-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعاد الاحترام والنظرات العدوانية اختفت

هكذا غيّر كورونا نظرة الغرب للمنتقبات

الشروق أونلاين
  • 6409
  • 22
هكذا غيّر كورونا نظرة الغرب للمنتقبات
رويترز
امرأة ترتدي النقاب في العاصمة الفرنسية باريس يوم 22 سبتمبر 2011

كشفت دراسة أجريت على سيدات مسلمات في دول غربية، أن فيروس كورونا تسبب في إعادة الاحترام إلى المنتقبات في هذه البلدان، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء، الأحد.

وأجرت الدراسة، آنا بيالا، باحثة في جامعة “نورث ويسترن” في ولاية إلينوي الأمريكية، على 38 سيدة منتقبة يحملن الجنسيتين الأمريكية أو البريطانية، نشرت جزءاً من نتائجها على موقع “ذا كونفيرزيشن” الأمريكي.

ونقلت الدراسة عن سيدة بريطانية تدعى عفرا ـ اسم مستعار ـ إن هناك “اختلافاً ملحوظاً” في الطريقة التي يتم التعامل بها مع المنتقبات في شوارع بريطانيا بعد جائحة كورونا.

وأضافت: “لم يعودوا ينظرون لي بطريقة سيئة بسبب نقابي أو قفازات يدي، الجميع بشكل مفاجئ بات يتفهم الوضع”.

كما أكدت جميلة، سيدة منتقبة تعيش في فرنسا، أن الأوضاع العالمية الحالية جعلتها محمية من أي “تعليقات بذيئة”.

وأشارت إلى توجه الكثير من دور الأزياء العالمية إلى تصميم أقنعة وجه أنيقة وفي الوقت ذاته تلائم الظروف الصحية القائمة.

ويحظر القانون الفرنسي ارتداء النقاب في الأماكن العامة، لكن بعد الجائحة بات ممنوعاً على أي شخص الخروج إلى الشوارع دون ارتداء الأقنعة حتى وإن كانت قطعة قماش.

واستخدمت الباحثة أسماء مستعارة لحماية هوية النساء في بحثها، حسب المصدر ذاته.

وفي السياق، أشارت الدراسة، أن النساء المسلمات اللاتي يرتدين الزي الإسلامي (النقاب أو الحجاب) في البلدان ذات الأغلبية غير المسلمة يتعرضن للاعتداء بشكل متكرر.

كما لفتت أنه في دراسة أمريكية أجريت عام 2017 على 40 سيدة مسلمة، تعرضت 85 في المائة منهن للعنف اللفظي، و25 في المائة للعنف الجسدي.

وحتى عصر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و803 آلاف، توفي منهم أكثر من 110 آلاف، فيما تعافى أكثر من 412 ألفاً، حسب موقع “وورلدوميتير”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • صالح الجزائري

    السلام عليكم ، و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه.

  • Bela

    تقديرشئ مبالغ فيه .

  • مرواني

    لقد سلط الله السلطان كورونا على خلقه ليلبسهم النقاب رغما عن أنوفهم، ليس النساء فحسب بل الرجال والنساء والاطفال من جميع الألوان والأديان والطبقات، حتى لا يسخر قوم من قوم آخر أو يمارس عليه العنصرية والكراهية، كلنا من آدم وآدم من تراب .........

  • قل الحق

    البرمجة العصبية التي خاضتها الماسونية العالمية بالستعمال العلمانية و الاعلام و خلفهم ارباب المال اليهود في العالم من الصعب ان يشفى منها اصحابها الا بعد مجهود كبير، نحن لا نحقد عليهم و لا نكرههم لاننا بكل بساطة نعلم انهم ضحايا سنين، مشكلتنا ان هؤلاء الناس لا يقرؤون و اذا قرؤا يكتفون بالقصص و اغلب ثقافتهم ياخذونها من الاعلام و الوسائط الجتماعية، اقرا و حلل ثم احكم فقد منحك الله عقلا يفكر و ليس دلوا يملا و كن متيقن انك ستتخلى عن الكثير من الافكار التي زرعت فيك.

  • كمال الجزائري

    للمعلق 16 : الى العلمانيين اعداء الدين مكان شعوركم لما رفع الادان في كبرا دول العالم.
    وماذا عن أعداء الحياة الذين أحرقوا الأخضر واليابس في التسعينيات وماذا عن اخوانهم في سوريا وليبيا والعراق ... وعشرات الدول الأخرى

  • سارة سارة

    يدعون الديموقراطية وهم لا يملكونها
    فلربما يعتبرون من هذا الوباء ويدخل الكثير منهم الاسلام باذن الله

  • kamel

    الى العلمانيين اعداء الدين مكان شعوركم لما رفع الادان في كبرا دول العالم

  • ALGERIANO

    في بداية ظهرور الوباء غرد علينا المنافقين أنه وباء أرسل للصينيين نظير جرائمهم في حق الأقلية المسلمة . ويوم زحف على أوروبا قيل لنا لسبب كفرهم والحادهم .... . ونحن في منأى عن الخطر لسبب أننا مسلمون أنقياء الأجسام رغم ان قلوبنا تفيض حقدا وكراهية وتطرفا ...... على كل من يختلف عنا دينا وعقيدة ........ وبعد ذلك قيل لنا أن ابن سينا تحدث عن فيروس كورونا واكتشف له لقاحا في القرن 11 م وقبل ذلك قيل لنا أن الحجر الصحي طبقه المسلمين منذ 15 قرنا واليوم هاهم يتغنون بأن كورونا غير نظرة الغرب للمنتقبات ... وغدا ماذا ???????????

