-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إحباط مخطط جديد لتهريب شحنة من السموم البيضاء بسكيكدة

هكذا فضحت العاصفة 11 حقيبة مملوءة بـ 3 قناطير كوكايين!

الشروق أونلاين
  • 14700
  • 25
هكذا فضحت العاصفة 11 حقيبة مملوءة بـ 3 قناطير كوكايين!
ح.م

باشرت عناصر فرقة البحث والتحري بالمجموعة الولائية للدرك الوطني بسكيكدة، مساء الجمعة، سلسلة من التحقيقات والتحريات المعمقة، بشأن مصدر كمية ضخمة من الكوكايين، قذفتها أمواج البحر على مستوى الشواطئ المحاذية للمنطقة البترولية بسكيكدة.
كما شرعت المصالح المختصة في التحقيق قصد تحديد هوية الفاعلين والمتورطين في هذه الجريمة، التي تعتبر سابقة فريدة من نوعها بالولاية، وذكّرت الرأي العام، بشحنة السبعة قناطير المحجوزة بوهران، الصائفة الماضية. وكشفت مصادر عليمة لـ”الشروق”، أنّ وحدات خفر السّواحل على مستوى القاعدة البحريّة للقوات البحرية بولاية سكيكدة، عثرت مساء الجمعة، على ما يزيد عن الثلاثة قناطير من الكوكايين، قبالة سواحل المنطقة الصناعية البترولية وذلك ما بين منطقة ليلو وخليج العربي بن مهيدي.
وذكرت نفس المصادر، بأنّ هذه الكمية الضخمة، تمّ العثور عليها معدّة بإحكام ومغلفة بمواد عازلة تمنع تسرّب المياه على مستوى الشواطئ المحاذية للمنطقة البترولية، وذلك داخل 11 حقيبة من الحجم الكبير ذات لون أحمر ورمادي، لا تختلف كثيرا عن تلك الحقائب التي حجزت بداخلها كمية من الكوكايين قدرت بأكثر من سبعة قناطير بميناء وهران العام الماضي، وذلك بعد أن قذفت بها الأمواج العاتية التي ميزت الـ48 ساعة الأخيرة بسواحل سكيكدة، نتيجة الاضطرابات الجوية التي تشهدها الولاية.
وأورد المصدر ذاته، بأنه مباشرة فور العثور على هذه الكمية الكبيرة من الكوكايين، أخطرت ذات المصالح القيادة العامة للجيش الوطني الشعبي، عن طريق قيادة القوات البحرية، ليتمّ تحويل القضية على قيادة الدرك التي كلّفت عناصر فرقة البحث والتحري بالمجموعة الولائية للدرك بسكيكدة، بالتحقيق والتحري في هذه القضية.
وأضاف مصدرنا، أنّ عملية بحث وتفتيش موسعة، تقوم بها العناصر الأمنية المختصة عبر كامل إقليم السواحل الممتدة من شاطئ ليلو إلى غاية خليج العربي بن مهيدي.

الجيش يصفها بالعملية النوعية بعد عملية وهران
بالصور.. هكذا تم حجز 3 قناطير من الكوكايين

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بيان رسمي لها عثور وحدات الجيش على أزيد من 3 قناطير من الكوكايين في عرض سواحل ولاية سكيكدة الجمعة.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني السبت أنه “في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، وعلى إثر دورية قرب المنطقة الصناعية بسكيكدة، بالناحية العسكرية الخامسة تمكنت مساء أمس الجمعة 25 جانفي 2019، مفرزة مغاوير البحرية بالواجهة البحرية الشرقية من العثور على كمية ضخمة من الكوكايين تقدر بثلاثة قناطير و712 غرام، معبأة داخل 11 حقيبة ظهر.


وشدد البيان الذي تسلمت “الشروق” نسخة منه، على أن العملية النوعية تأتي “بعد العملية السابقة التي نفذها حراس السواحل بالواجهة البحرية الغربية بوهران بالناحية العسكرية الثانية، يوم 29 ماي 2018 والتي سمحت بضبط أكثر من 7 قناطير من الكوكايين، لتؤكد مرة أخرى اليقظة العالية لأفراد الجيش الوطني الشعبي وحرصهم على إحباط كل محاولات إغراق البلاد بهذه السموم”.
وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني الجمعة، بكل من بجاية وغليزان وورقلة وإن أمناس، 5 مهربين وضبطت 5 بنادق صيد و56 كلغ من الكيف المعالج و4 مركبات.


