق الذي باشرته المصالح الأمنية، حول الحادثة التي تركت صدمة وسط المتابعين، وأعقبتها موجة تعاطف كبير مع الضحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • Youssef Bruxelles

    هذا غباء وجهل، كيف يذهب بهذا المبلغ لوحده إلى مدينه كبيره لا يعرفها؟؟؟ وكيف يبحث عن مبلغ بالعملة الصعبه لدى شخص مجهول؟ الأرو موجود في كل مكان وبنفس السعر، حتى لو لم يتم الإعتداء عليه وتم تسليمه المبلغ كاملا ،هل فكر في أن تكون الأوراق النقديه مزوره؟؟ إنسان غبي ومغفل والقانون لا يحمي المغفلين والحمد لله على سلامته،، من يثق في مواقع التواصل بالبلدان العربيه يستحق ما يقع له،، لن أشتري شيئا بالجزائر عن طريق النت حتى لو مجانا،،النصب موجود حتى بالمحلات والمتاجر فما بالك بالفيسبوك.. شعب متخلف

  • Adel

    وهل من المعقول ان تكون ساذجا الى هاته الدرجة؟؟ كيف تثق في من هب و دب وتذهب الى حبل المشنقة بارجلك

  • شخص

    جيل بوتفليقة ؟

  • المحلل الديني من برلين

    البقرة المليحة تتباع في دوارها ، دون الذهاب الى السوق ، الأورو مثل العسل ، يجب ان يباع ويشترى في نفس البلدية من الاشخاص الثقات فقط ، لكن المجرمون يعرفون نقطة ضعف المواطن الجزاىري وهي الاغراء بالسعر المنخفض ، إحذروا من ان يصيبكم الضعف بسبب هذه النقطة

  • سمير

    الاورو سعره 200 دينار اي 3 الاف اورو ب 60 مليون و ليس ب 50 السيد قالك نربح 10 ملايين فيسع حسب روحو قافز . يجب الحذر من الاعلانات الرخيسة جدا فلا يمكن بيع الاور بثمن رخيس لان سعره محدد

  • شخص

    هذا درس لمن لا يعرف طريقة بيع و شراء الدوفيز (مثل هذا الشاب)
    من يشتري الأورو بهذه الطريقة هو المجنون و جنى على نفسه، لأنه حتى لو لم يكن هناك اعتداء و سرقة، فما الضامن أن العملة لن تكون مزورة ؟
    الناس العاديون يشترون الدوفيز من السكوار أو من اماكن ثابتة و معروفة لأن لأصحابها سمعة (و إن كان أغلى) لأن هؤلاء يكون بيع الأورو هو صنعتهم أو حرفتهم و لا يمكن أون يزوّروا العملة لأن (خبزتهم) على المحك.

  • hakim

    سؤال هل السلطات جادة في القبض على هؤلاء ام يتم التستر عليهم

  • سعيد الجلفاوي

    يابداية الحمد لله على رجوعه سالما وان نجاه الله عزوجل ولكن اخي سبحان الله ...يفعل الجاهل بنفسه مالا يفعل العدو بعدوه...ما هذا الغباء ما هذه السذاجة في بلاد أصبح فيه كل شيء دون رقيب والاختطافات و المافيا حتى فيمن كنا نضنهم وفاة أمورنا المؤتمنين ووصل الأمر بامرأة نكرة تسكن في نادي الصنوبر تصاحب الوزراء و تتوسط للفسدة و اللصوص وتنهب الملايير ..الا تطالع التلفاز هذا فقط فيض من غيظ الا تتبع الأخبار ثم تأتي وحدك بمبلغ كبير وسيارة إلى أناس لا تعرفهم ولم تتعامل معهم من قبل لتبزنس ...إما أن تكون ساذج لأقصى الحدود أو غبي لا يسمع و لا يرى

  • abdullah

    1. نظام البنوك الجزائرىة ماقبل العصر الحجري يجب فتح مصرف عملات في كل بنك وتطوير البنوك مثل الدول الاخرى
    2. الاراضي والمنازل والمزارع يجب توثيقها رسميا لانها سبب تشتت عائلتنا والاف العوائل والغاء الأوراق العرفي
    3. المستشفيات يجب جلب ممرضين وأجهزة من الصين والدخول برسوم رمزية. خير من لاشى
    4. يجب الضرب الفوري بالكرباج في..... لبلطجية الشوارع حتى الاغماء في حال مشاهدتهم متجمعين يتسكعون في الطرقات وتفتيشهم
    5.الاستفادة من المحبوسين بتاجيرهم في نظافة الشوارع والمستشفيات والشواطي والجامعات والتشجير والزراعة
    بالذات تجميع البطاطا في وادي سوف ووو
    تحياتي سي تبون الله يوفقك

  • قل الحق

    شباب يسرق و يقتل دون خوف من الله، نساء تسرق في المساحات الكبرى و عند الصياغين، مصلون يسرقون الاحذية في المساجد، كل هذا و قالك تحييد المدارس، حاربنا الله فماذا تنتظرون.
    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33)

  • نفاق

    هكذا يكون الاستعمال الايجابي لكاميرا الهواتف النقالة. ...
    مزية كان ذكي و استعمل هاتفه النقال في تصوير المعتدين. ..ما على الشرطة الا البحث عنهم و ذلك بالاستعانة بما سجله الضحية في الفيديو. . ..فهم من أبناء المنطقة. .بدليل أن المتفاوض معه عبر الهاتف كان يدله عن المكان المتفق بينهما شارع بشارع ..

  • العربي

    الفايسبوك يجيب غير المشاكل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حميد

    اختار في مثل هؤلاء كيف يفكرون هل هي سذاجة ام غباء!!! كما اختار في الذين يقعون ضحية احتيال من قبل الافارقة!!!

  • قدور

    الفيسبوك آفة العصر الحديث فيع يتم اشاعة الفاحشة وافشاء اسرار الناس والمعنيين الذين يستعملونه و الغتبة والنميمة و تحضير الكمائن من نصب واحتيال
    صدقوني لدي كل وساءل الاتصال لكنني متحفظ في بعض الأمور منها لا أفشي سري و لا أريد صداقات المثل يقول يا صاحب 100 صاحب بلا صاحب. صديقي جيبي وذراعي وبابا ويما وعندي صاحب واحد.

  • ديار الغربة

    لو ذهبت إلى جبال الوقواق في ثلث لخالي تجد كل الإمكانيات لشراء العملة الصعبة و بيعها قانونيا (إلا في الجزائر)
    مخك يحبس ?

  • قدور

    الفيسبوك آفة العصر الحديث فيع يتم اشاعة الفاحشة وافشاء اسرار الناس والمعنيين الذين يستعملونه و الغتبة والنميمة و تحضير الكمائن من نصب واحتيال
    صدقوني لدي كل وساءل الاتصال لكنني متحفظ في بعض الأمور منها لا أفشي سري و لا أريد صداقات المثل يقول يا صاحب 100 صاحب بلا صاحب. صديقي جيبي وذراعي وبابا ويما وعندي صاحب واحد.

  • سراب

    نطالب بانشاء مراكز صرف رسمية للعملة الأجنبية مثل باقي الدول المتقدمة والمتخلفة للحد من مثل هذه المعاملات الغير آمنة