  • نحن هنا

    معناهاكروناصديق المتنقبات

  • أبى آمين الجزائري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم أحفظ أخواتنا العفيفات الطاهرات المحصنات
    و أهدي اللهم المتبرجات من المسلمات.
    و الله متم نوره و لو كرها الكافرون
    ضرب قاضية لليبراليين المنافقين أعداء الدين

  • فضيلة

    ولله في خلقه شؤون.
    قال تعالى: إِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ (26).
    فما فوقها يعني في الصّغر مثل فيروس كورونا أو (COVID 19) .
    ألم تروا يا عباد الله أنّ الآذان صدح في مساجد أوربا وامريكا والقرآن يتلى في الكنائس ألم تروا أن أجهزتهم وحضارتهم لم تغني عنهم شيئا ؟

  • K Mohamed New Jersey

    لسبب واضح هو اولا الناس منشغلة بالمرض و الثاني اعتقادهم هو ان النقاب حماية لهم في عصر الكورونا

  • جزائري

    اغلب المحللين والمعلقين يمظرون الى النصف الفارغ من كاس كورونا . لكن هذا هو نصف الكاس المملوء فالله يقول ان مع العسر يسرا . 1. انخفاض نسبة تلوث الكرة الارضية بفعل ضعف الانبعاثات الغازية الضارة بالغلاف الجوي . 2. انخفاض نسبة الجريمة في العالم اجمع . 3 . العودة الى القيم الاخلاقية والاعتراف بالمبادى الدينية . بالنسبة للجزاءر . 1. اختفاء مظاهر الفوضى والاكتظاظ في الطرقات الا في بعض الاماكن وليس في عمومها كما كان سابقا . 2. نظافة المحيط بشكل اكبر 3. الانضباط اللذي كان الجزاءريون يفتقدونه . 4. عودة الروح المسالمة بدلا من النرفز ة في محلها وفي غير محلها . اتمنى ان تدوم هذا الايجابيات بعد كورونا .

  • فارسي

    هكذا غيّر كورونا نظرة الغرب للمنتقبات.. ومعنى هذا أنه بعد بضعة أشهر أو سنوات على أكثر تقدير سوف ترتدي كل نساء الغرب الخمار والنقاب والحجاب .

  • CDVH

    الإعلام هو الذي يؤثر في الشعوب و يجعلهم يتخذون أفكار معينة. الإعلام مشغول هذه الأيام مع كورونا وبعدها سيعود لنفث سمومه ضد المسلمين.

  • فارسي

    أعاد الاحترام والنظرات العدوانية اختفت
    هكذا غيّر كورونا نظرة الغرب للمنتقبات.. ومعنى هذا أنه بعد بضعة أشهر أو سنوات على أكثر تقدير سوف ترتدي كل نساء الغرب الخمار والنقاب والحجاب .

  • ساسي

    ومن يدري أن تخرج علينا ميلانيا ترمب وأنقيلا ميركل وبريجيت ماكرون .... بارتدائهن للنقاب في الأيام القادمة

  • السلفي

    لقد شن الصليبيون و عملائهم العلمانيين العرب حملة شرسة فيما مضى على النقاب،و إذا بهم يتنقبون كرها حتى الرجال من حكام و محكومين.
    و ما هذا الطاعون الا عقابا المجوس الذين يأكلون منذ نشأتها ما حرم الخالق و رسوله من عناكب،خفافيش،الدود الذي يبتلعونه و هو حي و أما الكلاب،القطط،الافاعي،الخنزير فحدث و لا حرج.

  • بلاد الغربة المرة

    إنها مجرد هدنة مؤقتا يا شروق
    سوف يعودون للاستفزاز و التنكيت عليهم لأن الحقد و الكفر ساكن في القلوب و ليس في العواطف ...اللوبي الصهيوني هو من يقف وراء كل ما يسيء للإسلام سواء فرنسا أو أمريكة أو بريطانيا...لأن النصرانيين اقرب ناس للإسلام و مثقفين و تستطيع التحاور معهم ..المشكل يكمن في أن اليهود و الصهاينة بصفة عامة توغلوا في مجتمعاتهم و سيطروا على مناصب مهمة و خاصة المال و لهذا لا يريدون الاستغناء عليهم...و كما هو معلوم في التاريخ أن أول من شجع ابنته على البغاء كان يهوديا و لهذا ينشرونه في المجتمعات الغربية !!!

  • قل الحق

    لو كانوا حقا ديمقراطيين كما يدعون لما ازعجتهم من تلبس الجلباب لان هذا امر يهمها وحدها ، اذا ارادت ان لايرى وجهها الا محارمها فهذا يزيد من قيمتها و لا ينقص، من المفروض ان يمنعوا التبرج لانه يضر على ادنى تقدير بالمراهقين الذين لم يصبحوا بعد راشدين كما يختزل قيمة المراة في جسدها بينما هي كائن كرمه الله و لم يجعله سلعة فالمراة و الرجل على السواء ارواح قبل ان يكونوا اجساد و ما الجسد الا الوعاء الذي يحوي الروح، كل شيء بالعكس مشكلتهم انهم يحاربون كل مظاهر الاسلام و يروجون لشيء يعرفونه جيدا لا علاقة له باي من الديانات.

  • فارسي

    أعاد الاحترام والنظرات العدوانية اختفت
    هكذا غيّر كورونا نظرة الغرب للمنتقبات.. ومعنى هذا أنه بعد بضعة أشهر أو سنوات على أكثر تقدير سوف ترتدي كل نساء الغرب الخمار والنقاب والحجاب . ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • أبى آمين الجزائري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و الله متم نوره و لو كرها الكافرون
    أحفظ اللهم الطاهرات العفيفات.
    و أهدي اللهم المتبرجات.