وبالمقابل وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من تمنراست وعين قزام وغرداية 13 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

الإطاحة بعصابة وطنية للمتاجرة في المخدرات بتيبازة

تمكنت، مؤخرا، كتيبة الدرك الوطني بتيبازة، بالتنسيق مع المركز الجهوي العملياتي لأمن الجيش بالبليدة، من الإطاحة بعصابة مختصة في المتاجرة في المخدرات، يمتد نشاطها عبر عدة ولايات بالوسط، كما استرجعت نحو نصف كيلوغرام من الكيف المعالج، وأكثر من 160 مليون سنتيم من عائدات المتاجرة بها.
عملية الإطاحة بهذه الشبكة الإجرامية، جاءت إثر ورود معلومات للمركز الجهوي العملياتي لأمن الجيش بالبليدة، حول نشاطها عبر ولايات البليدة، الجزائر وتيبازة، واتخاذها إحدى المزارع ببلدية عين تقورايت مكانا لتخزين المخدرات.
وقامت ذات المصالح وبالتنسيق مع الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة، بالتنقل إلى المزرعة، أين استعملت الكلاب المدربة لتفتيش مختلف الأماكن، وتمكنت من العثور على نحو نصف كيلوغرام من المخدرات مخبأة بإحكام، وكذا مبلغ مالي يفوق 162 مليون سنتيم، كما أوقفت ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 45 و50 سنة، ولا تزال عمليات التحقيق جارية في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • الواضح الصريح

    قناعتك بترشح الرئيس هي من جعلتك تترشح بسبب سلاسة الشعر ونعومة المس بفعل الرطوبة المتقلبة وقت التنمر حالة الجنون ، لكن عليك ان تضع في الحسبان أن الرئيس قد لا يترشح ويصبح الشعر غير مطلوب لتزيين الخيمة المعتادة تحضيرها .

  • سي الهادي

    للجزائر رب يحميها ورب السواحل وحامي سواحلها جيشها العظيم ، ربي يحفظو ويخليه قمقوم كما كان سلفه .

  • سقراط

    هده الفناطير من الكوكايين كانت موجهة للاستعمال داخل الوطن وان اردتم اكتشاف من ادخلها الى البلاد وكيف دخلت تتبعوا وحققوا مع لا عبي البطولة المنحرفة الدين كثرة عليهم الاموال فاصبحوا يشترون الكوكايين لااستعمال وكل مرة يكتشفون لاعبا وما خفي كان اعظم ....

  • عبدو

    السؤال الاهم هو : كم شحنه مثل هذه دخلت سابقا ؟ ومن يقف ورائها ؟
    واين الدرك و الجيش من كل هذا ؟
    هو ليس انتصارا ليفخروا فيه و يأخذوا الصور خلف الشحنه لانها وقعت بايديهم بالصدفه
    هناك متنفذين من ابناء و اقارب مسؤولين يستغلون نفوذ ابائهم و اقاربهم لتمرير هذه الشحنات ولا حل الا بتنفيذ حكم الاعدام بكل من يتورط بالاتجار بالمخدرات

  • Mehdi

    العملية النوعية ? بالصور ? C'est un coup de chance grâce au mauvais-temps sinon vous n'aurez rien trouvé pareil pour l'opération d'Oran,heureusement que les agents de la DEA vous ont prévenus. Arrêtez de prendre le peuple pour des idiots.

  • إبن بطوطة

    هذا فقط لالهاء الرأي العام لا غير

  • Moh

    هذا يطرح اكثر من تساؤل و ربما قضية البوشي ماهي الا كبش فداء

  • عبدو

    سبحان الله العظيم.............كوكايين تعوم وحدها.....و نفس الحقائب تاع وهران في سكيكدة....هذا أخطبوط كبير هذا.....

