-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رقم طالما ردده ترامب

هل أنفقت أمريكا 7 تريليونات دولار على الشرق الأوسط؟

الشروق أونلاين
  • 1249
  • 2
هل أنفقت أمريكا 7 تريليونات دولار على الشرق الأوسط؟
رويترز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي كلمة أمام حشد في ولاية إنديانا يوم الخميس 10 ماي 2018

طالما استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رقم 7 تريليونات دولار زاعماً أن بلاده أنفقتها على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط ولحماية بعض الدول في المنطقة، وفق ما أورد موقع “بي بي سي”، الجمعة.

وذكر ترامب ذلك الرقم الضخم في أكثر من مناسبة، وحديث تلفزيوني، وتغريدات على موقع تويتر، خلال الأشهر القليلة الماضية، وقال إن تلك الكلفة كبيرة ومزعجة للغاية ولا مبرر لإنفاق المزيد من الأموال على الشرق الأوسط أو المنطقة.

لكن لم يذكر ترامب مطلقاً كيف أتى بهذا الرقم، ولم يستشهد بأية بيانات رسمية لإثبات كلامه. كما لم يصدر عن البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية بيانات أو تعليقات توضح كيف حصل ترامب على هذا الرقم.

ويعتقد أن ترامب اقتبس هذا الرقم من دراسة أجرتها جامعة براون الأمريكية، ولكنها كانت تشير إلى الكلفة الإجمالية المتوقعة للوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط وأفغانستان، والمشاركة في عمليات عسكرية هناك، بالإضافة إلى كلفة رعاية قدامى المحاربين في الولايات المتحدة في غضون الأربعين عاماً المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أيمن

    أنفقت كذلك 5 ملايين روح بشرية بين عراقيين وأفغان وسوريين ويمنيين وفلسطينيين.
    لعلمكم أن ترامب كان مفلسا تماما بسبب أزمة ضربة سوق العقارات في أمريكا سنوات مضت ...أتعرفون من أنقذ ترامب من الإفلاس وأقرضه المال ليعود إلى الواجهة ...بل ويملك ديون كبيرة عليه إلى اليوم...فترامب ليس ذلك رجل الأعمال الناجح بل هو مدين بالمليارات من الدولارات وفي الحقيقة هو مفلس تماما ..لكن من يملك ديونه هي عائلة روتشيلد. بنك ناثان روتشيلد في إنجلترا هو من قدم له الأموال. وبذلك ملكوا كل شيء فيه ...حتى زوجته تجد الصهيوني هنري كسنجر يتحرش بها أمامه ولايستطيع الكلام بتاتا. وإدارته مكونة في معظمها من صهاينة.

  • حليم حيران

    كل ما تنفقه امريكا في الشرق الاوسط هو من اجل اسرائيل و بإعاز من اسرلئيل.