-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنطلق في 8 نوفمبر ضمن إجراءات خاصة

هكذا ستكون التسجيلات والدراسة بالتكوين المهني هذا الموسم

أحسن حراش
  • 1311
  • 0
هكذا ستكون التسجيلات والدراسة بالتكوين المهني هذا الموسم
أرشيف

كشفت وزارة التكوين والتعليم المهنيين عن الرزنامة الجديدة للدخول المهني الجديد واستئناف الدراسة بمختلف مراكزها عبر الولايات، حيث ستنطلق التسجيلات الجديدة بداية من 8 نوفمبر المقبل، على أن تستأنف الدروس خلال الأسبوع الموالي، وذلك ضمن بروتوكول وإجراءات بيداغوجية وصحية خاصة .

أبرقت الوزارة منشورا موجها إلى المديرين الولائيين للتكوين المهني تحت رقم 2 بتاريخ 25 أكتوبر الجاري، جاء فيه أنه يتعين اتخاذ إجراءات إدارية وبيداغوجية وصحية قصد تمكين المتربصين والممتهنين والتلاميذ وكذا مختلف الفئات المعنية بالعملية التكوينية من استئناف الدروس في أحسن الظروف وفي إطار التدابير الاستثنائية الجديدة التي تمليها الوضعية الصحية للبلاد .

وكانت الوزارة قد أرجأت الدخول المهني الذي كان مقررا في 15 مارس الفارط، إلى يوم السبت، قبل أن تقرر السماح بإعادة فتح جميع مؤسسات التكوين المهني بداية من 15 نوفمبر المقبل حسب المنشور، على أن تبدأ التسجيلات بداية من 8 نوفمبر قصد السماح للمتكونين من استئناف العملية التكوينية .

وحددت وزارة التكوين والتعليم المهنيين إجراءات إدارية وبيداغوجية، خاصة لهذا الموسم تتمثل في استئناف الدروس في 15 نوفمبر بالنسبة للمتربصين المستمرين وكذا المسجلين في دورة فيفري 2020 الذين باشروا التكوين وانقطعوا عنه بسبب جائحة كورونا، وهذا في النمط الحضوري، أما في نمط التكوين عن طريق التمهين فيمس المسجلين في دورة فيفري 2020 فقط، أما باقي الفئات فيتعين عليها استئناف الدروس في السداسي الأخير.

وتكون التسجيلات – حسب ذات المنشور – بداية من 8 نوفمبر عبر منصة “مهنتي”، حيث يجدر تكييف عروض التكوين مع متطلبات القطاع الاقتصادي بإشراك آليات التشاور المحلية على غرار كناس وأونساج، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع مختلف الوزارات المختلفة، وكذا تعزيز نمط التكوين عن طريق التمهين وتنشيط هيئات المرافقة للمتربصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!