-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجات "السترات الصفراء"

هكذا زيّف الإعلام المصري حديث متظاهرة فرنسية

الشروق أونلاين
  • 18014
  • 16
هكذا زيّف الإعلام المصري حديث متظاهرة فرنسية
يوتيوب
لقطة من فيديو نشرته وكالة "إل دي سي" الإخبارية الفرنسية يوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 لمتظاهرة فرنسية في باريس خلال احتجاجات لحركة السترات الصفراء يوم 1 ديسمبر 2018

انتشر في هذا الأسبوع، مقطع مصور في وسائل إعلام مصرية وعربية وأجنبية عن احتجاجات حركة “السترات الصفراء” في فرنسا، تحت عنوان: “شرطية فرنسية تبكي بحرقة”، وأيضاً “لا تكونوا مثل العرب لا تخربوا بلادكم”.

وقال موقع “الجزيرة مباشر” القطري، مساء الأحد، أن العديد من الصحف وبرامج الفضائيات المصرية وقعت في الفخ، وقدمت ترجمة مغلوطة وتفاصيل مفبركة عن المقطع، فزعمت أن السيدة هي شرطية تناشد المتظاهرين عدم تخريب بلدهم، وألا يكونوا مثل العرب.

لكن الحقيقة أن المقطع لسيدة من المتظاهرين الذين ينتمون لحركة السترات الصفراء المناهضين للحكومة، تناشد رجال الشرطة عدم قمع المظاهرات.

يشار إلى أن المقطع المذكور نشرته وكالة “إل دي سي” الإخبارية الفرنسية مع ترجمة بالإنكليزية، الجمعة. إلا أن هذا لم يمنع بعض الإعلاميين المصريين والعرب من نشره والتعليق عليه بشكل مغلوط في محاولة ربما للتضليل بهدف التهجم على ثورات “الربيع العربي” على ما يبدو.

وهذا نص الترجمة الحقيقية لحديث المتظاهرة الفرنسية:

“اللعنة نحن لسنا مسلحين. نحن لسنا مسلحين. انظروا ماذا تفعلون بنا! قاتلوا من أجل نسائكم وأطفالكم. ماذا تفعلون بنا! يجب أن تخجلوا من أنفسكم. ما تفعلونه عار. هناك أناس مصابون، ونحن لسنا مسلحين! اللعنة على ذلك نحن لا نمتلك أي أسلحة (تخلع الجاكيت)”.

“نحن لسنا مسلحين. لماذا تفعلون بنا هذا؟ نحن لسنا مسلحين. كونوا معنا. اصرخوا معنا. اصرخوا معنا. لماذا هذا؟ لماذا تجرحون الناس؟ هناك قتلى. هناك قتلى يجب أن تخجلوا من أنفسكم. أنتم لديكم أطفال ونساء وأزواج وإخوة. نحن لا نكرهكم. نحن لا نكرهكم، لكن انظروا إلى حالنا، نحن لا نمتلك أي شيء. لا نمتلك أي شيء. نحن لا نكرهكم. نحن لا نكرهكم”.

“نحن نسألكم أن تكونوا معنا لأجل فرنسا. لأجل فرنسا. لأجل بلدنا. لأجل أمتنا. لأجل الشعب الفرنسي. لأجل الشعب الفرنسي. أنتم مواطنون فرنسيون مثلنا. نحن إخوانكم وأخواتكم. لا، لا تفعلوا أي شيء. لماذا تفعلون هذا بنا؟ نحن نعلم أن هذا يغضبكم. نحن نعلم أنكم تتألمون أيضاً”.

https://www.facebook.com/ajmubasher/videos/261835291156932/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • ابن البلد

    الى المعلق OKBA احشم لقد تلقيت عدد كبير من non j'aime .العرب لو وجدوا حكومات تتجاوب معهم لكانوا حضاريين و ديمقراطيين اكثر من الاوربيين ..الاعلام المصري لا يحسن الفرنسية و اكبر اعلام منافق في العالم وكم وكم من كذب ضد الاخوان انهم هم سبب كل حادث يقع في اي دولة ما ولم حتى سبب ثوران البراكين هم اخوان اللعنة تتابعكم يا اعلام مصر

  • شخص

    لا ترجعونا إلى أحداث 2009 مع المصرييين، دعوهم يقولون ما يشاءون، بارك الله فيكم

  • عربي وافتخر

    الى المعلق 1 لو تحدث اي مظاهرات في الجزاير سوف تكون انت اول واحد همجي مخرب ناهب المتاجر غير خليك من تشراك الفم ياهمجي

  • توفيق الفحل ??

