-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن مثل هذه التقارير تعتمد على مصادر مجهولة

هكذا رد برمضان على تقرير أممي بشأن حقوق الإنسان في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1970
  • 6
هكذا رد برمضان على تقرير أممي بشأن حقوق الإنسان في الجزائر
ح.م

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية المقيمة بالخارج نزيه برمضان، أن قوات الأمن تعمل على حماية المتظاهرين في المسيرات السلمية.

وفي حوار للإذاعة الجزائر الدولية، قال برمضان، إن “الحراك الشعبي وصل الآن إلى الجمعة رقم 107 دون وقوع تجاوزات لأن الجيش وقوات الأمن عملت على حماية المتظاهرين في المسيرات”.

وفي سياق رده على تقرير المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قال نزيه برمضان إن مثل هذه التقارير تعتمد على مصادر لا يتم الكشف عنها، مشيرا إلى صدور تقارير موازية لجمعيات وشخصيات من دول أخرى.

وأوضح أن هذه التقارير تخدم مسعى واحد وهو الهدم، مؤكدا أن “الجزائر حافظت على استقرارها بفضل أبنائها وهناك قلة قليلة تريد ضرب هذا الاستقرار لأنهم يعرفون أن هذا المسعى لا يخدمهم”.

وبخصوص مبادرة “نداء الوطن“، أوضح برمضان أن “هناك من يقومون بهدم كل الروابط من أجل تغيير إيجابي حقيقي، هم من يشككون في المبادرات السياسية المنتظرة لإحداث التغيير وتشبيهها بمبادرات سابقة إلا أن الفرق شاسع، يقول برمضان”.

وقال مستشار رئيس الجمهورية، إن انشغالات الجالية الجزائرية بالخارج في قلب اهتمامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وفي كافة المجالات.

وأضاف أن العمل جار على استرجاع ثقة الجالية والتكفل بانشغالاتها، والعمل على تموقعها في مختلف الهيئات الدستورية القادمة، مؤكدا أن تقوية المجتمع المدني من شأنه مجابهة التقارير من داخل وخارج الوطن التي يراد من خلالها زعزعة استقرار البلاد.

وبالحديث عن الاستحقاقات القادمة، أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية المقيمة بالخارج توفر كافة الآليات لضمان الشفافية والنزاهة بما فيها قانون انتخابات جديد يفصل المال الفاسد عن السياسة إضافة إلى وجود هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات.

وقال إن الجانب المالي كان عائقا في السابق بالنسبة للشباب، حيث كان أصحاب الأموال يسيطرون على قوائم الترشيحات، مشيرا أن تعهد رئيس الجمهورية بتمويل جزء من الحملة الانتخابية للشباب مستقبلا سيكون حافزا لهم للدخول إلى العمل السياسي.

وتحدث برمضان عن الضامن الثاني لنزاهة الانتخابات وهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وإبعاد الإدارة عن جميع مراحل العملية الانتخابية.

وبخصوص مساهمة الجالية الجزائرية في الخارج في الحركية السياسية، قال نزيه برمضان إن الجالية كانت تُستغل أصواتها في السابق في المواعيد الانتخابية، مؤكدا على ضرورة ربط جسور حقيقية مع أبناء الجالية وحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • maknin

    عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة، ووزراء فسقة، وقضاة خونة، وفقهاء كذبة، فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكونن لهم جابياً ولا عريفاً ولا شرطياً» وظاهر في هذا النوع من الأمراء أنهم يقربون منهم بطانة من الفسقة والخونة والكذبة يستعينون بهم في تطبيق الكفر على الناس، وكني عن ذلك بتأخير الصلاة.

  • elhorr

    هذه التقارير تعتمد على مصادر مجهولة و لكن موثوقة و بالدليل القاطع لا لبس فيه.هاؤلاء لا يقولون و لا يكذبون مثلكم .

  • محمد البجاوي

    اتق الله يا هذا..

  • النش

    فاقو اوت راهم فاقوا ايادى خارجية لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم. الله يعفو عليكم

  • رنين الكلام الرومنتيكي والهوى

    'البراميل الفارغة أكثر ضجيج'،
    وما هي إلاّ طاقة سلبية ...
    أنوع تاعك لا يحدث تغير ولاهم يحزنوزن،
    ما يهموهم سوى إستمرار زبدتهم والكعكة بلاشنيجي اللذيذة وفقط،
    والكلام الزايد كالغيرة على الوطن ما هي إلاّ ديماغوجية ذيئاب الغاب...
    أنتهى عصر الرومنتيكية والكلام الرنان للحالمين بالطوباوية الفارغة..

  • anis

    ثورة الحراك متواصلة من أجل تغيير إيجابي حقيقي ولكن من الجذور العدل والقنون هو السيد وفوق الفاسدين