-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز قنطاريْ "زطلة" وتوقيف 12 متورطًا بمغنيّة

هكذا سقطتْ “طُرود طنجة” للحشيش المغربي في قبضة الأمن!

مريم زكري
  • 6830
  • 10
هكذا سقطتْ “طُرود طنجة” للحشيش المغربي في قبضة الأمن!
ح.م

اعترف أمام محكمة الجنايات بمحكمة الدار البيضاء في العاصمة، الأربعاء، بارون مخدرات يلقب بـ”التلمساني”، بتورطه رفقة باقي أفراد عصابته البالغ عددهم 12 شخصا، في تهريب المخدّرات من المغرب نحو الجزائر، بحيث شكلوا جماعات صغيرة، غير أن مصالح الأمن تمكنت من الإطاحة بهم، وحجز ما يفوق قنطارين من المخدرات بمسكن المتهم الرئيسي.
تفاصيل الملف، استنادا لمجريات المحاكمة، تعود لمعلومات وردت إلى مصالح الشرطة القضائية بأمن مقاطعة الحراش، بخصوص وجود مجموعات إجرامية تنشط في تجارة المخدرات بالأحياء الشرقية للعاصمة، وعلى إثر ذلك باشرت الضبطية القضائية تحرياتها، وتمكنت بعد التنقل لمدينة مغنية الحدودية من القبض على المتهميْن الرئيسيّين، أحدهما يدعى”ت،س” والآخر يدعى “ب،م”، في حين تمكّن البقية من الفرار، بعد ما أبديا مقاومة عنيفة خلال عملية توقيفهم، بعد ضبطهم في حالة تلبس خلال الاستعداد داخل مسكن بمغنية، لنقل شحنة من المخدرات، تمثلت في ثمانية طرود مختومة بعبارة “طنجة”، بلغ وزنها إجمالا قنطارين من القنب الهندي.
توقيف المشتبه فيهما، ومداهمة مسكن المتهم “ت،س”، ثم إحالتهما للتحقيق، سهّل من عملية اكتشاف المخطط الإجرامي للعصابة والتوصل من خلالهما إلى بقية أفرادها، انطلاقا من تصريحات كل من المدعو” ت،س” و”ب،م”، واللذان اعترفا أن عملهما كان في إطار منظم وأن أفراد شبكتهما تعمل على تبادل الأدوار فيما بينهم، من أجل ضمان وصول شحنات من المخدرات برعاية بارونات مغاربة، لم تحدد هوياتهم، نظرا لاستعمالهم أسماء مستعارة وألقاب أثناء التعامل مع الأطراف الجزائرية، والتي تتكفل بمهمة إيصال السموم المغربية من مغنية نحو العاصمة، لإغراق إحياء باش جراح وبئر خادم بها.
وقد وسعت الشرطة من دائرة تحرياتهما باستغلال الأجهزة التكنولوجية وشبكة الاتصالات الهاتفية التي ربطت المتهمين خلال الفترة الماضية، كما جاء في معرض اعترافات الموقوفين أن الاجتماعات السرية للعصابة كانت تتم داخل فندق معروف بولاية تلمسان، للاتفاق على الكمية وتقاسم الأدوار فيما بينهم، وقبل آخر عملية تكفل أحد أفراد العصابة، وهو مربي دواجن بتوفير شحنة من المخدرات بوزن قنطارين، قاربت قيمتها المالية مليار سنتيم، وتحصل المكلف بتخزينها على مستوى مستودع ببئر خادم على مبلغ 20 مليون سنتيم لكل ثلاث ساعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مغترب

    طنجة مدينة جميلة جدا زرتها الصيف الماضي والله أعجبتني جمالها فاق الخيال ربي يبارك للمغاربة

