-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لمشروع القانون الجديد

هكذا سيكون عقاب المتحرش جنسيا في السعودية؟!

جواهر الشروق
  • 5048
  • 5
هكذا سيكون عقاب المتحرش جنسيا في السعودية؟!
ح.م

بعد السماح للنساء بقيادة السيارات وإعطائهن مزيدا من الحقوق، هاهي المملكة العربية السعودية تستعد لتجريم التحرش الجنسي قانونيا بما لا يدع مجالا للمنحرفين أخلاقيا بإهانة المرأة واستغلالها..

وبحسب مواقع إخبارية سعودية فإن مجلس الشورى السعودي كان قد وافق على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الذي يَفرض عقوبة على المتحرش تصل إلى السَجن مدة خمس سنوات وغرامة قدرها 300 ألف ريال، أي ما يعادل نحو 80 ألف دولار.

وقرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على “نظام مكافحة جريمة التحرش” ويَنتظر مشروع هذا النظام صدور مرسوم ملكي ليصبح قانونا، ويعد هذا المشروع الأحدث في سلسلة إصلاحات أدخلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية المملكة 2030.

وقال مجلس الشورى في بيان له “يهدف التشريع إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه، وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة”.

وقالت عضو مجلس الشورى لطيفة الشعلان “إن نظام منع التحرش الذي تمت الموافقة عليه اليوم يشكل إضافة مهمة جدا لتاريخ الأنظمة في المملكة”. وأضافت “إنه يسد فراغا تشريعيا كبيرا، وهو نظام رادع بمقارنته مع عدد من القوانين المناظرة في الدول الأخرى”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • djelloul

    حقيقة الشعوب العربية متخلفة الى حد لا يسطيع العقل ان يستوعبه. التحرش غير مقبول في اي دين او من طرف اي حضارة او سلوك انساني. التحرش سلوك حيواني ولازم كل مجتمع ان يربي افراده والعصى للحيوانات. هل تقبل زوجتك او امك او اختك تطارد يوميا من طرف هذه الحيوانات الذين لا يسطيعون ان يرو المراة كانسان قبل كل شيئ ولازم ان يعاملو باحترام.

  • لؤي الراوي

    وين الجالية السعودية و الاخوانية ضد التنديد بهذا القرار الذي يفوق نظيره الجزائري بمئة مرة ، ما يخرسكم ؟ هل الخوف على لقمة العيش او العبودية المطلقة لال سعود0000000

  • احمد

    الى المعلقة أمينة! التحرش سببه اخلاقي ومكافحته بتسهيل أمور الزواج وخفض المهور وطلباته! في الخليج المهور وتكاليف العرس بين 50,000 - 100,000$ للبسطاء والدولة رخصت للشباب بالاقتراض لتسديد تكاليف العرس! فهل هذا من الدين وتريدون محاربة التحرش والعنوسة؟! وفِي الجزائر المرأة تعمل والرجل يتسكع وتفرض عليه قيود الخدمة العسكرية ثم نرى ياجوج وماجوج من النساء بالشوارع والأسواق والنقل وتريدون التحرش ان يتوقف! والمصيبة ان النساء يفضلن عدم الزواج حيث تجدها عاملة تعيش في شقة لوحدها ولديها سيارة وتحب حريتها ثم يشتكين من التحرش! ولا ننسى قانون الاسرة الجزائري الذي حطم الاسرة وشتت العائلات ومنعوا التعدد!

  • امينة

    قلناها ونعاودوها لا يمكن ان نحارب التحرش الا بحجب المواقع الاباحية التي اصبحت في متناول الجميع ودمرت المجتمع بكل فئاته

  • مي راجججج

    هده مملكة تطبيق الشريعة بعد أن كانت ترفع لواءا تدعي به تحكيم الشرع وغلطت الشعوب العربية والمسلمة وأدخلتها في حروب ضدحكام بحجة أنهم لا يطبقون الشرع بقطع اليد والجلد والرجم ....هاهي الآن تتبع الكفر شبرا بشبر ودراع بدراع .هل لا تعتبر هده ردة؟ وهل هناك من يحارب منظري الردة بنفس منطق الدي خلقو به الفتنة بين الشعوب الأخرى. ؟ ولمؤيدي السعودية وأدواتها عندنا الا يشعرون الآن أنهم ضحك عليهم بإسم الاسلام .ونحن في رمضان الله يرحم القدفي الدي كان يعرف خبثهم