-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع تصاعد الغضب على هذه الخطوة

هكذا بررت عُمان استقبال نتنياهو

الشروق أونلاين
  • 4760
  • 7
هكذا بررت عُمان استقبال نتنياهو
رويترز
يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُّمان

قال يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُّمان، السبت، إن السلطنة تطرح أفكاراً لمساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التقارب لكنها لا تلعب دور الوسيط.

وأضاف الوزير العماني خلال قمة أمنية في البحرين بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عُّمان، إن بلاده تعتمد على الولايات المتحدة ومساعي رئيسها دونالد ترامب في العمل باتجاه “صفقة القرن”، مشيراً إلى عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عن دعمه لدور سلطنة عُّمان في محاولة إقرار السلام الفلسطيني الإسرائيلي، في حين قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن بلاده ترى أن عملية السلام هي مفتاح تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

وكان حساب نتنياهو على موقع تويتر قد أعلن عن عودته من زيارة رسمية إلى سلطنة عُّمان، اجتمع خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد، في أول زيارة إسرائيلية رسمية منذ عام 1996، مضيفاً أن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، بعد اتصالات مطولة بين البلدين.

وشارك في الوفد الإسرائيلي إلى السلطنة رئيس الموساد يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء آفي بلوت.

وصدر بيان مشترك بعد الزيارة قال إن اللقاء تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاستقرار في المنطقة.

وأثارت هذه الخطوة انتقادات حادة. وعبر مواقع التواصل دشن النشطاء في عُّمان عدة وسوم رافضة للزيارة منها #عماني_ضد_التطبيع و #نتنياهو_في_مسقط.

ونندت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بالزيارة وقالت في تغريدة على موقع تويتر: “ندين ونستنكر الزيارات واللقاءات التي تجري لسياسيين أو رياضيين إسرائيليين في بعض الدول العربية في قطر والإمارات، وندين بشدة لقاء رأس الإجرام الصهيوني نتنياهو في عُّمان”.

https://twitter.com/hamasinfo/status/1055926247501520896

https://twitter.com/jhelles/status/1055955214870700033

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • motamaride

    أخرس الله لسانك أيها الخائن لنا تفكير في أصولكم لستم بمسلمين ولا عرب فضحكم الله هذه دلائل على فنائكم
    وخرجتم للعلن بانكم أعداء للمسلمين مهلا مهلا تربصتم بنا 100 سنة سنواركم نهاتكم بين ليلة وصباحها
    فيقو أيها المسلمين لا تنتضرو شيء من الامراء الهندوس دخلاءعلى جزيرة العرب وإلا كيف نفسر كل الطعانات في ضهورنا ولا تستمعو إلى دعاة النفاق وفضائيات التزعبيل و الغسل وهيئة كبار العملاء في السعودية

  • المصحح

    السلطان قابوس إباضي وليس شيعي فهو أقرب إلى أهل السنة والجماعة لمن يجهل الأمور فعلى أصحاب الردود التحلي بالدقة

  • The Hammer

    عادي، الشيعة و اليهود... يلتقون في نقاط كثيرة

  • elarabi ahmed

    هم السابقون و الباقى لاحقون .
    اسرائيل دولة كبقية دول سايكس بكو. متى يستقظ العرب من سباتهم وغبائهم

  • العباسي

    هاد كبش فداء لال سعود ذكرني بلمقبور حسن 2 عندما رتب لفتح سفاره لاسرائيل في موريتانيا الرجل بلكاد ان يقف على رجليه باين مريض

  • LOGIQUE

    حاكم سلطنة عمان يسبح في فضاء الذل بأفكاره العصفورية- لا ألوم الشعب إنه بريء منه

  • متسائل

    الا لعنة الله على الجبناء الخونة .