-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تميزي باختيار عباءات راقية لجميع المناسبات

هكذا تختارين ملابسك المنزلية

نسيبة علال
  • 1054
  • 0
هكذا تختارين ملابسك المنزلية
ح.م

البيجاما والشبشب، هما اللباس الرسمي للعروس في بيت زوجها، لذلك ينصب اهتمام الفتيات المقبلات على الزواج على هاتين القطعتين، ويقودهن إعجابهن بالموديلات الكثيرة والمتنوعة التي تكتسح السوق إلى شراء المزيد في كل مرة، فيما هناك تصاميم معينة ينبغي أن تكون ضمن تجهيزات العروس.

بيجامة الحرير القطعة الضرورية لكل عروس

الحرير أو الساتان هو القماش المفضل لدى غالبية السيدات، اللواتي يرغبن بالتمتع بكامل نعومتهن وأنوثتهن، وهو الخامة رقم واحد من دون منازع في تصميم أغلى البيجامات الموقعة من ماركات عالمية. ورغم كل هذا، لا تجذب البيجاما الحريرية جميع الفتيات المقبلات على الزواج، إذ إن الموديلات العصرية والرياضية بتصاميمها الطفولية والأنثوية تغريهن أكثر، وتجعلهن ينزعجن أكثر من الحرارة التي يبثها الحرير الاصطناعي خاصة في فصل الصيف، فضلا عن حاجته إلى الاهتمام الزائد عند الغسيل والكي المستمر، ومع ذلك يتوجب على كل عروس أن تقتني على الأقل قطعتين أو ثلاثا من بيجاما الساتان الناعمة، بالإضافة إلى فساتين نوم من نفس النوع.

الكيمونو المنزلي رفيق البيجاما

الكل يتفق على أن الكيمونو، تصميم سحري متعدد الاستعمالات، حتى في المنزل تتمتع هذه القطعة بأهمية بالغة، بحيث لا يمكن لأي سيدة التخلي عن الكيمونو، سواء في موسم البرد أم الحر، إذ يعمل الكيمونو الشتوي الدافئ، كحام من البرد عند ارتدائه على البيجاما، كما أنه قطعة شبه لازمة تلبس فوق ثياب النوم عند مغادرة السرير. لهذا، يجب إضافته إلى قائمة الضروريات، حتى وإن كنت تعتبرينه إضافيا.

الشبشب زوجان بجودة عالية

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العرائس عند الإقبال على شراء تجهيزات الزفاف، الرغبة في امتلاك الكثير من أزواج الشبشب المنزلي، ويتعدى الأمر ذلك إلى محاولة اقتناء شبشب لكل بيجاما أو قميص نوم، ما يضع العروس مستقبلا أمام مشكل نظام وترتيب، لهذا من الجيد امتلاك زوجين إلى أربعة على الأكثر، بألوان أساسية تتماشى مع معظم ألوان البيجاما وملابس المنزل، شرط أن يكون الشبشب من النوعية الجيدة المقاومة للرطوبة، والأهم من كل هذا الشبشب المريح الذي يساعدك على الوقوف باعتدال والتحرك براحة داخل المنزل.

اختيار شباشب بأنواع وتصاميم مختلفة، يثري خياراتك في إطلالة مميزة داخل المنزل. لهذا، حاولي التنويع بين الشبشب العالي وآخر من دون كعب، والشبشب المفتوح من الأمام، وهو الأكثر رواجا حتى في الموديلات الشتوية.

تميزي باختيار عباءات راقية لجميع المناسبات

العباية أو الكيمونو، تختلف التسميات لقطعة مميزة واحدة، ولتصميم فريد يناسب جميع أصناف النساء على اختلاف طبقاتهن الاجتماعية، وأشكال أجسامهن، أو توجهاتهن في عالم اللبس، الموضة والأزياء. مع كل هذا، تعتبر هذه القطعة ضرورية في حقيبة جهاز كل عروس.

لباس محتشم وساتر للمحجبات

من المعروف، أن المرأة المحجبة تفضل اللبس الطويل الفضفاض الواسع، وهذه المواصفات لا تجتمع في الكثير من قطع الثياب باستثناء العباية. لهذا، تلجأ غالبية العرائس المحجبات إلى انتقاء قطع كثيرة وتصاميم متباينة من العباية، خاصة أن هذه الأخيرة موجودة في سوق الألبسة بكل الألوان وبخامات قماشية لا تعد ولا تحصى، تلبي جميع الأذواق والتوجهات، وبأسعار تتراوح ما بين المعقول والمرتفع.

من الجيد التركيز على جودة القماش، وكذا التنويع في التصاميم عند التسوق لاقتناء العباية، إذ هناك عباية خاصة بالعمل أو الدراسة، وهناك عباية أو كيمونو خاص بالسهرات والمناسبات الخاصة، يتميز بلمسة خاصة من الطرز أو الترصيع بالأحجار اللامعة، وهناك عباية يومية تخصص للمشاوير القصيرة، كالتسوق، زيارة الجيران أو الخروج في نزهة.. في جميع الأحوال، لكونك عروسا محجبة يعني أنك في حاجة إلى تشكيلة منوعة من العباءات.

موضة تستعين بها جميع السيدات

تلجأ السيدات غير المحجبات إلى اختيار الكيمونو الطويل، بمثابة حل استعجالي لجميع أزمات المظهر التي قد يقعن فيها، فيشترينه كقطعة ضرورية ترافق حقيبة السفر ورحلة الزفاف، بحيث يمكن ارتداؤه فوق ثياب السباحة، واعتماده للخروج إلى النزهة أو للمشاوير القصيرة، يمكن الاستعانة بالكيمونو الملون، المطبع أو المطرز للزيارات العائلية، أو لسهرات المناسبات خارج المنزل.

على غير المحجبات الانتباه إلى طول الكيمونو، إذ حسب ما يصرح به خبراء المظهر، يمكن اعتماد الكيمونو متوسط الطول على فستان قصير أنيق، للحصول على مظهر أنثوي صالح للمناسبات.

العباية السوداء الكلاسيكية خاصة بالمناسبات

سواء كنت عروسا محجبة أم غير ذلك، لابد لك من اختيار تصميم يوافق ذوقك لعباية سوداء راقية، فهي أكثر قطعة ستعتمدين عليها للتنقل إلى صالات الأفراح بعد الزواج، احرصي على اختيار القصة الكلاسيكية الرائجة في مختلف دول العالم، التي تكون واسعة ذات أكمام منفوشة تشبه الكيمونو الصيني، وتفادي القطع التي تحمل الكثير من التفاصيل حتى لا تنتهي صلاحيتها وتملين منها سريعا، نظرا إلى كون العباية الخاصة بالأفراح من الملابس باهظة الثمن، تجنبي التصميم الذي يقفل بسحاب في الوسط، لأنه معرض أكثر للفساد، بينما يمكنك التوجه بأمان إلى العباية ذات الأزرار المخفية، التي تعتبر أكثر شياكة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!