-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رسالة من الملك ووقوف على رفات الشهداء وفيديو مصور للسفير

هكذا هنأت السعودية الجزائريين رئيسا وشعبا بعيد الاستقلال

الشروق
  • 5429
  • 11
هكذا هنأت السعودية الجزائريين رئيسا وشعبا بعيد الاستقلال
أرشيف

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقية تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة ذكرى استقلال الجزائر .

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس، ولحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، و”أطراد التقدم والازدهار”.

كما كانت السفارة السعودية بالجزائر، سباقة إلى تهنئة الجزائريين حكومة وشعبا، ونشرت السفارة عبر صفحتها بالفيس بوك “نهنئ الجزائر الشقيقة قيادة وشعبا بذكرى الاستقلال”.

من جهته قام السفير السعودي بالجزائر عبد العزيز العميريني بالترحم على أرواح 24 شهيدا من قادة المقاومة، استعادت الجزائر رفاتهم الطاهرة بعد 170 عاما من المنفى.

وقال السفير عبر صفحته بالفيسبوك “‫أكرمني المولى عز وجل اليوم بالوقوف أمام شهداء الجزائر من أبطال المقاومة الشعبية بعد عودتهم لأرضهم الطاهرة بعد غياب دام 170 سنة، رحمة الله تتغمدهم وفسيح الجنان مسكنهم”.

‏‫ونشر السفير السعودي فيديو مصور للإشادة بعيد الاستقلال الجزائري قائلا: “قبل 58 عاما احتفل الشعب الجزائري العظيم بالاستقلال بعد تضحيات جسام واحتفل معهم إخوانهم وأشقائهم السعوديين الذين ساندوهم ثورترهم العادلة في وجه المستعمر الغاشم بكل حب وإخاء”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=295628858466421&set=a.107934027235906&type=3

وأضاف “اليوم اهنئ الجزائر الحبيبة بقيادتها الحكيمة وشعبها الكريم بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الاستقلال المجيد واستذكر معهم في خشوع وإجلال صفحات ناصعة البياض لتاريخ مليء بالتضحيات والمواقف الخالدة متطلعين لتاريخ مشرق في كنف الجزائر الجديدة ..” وختم السفير قائلا: “عاشت الجزائر حرة ومستقلة وكل عام والجميع بألف خير”.

https://www.facebook.com/aomairini/videos/295596778469629/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ... يجب أن يقال

    السعودية خطر : رحبت وهللت وصفقت ومولت التدحل الامريكي في العراق -- شاركت ومولت في تخريب العديد من الدول ك سوريا وليبيا .................. أعلنت الحرب على اليمن ... وما خفي أعظم

  • ابونواس

    نحن الشعب نرفض رفضا قاطعا تهنئتــكم..ونفاقكم ....عافونا..

  • مواطن

    الشعب السعودي اخ شقيق للشعب الجزائري ...اما مانراه من ولاة امورنا فلا يمكنني الحكم عليهم لأن السياسة الدولية الحالية مبعثرة و لا تفهم....الشئ الذي اقدر على قوله هو دعائي لهم بالسداد و التفاهم لما فيه الخير للأمة الاسلامية و الله المستعان.

  • بلاد الغربة المرة

    أنتم في القلب إخواننا في السعودية حكومة و شعبا
    أحبكم في الله و العروبة و ثبت الله خطاكم و اثابكم على فعل الخير و مساندة إخوانكم و إبلاغ الرسالة
    و يبقى عمر الخطاب رضي الله عنه و ارضاه قاهر الفرس حيا و ميتا

  • شرقية خالد

    حتى لا نخلط في الكلام:
    مرحبا بشعب السعودية العربي المسلم المتواضع في غالبيته
    مرحبا بأرض السعودية منبع الإسلام وقبلة المسلمين
    لا مرحبا بسلمان وابنه اللذان أساء كثيرا للإسلام والمسلمين
    تحية لكل الشعوب المسلمة رغم تعدد المذاهب والتقاليد واللهجات
    لكن لا تحية ولا محبة نرسلها للأنظمة التي تذيق شعوبها الوبال وتسلط نيرانها على الجيران، وأقصد في المقام الأول نظام السعودية ونظام الإمارات ونظام مصر ونظام سوريا.
    ربي يتولاكم

  • نية في بلاد المالية

    إن الشهداء لا حاجة لهم في تكريم الأحياء فقد كفاهم تكريم الله إياهم، فقد قال سبحانه وتعالى: وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ *فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ* يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ {آل عمران: 169-171}

  • محمد☪Mohamed

    أنا رني نشوف رجعنا marche arrière ...
    دول تتقدم وأخرى تتأخر بي حجة الذاكرة .
    après la Lune ,un éventuel voyage vers Mars.
    60 سنة إستقلال ياهذا , كي شغل واحد ولدة صبي هذه 30 40 سنة , وجي الجارة تقول لها مبروك عليك الولادة , دولة وسلطة شعب .

  • essah

    كمواطن جزائري، لاأقبل أي تهنئة من حكام السعودية، وبن زايد ، والسيسي.
    وإخواننا في شتى البلدان العربية يعيشون الجحيم وخاصة اليمن وفلسطين.

  • عبد الله

    السعودية بلاد التوحيد عهدناها دائما وابدا الى جنب الجزائر بالامس في الثورة بالمال وتدويل القضية الجزائرية لدى الامم المتحدة ولا ينكر دورها الا حاقد اوجاهل -واليوم تبني عديد المستشفيات ومراكز مكافحة السرطان والمساجد جزى الله خادم الحرمين وشعب السعودية خير الجزاء ومن يريد بالمملكة شرا جعل الله كيده في نحره

  • ملاحظ

    والجزاٸر لا تنسی وقوف السعودية ودعمها لثورة الجزائرية کما اثنی عليها شيخ الابراهيمي رحمه الله لهاٸل السعودي السابق
    سعودية جعلت حج 1957 دعما للقضية الجزائري
    سعودية اول بلد مسلم دولت القضية جزاٸرية في الامم المتحدة
    سعودية جمعت مليون فرنک فرنسي انذاک لصالح الجبهة التحرير الوطني وجامعها هو ملک السعودية سلمان الحالي
    سعودية قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع فرنسا ولم ترجعه الا بعد الاستقلال الجزاٸر

  • SoloDZ

    السعودية الشقيقة كانت اول دولة في العالم تثير القضية الجزائرية في اروقة الامم المتحدة شهرين فقط بعد اندلاع حرب التحرير المجيدة ثم لاحقا استقبال الملك سعود وفد الحكومة المؤقة وتصريحاته التاريخية التي قالها للوفد الجزائري (انتم لستم جزائريين اكثر مني لأن القضية الجزائرية قضية مقدسة وهي فوق كل القوانين وسنقوم بتعطيل هذه القوانين اذا وقفت في طريق دعمنا حتى لو ادى ذلك الى خلاف مع الغرب) مساندة بهذا المستوى من البداية الى النهاية لا يوجد اي وصف نصفه به فلذلك ليس غريبا ان تقوم السعودية الشقيقة بتهنئة شقيقتها الجزائر بمثل هذه الحرارة لانها واكبت الحدث كونه كان قضية واحدة كل المحبة للسعودية قيادة وشعبا