    كما هو معروف الاعلام المصري الصهيوني الذي مسح بِنَا الارض من قبل فهو إعلام منحط و عميل خاين لشعبه
    شكرًا لك قناة الجزيرة و شكرًا لكل صحفي حر

  • جزائري - بشار

    ما نشرته او بالاحرى حرفته الصحافة المصرية هو رسالة موجهة للداخل المصري ( الشعب المصري )
    بمعنى انها تقول للمصريين
    لا تكونوا مثل العرب وتخربوا مصر و تثوروا ضد نظام السيسي مثلما ثار السوريين او الليبيين
    و انظروا لفرنسا ايضا قامت فيها احتجاجات رغم العدالة والدمقراطية و رفاهية المعيشة
    لكنها تعيش حالة فوضى وانعدام الاستقرار عكس مصر ( استحمار وتوجيه العقول و تعطيلها عن التفكير )

    اعلام مصر بات متصهين اكثر من الصهاينة انفسهم
    لا احد يتابعه الا من يريد السخرية والضحك على اعلامييه المرتزقة والمستوى المنحط الذي وصلوا اليه

  • benchikh

    لانؤاخذ الاعلام المصري لعدم فهمه جيدا الفرنسية الا ان كان احدهم يكن الحقد لنا وهذا غير مستبعد وعما قريب فرنسا تنظف هؤلاء الحاقدين على الشعب الفرنسي وهم سبب رفع الضريبة للانتقام والفتنة "كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ "(64)سورة المائدة

  • ahmed

    ما غلطش اللي سماهم سحرة فرعون.

  • عبد الرحمان الجزائري

    اكبر عدو و اكبر مصيبة للشعب المصري الشقيق هو هذا الاقرع و زملائه بما يسمى الاعلاميين
    انهم اعداء الامة خونة

  • ترمب

    رقم..01..وأنت أولهم...أم أنك يهودي...؟

  • الشارف تكوك

    لقد انصف البعض قناة الجزيرة من حيث لا يدري فقال انها تزيف الأكاذيب.. يعني انها لا تزيف الحقائق وقال انها كانت تغطي الثورات العربية وهذا شرف لها وواجب ولكن مايحدث في فرنسا يا محترم ليس ثورة وانما احتجاجات سلمية وما حدث في بلداننا بدأ كذلك بإحتجاجات قوبلت بالرصاص الحي يا محترم وسقط مئات القتلى والآلاف وهذا لم يحدث في فرنسا ولن يحدث لأن بها نظام ديمقراطي وليس عصابة عفنة مثل ما حدث عندنا

  • ??Sniper Dz??

    وكأن قناة الجزيرة تقول الحقيقة فقط?? قناة فتنة تنشر الفتن وتضليل الرأي العام في الدول العربية غايتها وهدفها تخريب الدول.... مازلتو تآمنوا بالربيع التخريبي??

  • محمد☪Mohamed

    حرب الإعلام مهمة للدول والشعوب تصدق بسهولة كل شيئ ممكن
    نغير صورة... فيديو كل شيئ ممكن مثلا صعود أمريكة للقمر كدبة عندها 50 سنة
    Neil Armstrong sur le sol de la Lune, le 21 juillet 1969

  • خالد

    حكام العرب لم يأتوا بتطور دولهم مع ديكتاتورياتهم و لم يأتوا بالتطور مع ديمقراطيتهم. هم فاشلون و يريدون فقط البقاء على كراسيهم لأنهم كلهم أتوا إما بالإنقلاب أو تزوير أو بالتخاذل مع الدول الأجنبية التي نصبتهم لخدمتهم. مصر لن تتطور بحكم العسكر و لن تتطور بحكم المرشد الإخواني.

  • ملاحظ

    وقناة الجزيرة هل نسيتوها؟ تزييف للاكاذيب، ممارسة التغليظ المعلومات، وخلق الاشاعات، هل نسيت الدور التي لعبته في الخراب العبري في مصر وتونس وليبيا ويمن في 2011 وكذلك بمصر في 2013 وكيف كانت تقوم بتغطية الثورات العربية وعلى المباشر في اربعة شاشاة...بينما احداث ?? وبلجيكا و هولندا...تحاول الفضح لتشويه الحقائق ولا تغطية ولا مراسلين هناك

  • زعموش

    هؤلاء الاعلاميين المصريين يسيؤون لقدسية الاعلام....هم اعــلام الهاو هاو هاو هاو..والهب هب هب أكرمكم الله

  • okba

    لايوجد شعب همجي مثل العرب يخربون بيوتهم بانفسهم واغلب المخربين في فرنسا من مزدوجي الجنسيه