-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الإمارات والبحرين

هل ستعيد الكويت فتح سفارتها في دمشق؟

هل ستعيد الكويت فتح سفارتها في دمشق؟
ح م
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله الاثنين، أنه لا عودة لعمل سفارة بلاده في دمشق إلا بعد قرار من الجامعة العربية.

وعبر الجارالله في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية عن أسف الكويت واستنكارها “للافتراءات الواردة في القائمة التي أصدرها النظام السوري لتمويل الإرهاب”.

حديث الجارالله يأتي بعد يوم واحد من نشر صحيفة “السياسة” الكويتية نقلاً عن وسائل إعلام سورية وضع النظام السوري لـ30 كويتياً على لائحته للإرهاب.

وضمت القائمة خالد الجارالله إضافة إلى وزير الأوقاف والعدل الكويتي الأسبق نايف العجمي الذي استقال على خلفية وضع واشنطن له على قائمة الإرهاب.

كما ضمت النائبين الحاليين محمد هايف المطيري ونايف المرداس العجمي، ونائبين أسقطت المحكمة الدستورية الكويتية عضويتهما وهما وليد الطبطبائي وجمعان الحربش،على خلفية الحكم عليهما بثلاث سنوات سجناً في حكم نهائي بسبب قضية ما عرف باقتحام مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي قبل سبعة أعوام.

وضمت القائمة نواباً سابقين ودعاة إسلاميين تصدروا المشهد في الكويت وقادوا حملات تبرعات للثورة السورية.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام كويتية، الاثنين، أن وزارة الخارجية استدعت أمس (الأحد) القائم بالأعمال السوري غسان عنجريني احتجاجاً على القائمة.

يذكر أن الإمارات أعادت في 27 ديسمبر الجاري، فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق دام 7 سنوات، فيما أعلنت البحرين، في 28 من الشهر نفسه استمرار العمل في سفارتها لدى سوريا، واستمرار الرحلات الجوية بين البلدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Chibou

    راني نخمم في واحد الدويلة يسموها المروك كفاه رايحة ترجع العلاقات مع سوريا