-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحلقة تبث مساء السبت حصريا على شاشة "الشروق TV"

هل ستتأهل الجزائرية سيليا خشني إلى نصف نهائي “نجوم العلوم 10″؟

هل ستتأهل الجزائرية سيليا خشني إلى نصف نهائي “نجوم العلوم 10″؟
ح.م
سيليا خشني

تشهد الحلقة الثالثة من مرحلة “بناء النموذج”، ضمن برنامج الابتكارات العربي “نجوم العلوم” الموسم العاشر سهرة السبت، حصريا على قناة “الشروق العامة”، الكشف عن هوية المتأهلين ضمن الفريق الثالث الذي تتنافس فيه المشاركة الجزائرية الوحيدة في المسابقة مهندسة الاتصالات سيليا خشني، الساعية لإقناع أعضاء لجنة التحكيم بقيادة البروفيسور فؤاد مراد، بمشروعها “رصد وتشويش طائرات الدرونز لحماية المنازل” وبلوغ جولة نصف النهائي “تقييم الأسواق”.

ويضم هذا الفريق كذلك سالم الكعبي من سلطنة عمان “دهان الورنيش النباتي الآمن للفنانين”، واللبناني غسان عويدات “روبوت منظف لواجهات المباني دون مياه”. وكتبت سيليا خشني منشورا على صفحتها الرسمية “فايسبوك” عشية مشاركتها في حلقة الحسم: “بتوفيق من الله، أحس أننا على الطريق والقرارات الصحيحة، أغلب الخبراء الذين زاروني إلى حد الآن اقتنعوا بالفكرة على أنها ابتكارية حديثة في عالم حجب التصوير على الطائرات دون طيار ذات الاستعمال الهاوي. وأكدوا لي أن حسم فعالية الجهاز يكون في العمل التجريبي الميداني، كما أنهم فاجؤوني باستبشارهم حول مستقبل المشروع، سواء داخل نجوم العلوم أو خارجها. وهذا الذي يحدث، شكرا على دعمكم المستمر.. موعدكم معي في حلقة يوم السبت المقبل في الساعة الثامنة على قناة “الشروق تي في”.

 ويحصل الفائز بلقب المبتكر الأفضل في العالم العربي في نهاية الأسبوع العاشر من هذا الموسم، على مبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 5.1 مليار سنتيم بالعملة الجزائرية) لتمويل فكرته الرائدة في البرايم النهائي الذي يبث سهرة السبت 24 نوفمبر المقبل على “الشروق”، كما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني والثالث والرابع على التوالي على جوائز بقيمة 150 ألف و100 ألف و50 ألف دولار أمريكي. “نجوم العلوم”.. عقد من الإبداع العربي، يأتيكم كل سبت الساعة 20.00 مساء على قناة “الشروق تي في”.. فكونوا في الموعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    Projet militaire تاع سيليا خشني ممكن يطور ضذ un type particulier de drone مثلا drone de combat... USA
    أعتقد العرب بهذا البرنامج يخدم الغرب أكثر من دولة العربية نحن نعلم الخليج كله في خدمت أمريكة وإسرائيل.
    كان الجيش الجزائري يهتم بي فكرة سيليا خشني .