-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
«بريد الجزائر» يؤكد "ابتلاع" الشبابيك لكل بطاقة منتهية الصلاحية

هكذا تجدد البطاقة “الذهبية” تلقائيا!

الشروق أونلاين
  • 110265
  • 13
هكذا تجدد البطاقة “الذهبية” تلقائيا!
ح.م

جددت مؤسسة «بريد الجزائر» دعوة زبائنها، حاملي البطاقة الذهبية، التذكير بالإجراءات المتعلقة بالتجديد التلقائي للبطاقات النقدية المنتهية الصلاحية، حيث إن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم الزبائن، مشيرة إلى أنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي فذلك سيؤدي إلى “ابتلاع” هذه البطاقة.

وبحسب بيان المؤسسة فتجديد البطاقة لا يستلزم تجديد الرقم السري الخاص بها، بل تحتفظ برقمها السري الأولي، وطالب «بريد الجزائر» من الزبائن الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم الذهبية، التقدم من مكاتب البريد التي استلموا بها بطاقاتهم لأول مرة.

ولتسهيل العملية اتخذت مؤسسة «بريد الجزائر» مجموعة من الإجراءات لتجديد البطاقات حالة بحالة، ففي حالة ما إذا تم تجديد البطاقة الذهبية وتم إرسالها إلى مكتب البريد الذي أُرسلت إليه في أول مرة بإمكان الزبون التقدم من مكتب البريد الذي يختاره لتقديم طلب إعادة إرسال البطاقة من مكتب البريد الذي تتواجد به بطاقته نحو مكتب البريد الذي اختاره، باستعمال استمارة نموذج (CIB 755).

وفي حالة عدم تجديد البطاقة وعدم إرسالها إلى مكتب البريد، بإمكان الزبون طلب استلام بطاقته بمكتب البريد الذي يختاره، عبر الرابط الإلكتروني (edcarte.poste.dz). ويجب أن يتم هذا الطلب في ظرف شهرين اثنين قبل انقضاء صلاحية البطاقة الذهبية، كما تُذكّر «بريد الجزائر» بأن هنالك أربع قنوات تُتيح إمكانية الاطلاع على حالة بطاقتهم الجديدة ومتابعتها، وذلك من خلال الإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة بالنسبة للزبائن الذين تنتسب بطاقاتهم الذهبية إلى رقم هاتف نقال.

أما الزبائن الذين لم يُضيفوا بعد رقم هاتف نقّال إلى بطاقاتهم “الذهبية”، تُتيح «بريد الجزائر» لهم هذه الخدمة من خلال الشبابيك البنكية الآلية (GAB) وعبر البوابة ECCP التي يمكن الولوج إليها عن طريق الموقع الإلكتروني www.poste.dz، أو الاتصال بمركز الاتصال عبر الرقم 30-15 من أجل متابعة عملية تجديد البطاقة التي تُعتبر صالحة للاستعمال إلى غاية اليوم الأخير من شهر نهاية الصلاحية المُحدد عليها. فعلى سبيل المثال، إذا كان تاريخ صلاحية البطاقة المحدد عليها هو “04/20” فإنه بالإمكان استعمال البطاقة إلى غاية يوم 30 أفريل 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Mohammed cherbali

    بطاقتي الذهبية إنتهت صلاحيتها في جانفي2021 ولم تصلني الجديدة بعد وكلما أذهب إلى مكتب البريد أسأل أين أجدها يقولون لا نعرف ؟!

  • طرايش سفيان

    تجديد بطاقة الذهبية

  • براهيم مزاري فريد

    لماذا لا ترسل البطاقة إلى المنزل وتخصم اتعاب الإرسال من الحساب
    هل تبقى الجزائر وراء التخلف ويبقى الشعب يجري من بريد إلى بريد

  • سارة

    انا قمت بطلب البطاقة الذهبية في 2017 ولكن لم اذهب لإسخراجها من مكتب البريد بعد ان بعثو لي رسالة نصية .ماذا افعل الان؟؟؟؟؟؟؟؟

  • فرحات

    والله راني نعاني عندي ثلاثة أشهر وانا نستنى ما عندهمش مصداقية والله العظيم لو كان في رايي والله يا البريد والمواصلات ما يديو دراهمي حسبي الله ونعم الوكيل يتمسخرو بينا

  • Amari Ahmed

    البطاقة الجديدة لاتعمل مع العلم أن تاريخ نهاية البطاقة القديمة 03/20 مع استعمالي نفس الكود

  • Amari Ahmed

    البطاقة المجددة لأنهما علماء ان البطاقة المناخية تاريخها03/20

  • uelhkd

    للاسف من المفروض الصفحة تفتح الردود لنجيب عن استفسارات الزبائن .

  • afans

    لماذا لا تجدد بالفلاش مثل بطاقة الشفاء أو انها طريقة حضارية من اجل سرقة جيوب المواطن ، 350 دج من رصيد كل مشترك يعني 1مليون مشترك = 35 مليار سنتيم اااه يا سراقيين ومصاصين الدماء المافيا حساباتهم فيها 3الاف مليار وشعب مسكين يخلص زوج دورو وشبعتوه اقتطاعات

  • مول الفول

    بيروقراطية مقرفة تعيو

  • محمد الصالح بوحتوالة

    كم سعر تجديدها من فضلكم

  • Aaaaaaa

    تتمسخرو بالناس كيفاش الخبر يجي متأخر عن وقت الغلق راهم نص البطاقات متوقفين ولم نستطع تجديدها

  • Ghiatou mohamed

    وبكم تجدد لمذا لا تضعون سعر تجديد البطاقة