  • BOUMEDIENNE

    هذا الاجرام في شكله مخدرات، لاكن اهدافه هي ذات طابع حربي غير معلن، تستعمله جارة الشر الغربية، لاجل تفكيك البنية الاجتماعية والوطنية والامنية للامة الجزائرية، قصد تجسيد اطماع سياسية معروفة، ومكشوفة.وغير مقبولة لدى الجزائريين دولة وشعبا.
    فهذه العصابات، يجب وضعها في خانة الخيانة، بسبب التعامل مع جهات اجنبية معادية، لاجل تحقيق اهداف حربية معادية للجزائر ، عن طريق ترويج المخدرات. ليكون جزائهم الاعدام، فالظروف الاقليمية والدولية التي تحيط بالجزائر، تستدعي مثل هذا الإجراء، لان ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، في بلادنا، اصبحت لا تطاق، وتهدد اكثر من اي وقت مضى ، استقرار البلاد والعباد.

  • متتبع .

    العباسي

    لماذا لا تتكلم عن حقولكم التي تنتج القنب الهندي والتي هي في ملكية العسكر والمحددة بلاقمار الاصطناعية . هل تعتقد ان العالم غافل عنكم . ماذا عن القرقوبي وكوكايين البوشي ؟

  • Boss

    نلمس الشماتة و الحقد من هذا المقال،
    و خاصة كلمة "هكذا ."، كثيرا ما تستعمل هذه الجملة للتكبر و التسلط و التجبر و التأسد و الاستهزاء،
    مفهوم عنصري مقيت،
    لو كانت هناك قدرة بنقل بلد من موقع الى موقع، لقمت بنقل المغرب من افريقيا الى اوروبا ، و هكذا نترك لكم الجمل بما حمل، البحر المتوسط و المحيط الاطلسي و البوليزاريو و كل شيء لكم. لكي تستريحوا منا الى الأبد، منذ أن كنت صغير و انا اسمع هذه الاخبار، و اليوم اصبحت كهل و لم يتغير شيء،
    كل يوم موضوع عن المروك ... بزاف، ألم تسأموا من هذه الاسطوانة القديمة.
    الشيء الوحيد الجمبل و الجيد بين الجزائر و المغرب هو المحبة و الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

  • Boss

    نلمس الشماتة و الحقد من كاتب المقال،
    و خاصة كلمة "هكذا ..."

  • علي انتاع باب الواد

    هذه المواضيع والعناوين الرنانة موضوع خصب للعباسي وامثاله الله يهدي ما خلق.

  • حليم

    الزطلة أصبحت علاج حتى في أمريكا ومسموح بها من زمان في هولندا . واصبح مسمحوح بها في عدة ولايات في امربكا . المشكلة هيى في السموم البيضاء الكوكايين والمورفين . ولا ننسى الخمر لهوى أخطر من الزطلة +حرام وأمراضه ومشاكله اخطر من الزطلة بالمليون مره. لمادا الدولة لا تحارب الخمر؟. تحقق تحماق أنشرو وشكرا أخوكم من آمريكا

  • الهواري

    اللهم لحشيش و لا ريفوتيل او القرقوري ، من يدخن الحشيش لا يقتل أباه او أمه يا العباسي .
    الحشيش مهدت و مسكن و في كندا و أوربا يستعمل في التداوي .

  • riyah rak mlih

    لا قدّر الله تُفتح الحدود مع الجار الغربي للجزائر حينها سيعمل المخزن الخبيث على إغراق بلادنا بمختلف المخدرات و السّموم و الكحول بمختلف أنواعها و بالمقابل سوف يهربون من الجزائر المواد الغذائية المدعمة من الدولة دون أن ننسى البنزين و المازوت كما يفعل اليوم التوانسة من الجهة الشرقية الفرق أنّ من تونس لا تدخلنا المخدرات ، في الأخير تبقى الجزائر هي الخاسر الأكبر و الوحيد في فتح الحدود. .

  • العباسي

    هادي هي اليد الممدوده لجلالته وحسن النيته اتجاه الجاره الشرقيه كما يردد البهود المنافقين