-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأشهى الأطباق الرمضانية

هكذا تحفظين الطماطم والبازلاء والفلفل الأحمر 

الشروق العربي
  • 2194
  • 0
هكذا تحفظين الطماطم والبازلاء والفلفل الأحمر 
ح.م
الطرق المثلى لحفظ الاغذية في رمضان

يعد تعليب وحفظ الأطعمة من أهم الأمورالمطبخية التي تحتاجها المرأة في شهر رمضان المبارك، لهذا جمعنا لك طرق تخزين أهم ثلاثة عناصر غذائية، تدخل في إعداد أهم الأطباق الرمضانية.

تعليب الطماطم:

اختاري حبات طماطم متوسطة النضج، اصنعي علامة + أسفل كل حبة، واغطسيها في ماء مغلى لدقائق، ثم افصلي القشرة عن اللب وقطعيها إلى مربعات صغيرة، أو افرميها بالشكل الذي تفضلينه، بعد وضعها في علب، أضيفي عليها عصير ليمونة حامضة، لحفظ الطماطم مدة أطول، ضعي العلب في حمام مائي، لساعة وربع تقريبا، ثم اتركيها تبيت على حرارة الغرفة، ليلة كاملة قبل تخزينها.

حفظ البازلاء:

أقدم وأنجع طريقة لحفظ البازلاء بشكل يبقي على طعمها ولونها الأخضر اليانع، هو وضعها في ماء يغلي مع قرصة ملح وملعقة سكر، بعد الغليان لمدة لا تتجاوز 5 دقائق، تخرج البازلاء ليتم صبها مباشرة في ماء مثلج، ثم الاحتفاظ بها في المجمد، لإعداد “المسفوف”، الطبق الجزائري الأصيل الذي يزين طاولة السحور.

تخزين الفلفل الأحمر:

يحتاج كل كيلوغرام من الفلفل الأحمر إلى رأس ثوم متوسط الحجم ليتم هرسهما معا، يضاف إليهما عصير حبة ليمون، وملعقة ملح مع ملعقة كزبرة مطحونة، يطحن الخليط جيدا حتى يصبح عجينة متماسكة، توضع في علب زجاجية محكمة الغلق ويضاف على وجهها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتحفظ في الثلاجة إلى حين الاستعمال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!