-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مباراة كوت ديفوار كشفت عن معاناة اللاعبين بدنيا

هل أثر رحيل المحضر البدني “دلال” على تحضيرات “الخضر”؟

الشروق الرياضي
  • 5528
  • 0
هل أثر رحيل المحضر البدني “دلال” على تحضيرات “الخضر”؟
ح.م

ظهر العياء والتعب جليا على عناصر المنتخب الوطني لكرة القدم، في مواجهة كوت ديفوار، الخميس، في ربع نهائي كأس إفريقيا 2019 المقامة حاليا بمصر وتستمر إلى غاية 19 جويلية الجاري، حيث لم يتمكن أغلب لاعبي “الخضر” من مواصلة اللعب بوتيرة عالية، لاسيما بعد دخول المباراة الشوطين الإضافيين.

والأمر لا يقتصر فقط على مواجهة كوت ديفوار فحتى أمام غينيا في الدور السابق، قل مردود بعض اللاعبين فوق المستطيل الأخضر ولو أن الأمور تختلف نسبيا، فأمام غينيا المنتخب الوطني كان متقدما في النتيجة بهدفين قبل أن يضيف وناس الثالث.

ويفتح هذا الأمر، المجال للحديث عن مدى تأثير رحيل المحضر البدني ألكسندر دلال عن جاهزية رفقاء القائد رياض محرز للمواعيد الرسمية؟

وكان دلال قد غادر الطاقم الفني للمنتخب الوطني بعد التربص المقام العاصمة القطرية الدوحة، أي قبل انطلاق فعاليات كأس إفريقيا، وهذا بعد خلاف بينه وبين طبيب “الخضر”، وقال المدرب بلماضي وقتها: “لا توجد أي قضية اسمها دلال..هو قرر الرحيل بمحض إرادته دون استشارة أحد وعليه تحمّل مسؤولياته”.

ومعلوم أن كرة القدم الحديثة تستوجب تواجد محضر بدني رفقة اللاعبين سواء في التربصات القصيرة أو الطويلة، من أجل تحضيرهم جيدا وتقديم النصائح اللازمة لهم للاسترجاع في ظل ضيق الوقت والتقارب الكبير في مواعيد المواجهات الرسمية في كأس إفريقيا، لكن وفضلا عن ذلك فإن هناك عوامل أخرى تكون قد أثرت على لاعبي المنتخب الوطني كالحرارة والرطوبة العاليتين، بالإضافة إلى أننا نتواجد في فترة ما بعد نهاية الموسم وأغلب عناصر “الخضر” تعبت كثيرا مع فرقها في مختلف البطولات ولم تستفد من راحة كافية للاسترجاع، لاسيما فيما يتعلق بالكوادر على غرار رياض محرز وسفيان فغولي ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح وحتى بن سبعيني وعطال وماندي وبن ناصر.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!