-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بين الإشاعة والحقيقة

هل سبب الكوليرا ري الخضر والفواكه بمياه الصرف الصحي؟!

الشروق أونلاين
  • 2263
  • 3
هل سبب الكوليرا ري الخضر والفواكه بمياه الصرف الصحي؟!
ح.م

يعيش الجزائريون منذ الخميس حالة رعب واستنفار بعد الإعلان الرسمي عن إصابة 41 حالة بداء الكوليرا، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على آخرها وانتشرت التحليلات لأسباب الظاهرة والتي رجّح الكثيرون أن تكون بسبب ري الخضر والفواكه بمياه الصرف الصحي.
وبين الإشاعة والحقيقة تداول ناشطون صورا لظاهرة الاحتيال على المواطن والتلاعب بصحته، وحذروا من تناول فاكهة البطيخ والعنب بشكل خاص والتي يعتقد أنها مصدر التسممات.
يذكر أن مدير معهد باستور نفى أن تكون لمياه الشرب علاقة بالكوليرا، وقال أن الشكوك تحوم حول الخضر والفواكه، مؤكدا متابعة الموضوع للوقوف على المصدر الحقيقي لها قبل أن تنتشر.

من جهته نفى مدير الصحة لولاية البليدة أن تكون مياه الحنفيات سببا لانتشار وباء الكوليرا، مشيرا إلى أن السبب قد يرجع لاستهلاك بعض الخضر والفواكه الملوثة بالجراثيم مثل البطيخ والخيار، حيث صرح لوسائل الإعلام الجمعة، بأنه يتم حاليا إخضاع عدد من الخضر والفواكه للتحاليل.
ودعت جمعية حماية المستهلك الجزائري إلى غسل الخضر والفواكه جيدا قبل تناولها، كما نصح خبراء التغذية بغلي مياه الحنفيات المستعملة في غسلها مع إضافة ماء جافيل أو بيكاربونات الصودا أو الخل لتطهيرها من الجراثيم.
هذا ومست الكوليرا أربع ولايات هي العاصمة، البويرة، تيبازة، البليدة، وتقول بعض المصادر بوصولها لبومرداس لذلك شكلت وزارة الصحة خلية أزمة من أجل حصرها وضمان التحكم فيها قبل انتشارها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • hrire

    لماذا هءا الالتواء
    السبب واحد و واحيد
    هذه امراض الفقراء و الجزاءر ب1500مليلر دولار الحاكم و جناعته رجعوا البلد فقير بعد ما افضى على هذه الامراض ب 9دولار للبرميل
    و وزير الداخلية يدير الفلسفسة الزاءدة و الممللة و بهدد الناس عوض يقوم بخدمته

  • omar

    C'est peut être à cause du manque d’hygiène aux restaurants, boucheries et non respect de la chaîne du froid des aliments surgelés dans les magasins

  • ترمب

    الكوليرا قتلت نصف سكان السويد..ونصف سكان النرويج.....فلا حرج ان قتلت كل الجزائريين.....ألسنا نحن أفضل من السويد والنرويج ....؟