  • جنوبي

    أي يقظة تتحدثون عنها و الباخرة دخلت المياه الاقليمية دون تفتيش و ألقت البضاعة بعرض البحر

  • omar one dinar

    نسمع عن الكوكا أين تزرع وتنتج وتحول بالامازون بجنوب امريكا. الآن أصبحت تزرع وتنتج بالبحر. .أصبحت بر مائية ....صدق من قال ليس للعلم حدود. ..صدقة من ا سماك العظمة. ...وما ادراك من الجزاير

  • صبرينة

    يطيح غير الحوت الصغير احكمولنا الرسان الكبار ادا كنتو رجال ياو فاقو

  • omar one dinar

    كنا نسمع هذا الاخبار عن تلك السموم الخطيرة. بكلومبيا بقوطة. ..وبادغال الأمازون بميليدين والبآرون. .باولو ديسموبار. .الآن بالعظمة. ....والعجب ليس بالعظمة غابة الأمازون ... رمال وصحراء قاحلة

  • العباسي

    الملاحض. رقم 3 دولة الجزائر ا تتاجر في. المخذرات ولا تنتجها مثل بلدك المخرب العالم كله. يعلم ان المخرب وملك المخرب اكبر. تاجر. في المخذرات. ويعول. عليها. كفى اتهام لاسيادكم. الاحرار

  • Contrôleur

    والله انتم سدج.لهذا الحد لاتعرفون من وراء هذا ولمدة سنوات.هههههههههه فكروا مليا مرة أخرى وفكروا فيمن يمتلكون الحسابات والفيلات في سويسرا وإسبانيا وفرنسا وستعرفون من.......انتم تعرفونهم ولكن الخوف ينتابكم.....

  • عمر

    جيب من.. دير لهيه

  • مواطن

    المافيا الإيطالية ملاءكة بالمقارنة على هذه المافيا الفاسدة الخبيثة. ، الاطالين على الأقل. بنى بلادهم .

  • abdel

    Hakadha raham habine ikamlou alislahates anta3ham.

  • Kamal

    حاربتم الزطلة بكل ما تملكون من قوة وقضيتم عليها نهائيا وخرجتكم من جهة أخرى ما يسمى بالبيضاء والغبرة الكولومبيا التي قادتها الرياح العاصفية حتى اسكيكدة

  • ali ben bakir

    لا كوكا لاهم يحزنون محاولة فاشلة لالهاء الناس فيق يا غاااااشي لم ترقى بعد لانعتك بصفة شعب و الفاهم يفهم

  • جمال

    تاكدت ان رؤوس كبيرة هي التي تدخل هذا النوع من المخذرات وبتواطؤ من اشخاص نافذين في السلطة

  • وناس فرنسا

    هذا لعب كبير ورؤوس كبيرة هي من دخلت الكوكايين للجزائر ولازالت تحاول يجب
    التحقيق في القضية من طرف رئاسة الجمهوري وليس من طرف فرقة البحث
    والتحري للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بسكيكدة

  • سليم

    و هادي زيدوا حصلوها في البوشي
    يا نظام الكوكايين
    نهار يبان الحق يفضحكم ربي

  • ملاحظ

    كيف اصبحت دولتنا دولة الكوكايين بالفساد وفشل اهملت تنمية وهي تستورد لنا مفاسدكخنازير وكوكايين اكبر حجز بالعالم وبيرة بولندية ثالث اكبر بلد مستورد بالعالم وخردة قش بختة وراشي والهياكل السيارات ملتقطة من المزابل اوروبا الشرقية لتركيبها بجزائر وبيعها بأسعار خيالية وايضا انتاج المحاصل بالوسخ وقرف تبيعه لشعب وحتى منها تصديرها للخارج ولكن رفضوها من يحترمون بلدهم ويراعون شعبهم فلهذا السبب بطل العجب قوانين الغاب تركت اشباه صهيون يعيثون فسادا وانعدام تسير تسود فكيف لا تولد كوليرا وو مع لا صحة ولا اقتصاد ولا تسيير لا نظام ولا عدالة ولا حضارة فقط سرقة ونهب فهل هذه هي الدولة الذي تسوقوننا بخير من سويد..

  • wahrani

    ا لله يحفضنا و الله لم أكن أتصور يوم ما ستكون الكوكايين في الجزائر . لأنّ من يتاجرون فيها هم المجرمون لا غير ... الجزائر في خطر . لأنّ المافيا موجودة حقاً هنا.

  • عمر

    الله يحفظ الجزائر واهلها
    ما حل بها عسر او ضاق متسع
    الا ويسر من الله يتلوه